Tuesday, October 22, 2013

كيو سترينت تقدم نظاماً آلياً بالكامل لتأمين كراسي المقعدين


يعتبر "كوانتوم" أول نظام فريد من نوعه في صناعة النقل لضمان مستويات جديدة للسلامة والاستقلالية للركاب الذين يعتمدون على الكراسي المتحركة للمقعدين

فورت لودرديل، فلوريدا - يوم الأَرْبعاء 16 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كيو سترينت" عن إطلاق "كوانتوم"، أول منصة آلية بالكامل لتأمين كراسي المقعدين المتحركة

بطريقة تكون فيها مواجهة لمؤخرة السيارة، والمصممة تقريباً لأي حافلة أو عربة سكك حديدية.
وتم تطوير المنتج الجديد الثوري من خلال الجمع بين فكرة النقل والتكنولوجيا الذكية، ونهج جديد رائد في مجال تأمين الكراسي، فبعد استقلال حافلة أو سيارة السكك الحديدية، يسمح نظام "كوانتوم" للركاب الذين يستخدمون الكرسي المتحرك أو الدراجة النارية الصغيرة من وضع كرسيهم وتثبيت أنفسهم في وضعية مواجهة للخلف تكون مستقرة وآمنة دون مساعدة السائق وذلك بمجرد الضغط على زر. والجدير بالذكر أن العملية تستغرق العملية أقل من 25 ثانية.
وقال بوب جوزيف نائب رئيس قسم تطوير الأعمال لدى "كيو سترينت" في معرض تعليقه على الأمر: "بالإضافة إلى ضمان أعلى مستويات سلامة الركاب وإبقاء الحافلات ملتزمة بجدولها الزمني ومنع حوادث السقوط، يوفر ’كوانتوم‘ تجربة أكثر احتراماً لعملية تثبيت وتأمين الكرسي المتحرك. وقد أصبحت الآن عملية التثبيت والفك آلية بالكامل".
وكان السائقون في الماضي يستغرقون وقتاً إضافياً لوصل الأشرطة لتثبيت الكرسي، ما يؤدي إلى شغل المكان الخاص بالراكب. أما مع "كوانتوم"، فإنه يتم التعامل مع جميع الركاب على قدم المساواة. ويتمتع مستخدمو الكراسي المتحركة بحرية الصعود على متن المركبة والتثبيت التلقائي لجهاز التنقل الخاص بهم من دون مساعدة. وبكبسة زر، يتم إدخال ذراعي "كوانتوم" في مكانيهما ويتم تثبيت الكراسي المتحركة والدراجات النارية عبر تثبيت العجلات ويمكن خلال الرحلة التحكم بمستوى التثبيت بقدر ما تدعو الحاجة إلى ذلك.
من جهته، قال جيم فرانكلين الناشط مع لجنة العمل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا السياق: "تقضي إحدى أهدافنا ضمان إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ويشكل النقل عاملاً رئيسياً. لا أحد يحبذ أن تنصب أعين الجميع عليه حينما يجبر السائق على الذهاب إلى مؤخر الحافلة أو العربة وتثبيت الكرسي المتحرك لأن الأمر يستغرق دائماً وقتاً طويلاً. يريد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة استقلال الحافلة والانطلاق".
كيفية عمل "كوانتوم"
اعتمد مهندسو "كيو سترينت" أعلى مستويات التصميم الصناعي لضمان أن يوفر "كوانتوم" الأداء المناسب للحفاظ على سلامة الركاب والإبقاء على إنتاجية المشغلين. عندما يتم إيقاف السيارة بأمان، تصبح وحدة "كوانتوم" جاهزة لاستقبال مستخدم الكرسي المتحرك. حالما يتم تثبيت الكرسي المتحرك في الوسط قبالة مسند الظهر، يؤدي الضغط على زر إلى تشغيل تسلسل القفل التلقائي. ويؤدي التكامل مع نظم التعشيق والنظم الكهربائية القائمة الخاصة بالمركبة إلى منع أي إطلاق عرضي للكرسي المتحرك المثبت أثناء تحرك المركبة. ولا بد من الإشارة إلى أنه تم إطلاق "كوانتوم" بعد سنة واحدة من التجارب الميدانية واسعة النطاق في ظروف قيادة شديدة.
المنافع المقدمة للقطاع
سيستفيد المشغلون مباشرة وبشكل كبير من انخفاض وقت التوقف اللازم لتأمين الركاب في أجهزة التنقل مما سيؤدي إلى جداول أكثر موثوقية. كما أن نظام "كوانتوم" هو أكثر تطوراً من أجهزة التثبيت اليدوية، ما من شأنه أن يضع حداً لتحدي القيام بمناورات التثبيت التي تزعج الركاب وتضع السائقين في خطر التعرض لإصابة شخصية. ومن خلال تثبيت الكراسي المتحركة والدراجات النارية بأمان، يقلل "كوانتوم" في نهاية المطاف مسؤولية التعرض للإصابات سواء بالنسبة للركاب الذين يستخدمون أجهزة التنقل، أو الركاب الجالسين في مقاعدهم أو الواقفين الذين يمكن أن يتعرضوا للإصابة بفعل أجهزة التنقل غير المثبتة كما يجب.
لمحة عن "كيو سترينت"
لأكثر من 25 عاماً، ظلت "كوانتوم" مركزة على هدف واحد ألا وهو تطوير الحلول الأكثر ابتكاراً التي تعزز سلامة وفعالية سفر الركاب الذين يستخدمون الكرسي المتحرك. وتقوم سمعة الشركة كرائدة عالمية في مجال صناعة التنقل على جعل سلامة النقل واحتياجات العملاء أولوية قصوى. كما أن الشركة ملتزمة بالمضي قدماً بتحقيق الريادة والابتكار على مستوى المنتجات؛ ولديها أكثر برامج البحوث والاختبارات شمولية واستفاضة؛ ولأكثر من عقدين، لقد لعبت دوراً رئيسياً في تطوير معايير السلامة الإقليمية والدولية. ويلبي اليوم موظفو الشركة العالميون احتياجات العملاء في أكثر من 50 بلداً في جميع أنحاء شمال وجنوب أمريكا، وأوروبا، وأستراليا، وآسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: QStraint.com. أو انضم إلى قاعدة أصدقاء "كيو سترينت" على "فيس بوك" على الرابط التالي: https://www.facebook.com/QStraint، أو تابعنا عبر "تويتر" على: https://twitter.com/qstraint.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كيو سترينت"
للاتصال من أمريكا:
دان بروك
هاتف: 6665-986-954، الرقم الداخلي: 205
البريد الإلكتروني: dbruck@qstraint.com


للاتصال من الاتحاد الأوروبي:
تينا ريشيشي
البريد الإلكتروني: tina@qstraint.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8836/ar

 

No comments:

Post a Comment