Thursday, October 3, 2013

زيادة التركيز على رأس المال البشري قد يفتح الطريق نحو الوصول إلى السوق


تقرير "هاي جروب" الذي يحمل عنوان: "التحول إلى النجاح: جعل الوصول إلى السوق فائدة تنافسية في مشهد علوم الحياة المتغير"، يقول أن البشر سيكونون عناصر التغيير الأقوى في قطاع علوم الحياة

فيلادلفيا - يوم الأَرْبعاء 2 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أصدرت "هاي جروب جلوبال لايف ساينسز براكتيس" تقريراً خاصاً يؤكد على أن التركيز المضاعف على "رأس المال البشري" من حيث كيفية تنظيم الأشخاص وإدارتهم واختيارهم، من شأنه أن يعود بأرباح أكبر من المعتاد على شركات علوم الحياة في ظل البيئة المتغيرة اليوم. لماذا؟ يعود السبب بجزءٍ منه إلى أن العديد من الطرق المعتادة للوصول إلى النجاح في القطاع قد سُدّت أو قُطعت جراء الأوضاع التي تتراوح بين أثر انتهاء مدة براءة الاختراع إلى التركيبة الجديدة "للسوق" وما تتوقعه من قطاع علوم الحياة. لكن السبب الأساسي يعود إلى أن "التحول الكبير" في القطاع قد قضى على فعالية نموذج الأعمال التقليدي. وباتت
الشركات التي كانت تعمل سابقاً في مساحة معروفة جيداً، مجبرةً الآن على الدخول في المجهول.
ستقوم "هاي جروب" عبر سلسلة من الإصدارات تلي هذا التقرير بطرح بيانات مستقاة من قواعد بيانات علوم الحياة المتعددة الخاصة بها والتي تكشف عن مسائل تدعم الإمكانيات الإيجابية الهائلة للتركيز على رأس المال البشري بدءاً بنموذج الإدارة الخانقة للابتكار المعروف ب"التثبيط" الذي يساهم بشكل كبير في خلق "فجوة الانخراط" في مجال الأبحاث والتطوير.
وقال إيان ويلكوكس، واضع التقرير الرئيسي ل"هاي جروب" ونائب الرئيس، والمدير الإداري لعلوم الحياة العالمية:     "مع حاجة القطاع إلى تغيير جذري في العقلية للتأقلم مع البيئة الجديدة القائمة على القيمة والمركِّزة على العميل، لا يمكنها اللجوء إلى التغيير الهيكلي المتواضع فقط ونقل نفس الهيئات ووضعهم في هياكل جديدة".
وأضاف ويلكوكس: "لا تنفك مجموعات المهارات والكفاءات المطلوبة من ’المدرسة القديمة لصناعة الأدوية‘ تصبح أقل عدداً وتوافقاً مع متطلبات ’المدرسة الجديدة لصناعة الأدوية‘. ما نشهده اليوم هو تقدم حققته الشركات على مستوى الإطاحة كلياً بنموذج الأعمال القديم وإعادة تنظيم هيكليتها لخدمة الاستراتيجية الجديدة، إلا أن الجانب البشري حظي باهتمام، وهذا ما يجعل النمط الروتيني ينجح، عدا عن التغيير الجذري. ونظراً إلى أن التغيير سيعني أن على الشركات أن تبدأ من الصفر في مجالات عديدة، فإن تلك الشركات التي تبادر إلى الاهتمام برأس المال البشري أكثر من معدل الاهتمام العام ستحقق تميّزاً ملحوظاً في المنافسة.
يمكن الاطلاع على التقرير والمدونة المرافقة هنا - يتضمن التقرير ملاحظات من ويليام لوني، رئيس تحرير "فارماسوتيكال إكسيكيوتيف" ؛ والدكتور تحسين سَليمي، نائب الرئيس الأسبق للأدلة العالمية وتنمية القيمة في "سانوفي"، وتوماس ب. فيرينس، البروفيسور الطبي لسياسة وإدارة الصحة في كلية مايلمان للطب في جامعة كولومبيا.
لمحة عن "هاي جروب"
مجموعة "هاي جروب" هي شركة استشارات إدارية عالمية تعمل مع القادة لتحويل الاستراتيجية إلى واقع. فنحن نصقل المواهب وننظّم الأشخاص ليصبحوا أكثر كفاءةً ونحفّزهم ليقدّموا أفضل أداء. وينصب تركيزنا على إحداث التغيير ومساعدة الناس والمنظمات على تحقيق قدراتهم الكامنة. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.haygroup.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


"هاي جروب"
 دوران توير
هاتف: 2337 - 861 - 251 - 1 +  
هاتف جوال: 1800 - 470 - 215 - 1+  
البريد الإلكتروني: doran.twer@haygroup.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8687/ar

No comments:

Post a Comment