Sunday, October 6, 2013

الكلاب التي تعاني من الوزن الزائد تموت في سن أصغر

بحث جديد يسلط الضوء على الأثر السلبي للوزن الزائد على عمر الكلاب الأليفة 

بورتلاند، أوريغون - يوم الجُمْعَة 4 أكتوبر

2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): كشفت دراسة جديدة أجراها مركز "والثام" المتخصص في تغذية الحيوانات الأليفة أنّ زيادة الوزن لدى الكلاب تقصّر من معدل عمرها. وقد أظهرت بيانات تخص مجموعة من سلالات الكلاب الشائعة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ الكلاب التي تعاني من الوزن الزائد في منتصف أعمارها يكون متوسط ​​العمر لديها أقصر من الكلاب ذات الوزن المثالي. وعلى وجه التحديد، فقد تم اكتشاف أنّ الكلاب ذات الوزن الزائد تعاني من تراجع في معدل ​​العمر بمدة قد تصل إلى 10 أشهر مقارنة مع الكلاب ذات الوزن المثالي. وقد تطرق البحث إلى العواقب بعيدة المدى لزيادة الوزن على الكلاب، وسلّط الضوء على أهمية محافظة ملاك الكلاب على أن يكون وزن كلابهم عند المستوى الصحي.
وقالت كارينا سولت، العالمة المختصة البارزة لدى مركز "والثام" المتخصص في تغذية الحيوانات الأليفة: "لقد قمنا بدراسة مجموعة واسعة من السلالات الشائعة من جميع الأشكال والأحجام، ووجدنا أن الكلاب التي تعاني من الوزن الزائد تميل إلى أن تكون ذات معدل عمر أقصر. وتجلى ذلك بشكل خاص في خمس سلالات- لابرادور وشيه تزو والكوكر سبانيال الأمريكي وجولدن ريتريفر  وبيجل".
وأضافت قائلةً: "من أجل ضمان أن تكون النتائج تمثل الكلاب التي تربَّى في المنازل، استخدمنا بيانات من عدد كبير من الكلاب الأليفة تم جمعها خلال الزيارات التي أجروها إلى طبيبهم البيطري. ويسلّط هذا البحث الضوء على العواقب الواقعية فعلاً لزيادة الوزن لدى الكلاب في المنازل. وتشمل النصائح الرئيسية لمكافحة الوزن الزائد والحفاظ على لياقة كلبكم وصحته المراقبة بعناية لحصص الطعام بما يتماشى مع توجيهات حزمة التغذية وممارسة التمارين الرياضية المناسبة لاحتياجات كلبكم بانتظام إلى جانب مراقبة الوزن بانتظام. وعلى ملاك الكلاب القلقين بشأن وزن كلابهم التحدث إلى طبيب بيطري".
وقد استخدمت الدراسة بيانات عن كلاب عادية وأخرى تعاني من زيادة الوزن، تتراوح أعمارها بين 6.5 و8.5 سنوات من عشر سلالات شائعة. وجُمعت البيانات من طرف الأطباء البيطريين أثناء الاستشارات عبر شبكة تضم أكثر من 830 موقع لمستشفيات "بانفيلد بيت هوسبيتل" في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد أجريت هذه الدراسة من قبل علماء من مركز "والثام" المتخصص في تغذية الحيوانات الأليفة – المعهد المتطور في العلوم التابع لشركة "مارس بيتكير"- بالتعاون مع مستشفى "بانفيلد بيت هوسبيتل". وهي تشكل جزءاً من بحوث تعاونية جارية على نطاق أوسع ترمي إلى فهم أسباب وعواقب السمنة الزائدة عند الحيوانات الأليفة. وقد تم عرض النتائج في ندوة "والثام" الدولية عن علوم التغذية (وينس)، التي تنعقد خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 أكتوبر في بورتلاند بأوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية. وتجمع ندوة "وينس" كبار الخبراء في مجالات علوم التغذية والبيطرة لمعالجة القضايا الحرجة المتعلقة بصحة وتغذية الحيوانات الأليفة.
لمحة عن مركز "والثام" المتخصص في تغذية الحيوانات الأليفة
يعتبر مركز "والثام" المتخصص في تغذية الحيوانات الأليفة، والذي يحتفل بمرور 50 عاماً من نشاطه في العلوم المبتكرة، بمثابة هيئة علمية رائدة في تطوير حدود الأبحاث عن تغذية وصحة الحيوانات الأليفة. ومن موقعه في ليسترشاير بإنجلترا، يوفر المعهد العلمي المتطور والشهير لشركة "مارس بيتكير" المعرفة التي تُمكّن من تطوير المنتجات المبتكرة التي تلبي احتياجات الحيوانات الأليفة بطريقة عملية. ومنذ نشر أول أبحاثه الأصلية عام 1963، كان مركز "والثام" رائداً في إحداث تطورات خارقة في مجال تغذية الحيوانات الأليفة والتفاعل بين الإنسان والحيوان، ونتج عن ذلك إصدار مايزيد عن 1700 نشرة بما في ذلك أكثر من 600 ورقة علمية مراجعة من قبل أقران. ويستمر مركز "والثام" اليوم في التعاون مع المعاهد العلمية الأكثر تقدماً في العالم قائداً بذلك رؤية شركة "مارس بيتكير" إلى جعل العالم مكاناً أفضل للحيوانات الأليفة، وموفراً للعلوم والخبرة التي تدعم العلامات التجارية الرائدة التابعة لشركة "مارس بيتكير" مثل "ويسكاس" و"بيديجري" و"نوترو" و"تريل" و"سيزار" و"شيبا" و"دريميز" و"أكواريان" و"وينيرجي" و"بانفيلد بيت هوسبيتل" و"رويال كانين".
لمحة عن شركة "مارس المتحدة"
في عام 1911، صنع فرانك سي مارس حلوى مارس الأولى في مطبخه بتاكوما في واشنطن، وأنشأ بذلك الجذور الأولى لمارس كشركة متخصصة في صناعة الحلوى. وفي العشرينيات من القرن الماضي، انضم فورست إي مارس الأكبر إلى والده في مجال الأعمال التجارية وأطلقا معاً لوح الشوكولا "ميلكي واي". وفي عام 1932، انتقل فورست  الأكبر إلى المملكة المتحدة مع حلم إقامة أعمال تجارية على أساس الهدف من إنشاء "تبادلية المنافع لجميع أصحاب المصلحة"- ويعتبر هذا الهدف الأساس الذي تبني عليه شركة "مارس المتحدة" اليوم. ولشركة "مارس"، التي تتخذ من ماكلين بفيرجينيا مقراً لها، ست قطاعات أعمال بما في ذلك "بيتكير" و"الشوكولا" و"وريجلي" و"الأغذية"، و"الأشربة" و"سيمبيوساينس" ومايزيد عن 72 ألف منتسب في جميع أنحاء العالم يقومون بتطبيق مبادئها بهدف إحداث تغيير للناس ولهذا الكوكب من خلال أدائها.
وتشمل العلامات التجارية المملوكة لشركة "مارس": في مجال الحيوانات الأليفة (بيتكير): "بيديجري"، و"رويال كانين"، و"ويسكاس"، و"بانفيلد بيت هوسبيتل"، و"نوترو"، و"شيبا"، و"دريميز"، و"سيزار"؛ وفي مجال الشوكولا: "إم آند إمز"، و"سنيكرز"، و"دوف"، و"جالكسي"، و"مارس"، و"ميلكي واي" و"تويكس"؛ ومنتجات "ريجلي" فهي تشمل: أنواع العلكة: "دبلمينت"، و"إكسترا"، و"أوربيت"، وماركة "5"، وسكاكر الحلوى: "سكيتلز" و"ستاربرست"، وسكاكر النعناع: "ألتويدس" و"لايفسيفرز"؛ وفي مجال الأغذية: "أنكل بين"، و"دولميو"، و"إيبلي"، و"ماسترفودز"، و"سيدس أوف تشاينج" و"رويكو"؛ وفي مجال الأشربة: قهوة "ألتيرا كوفي روسترز"، وشاي "ذا برايت تي كو"، وشراب الشوكولا الساخنة "دوف"/"جالكسي" و"فلافيا"؛ ومنتجات "سيمبيوساينس": "كوكوأفيا"، و"يزدوم بانل" و"سيراميس".
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mars.com. ومتابعتنا على فيسبوك: facebook.com/mars، وتويتر: twitter.com/marsglobal، ويوتيوب: youtube.com/mars.
معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفر على الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "مارس بيتكير"
جانيت فيلدينج
المدير العالمي للاتصالات
 +32 491961941
البريد الإلكتروني: Jeanette.fielding@effem.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8721/ar

No comments:

Post a Comment