Saturday, January 26, 2013

هل تعرف الشركات المالية المعلومات عن ميزانياتها؟


نيويورك - يوم الخَمِيس 24 يناير 2013 [ME NewsWire]
·        قد تملك شركات المعلومات المُرتبطة بالقطاع المصرفي الأمريكي قيمة سوقيّة للأسهم أعلى من البنوك الأمريكية بحلول العام 2020.
·        قد تدفع كافة شركات الخدمات المالية الإزدهار على المدى الطويل بواسطة تنقيد أصول المعلومات الخاصة بها.
 (بزنيس واير): بحسب شركة الاستشارات الادارية العالمية "أوليفر وايمان"، تتحوّل قيمة الخدمات المالية بسرعة من الميزانيات العمومية والتوزيع المادي إلى معلومات. يحدث هذا الاتجاه على الصعيد العالمي، لكن يمكن ملاحظته بشكل أسهل ربما في القطاع المصرفي الأمريكي. هناك، قد تكون شركات المعلومات المرتبطة بالقطاع المصرفي مثل شبكات الدفع المستقلة، مكاتب الائتمان، وكالات التصنيف، التبادل، موّفري البيانات وغيرها، أكثر قيمة من الشركات التجارية القائمة على الميزاينيات العمومية التقليدية بحلول نهاية هذا العقد. وجد تقرير "أوليفر وايمان" السنوي لقطاع الخدمات المالية لعام 2013 بعنوان الأموال والمعلومات التجارية، أنّ معظم شركات الخدمات المالية تملك الفرصة لتصبح شركات تحرّكها المعلومات، تطوّر أصول المعلومات لديها لتحوّلها الى نقد. ستجد الشركات التي تستغل هذه الفرصة مجالات عدة لتزدهر، حتى خلال موجة ظروف الاقتصاد الكلي وعدم اليقين التنظيمي. من ناحية أخرى، قد تعاني الشركات التي تفشل في تحديد مدى تأثير تطوّر مجال المعلومات على أعمالها، تغييراً معطّلاً مماثلاً لما تشهده قطاعات السفر، الإعلام، والموسيقى.
تستمر البنوك وشركات التأمين بالسيطرة على مجموعة فريدة وقيّمة للغاية من أصول المعلومات. فيرى التقرير السنوي السادس عشر الذي تصدره شركة "أوليفر وايمان" للاستشارات، أنّه متى فهمت الشركات أصول المعلومات الخاصة بها وكيف أنّ تطوّر المعلومات في مجال الخدمات الماليّة قد يساعد على تحويل معلومات الأصول تلك أو تهديدها، عندها فقط، يمكنها أن تبني ما تسمّيه شركة "أوليفر وايمان" بـ "ميزانية المعلومات".
وفي هذا السياق، قال هارون فاين، شريك في "أوليفر وايمان" والمؤلّف الرئيسي للتقرير: "ابتكرنا فكرة ميزانية المعلومات كآلية يستطيع التنفيذيون من خلالها البدء بفهم أصول معلوماتهم، وعروضهم، وفرصهم، والمخاطر التي تهددهم. باختصار، إنّه يوّفر إطاراً لفهم التأثير الكلي للمعلومات والتعريف بالطرق التي سيؤدي فيها التغيير في المعلومات الى التأثير في الأرباح وتغييره، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للاستثمارات المحتملة في مجال المعلومات".
في ما يلي نتائج رئيسية أخرى للتقرير:
·        "التنافس التعاوني" بين شركات الخدمات المالية التقليدية وشركات المعلومات، والتي قد تكون من بين أكثر القوى الديناميكيّة في مجال الخدمات المالية للمضي قدماً، الجمع بين نقاط القوّة والضعف المكملّة للشركات المتشاركة. يمكن لمثل هذه الشراكات أن تنتج فرصاً ربحيّة تكتيكيّة كبيرة في فترات قصيرة من الزمن.
·        منحت التكنولوجيا الرقمية وتدفق المعلومات الحرّ للعملاء في العديد من المجالات رؤية أكثر وضوحاً عن التكلفة المرتبطة بكلّ مكوّن مما كان يُعرف بالخدمات المجمعة والفرصة لتكون أكثر إنتقائيّة في إنفاقها.
·        "صدمات المعلومات"، التي تُعرف بالتغييرات في الشركات، المنافس أو المعلومات المتعلّقة بسلوك العملاء والتي لها تأثير كبير على الأرباح؛ قد تؤثّر على الأرباح بقدر صدمات سعر الفائدة وعوامل الاقتصاد الكلي الأخرى. مثال عن صدمة المعلومات: يصبح العملاء أكثر مرونة في مجال التسعير مع تتطوّر بيئة المعلومات.
·        يعتمد النجاح على المدى الطويل في مجال استخدام المعلومات على عدد "النجاحات" إنّما على حجم "الأخطاء". يجب على الشركات التي تأمل أن تكون ناجحة أن تنشئ ضوابط قويّة تضمن لها أن تتجنب الأخطاء الحرجة.
وأضاف فاين: "يمثّل ’المال‘ القيمة التجارية، وتعتبر ’المعلومات‘ مجال اعمال مزدهر. لم تكن قيمة المال أقل، لذا ستجد شركات الخدمات المالية صعوبة في عملية النموّ من خلال ميزانياتها النقدّية. بدلاً من ذلك، تلك التي تعرّف نفسها من خلال إمكانات نموّ معلوماتها سيكون لها مستقبلاً مختلفاً للغاية".
تتضمن العروضات الرئيسية للتقرير ما يلي:
·        القيمة السوقيّة لأسهم البنوك الأمريكية مقابل معلومات الشركات ذات الصلة بالمصرف.
·        زيادة  المعلومات.
·        تغيير ميزانية المال والمعلومات.
·         أثر تغيير قيمة المعلومات والمال على هوامش الخدمات المالية.
·        الاقتصاد من خلال خدمات البيانات المالية.
·        فرص المعلومات المحتملة من ودائع المستهلكين وبيانات الدفع.
·        فرص المعلومات عبر الخدمات المالية.
·        التهديد الاستراتيجي رقم 1- التعاون مع شركات المعلومات يقلل حواجز الدخول ويفتح الباب لزيادة المنافسة.
·        صورة شركة خدمات المعلومات المالية العالمية.
·        التهديد الاستراتيجي رقم 2- تغيير القوى المؤثرة في القيمة من اللاعبين التقليديين إلى الشركات التي تحرّكها المعلومات (غلوبال تيليكوم).
·        ميزانية المعلومات (لشركة توضيحيّة).
·        أمثلة معلومات تكتيكيّة.
·        معلومات تحرّكها الأعمال المصرفيّة والتأمين – على سبيل المثال: الإقراض والدعم المُتقدّم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
تقرير "أوليفر وايمن" للخدمات المالية لعام 2013 متوّفر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.oliverwyman.com/state-of-financial-services-2013.htm
لمحة عن "أوليفر وايمان"
تعتبر شركة "أوليفر وايمان" مركزاً عالمياً رائداً في مجال الاستشارات الإداريّة. وتجمع هذه الشركة، التي تملك مكاتب في أكثر من 50 مدينة عبر 25 دولة، المعرفة العميقة بالصناعة مع الخبرة المتخصصة في الاستراتيجية والعمليات وإدارة المخاطر وتحول المنظمات. ويتولى الـموظفون البالغ عددهم 3 آلاف شخص، مساعدة العملاء على تحسين أعمالهم وعملياتهم ومخاطرهم، وعلى تسريع أدائهم التنظيمي لاغتنام الفرص الأكثر جاذبية. وتجدر الإشارة إلى أنّ "أوليفر وايمان" هي فرع مملوك بالكامل لشركات "مارش آند ماك لينان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MMC). للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oliverwyman.com. كما يمكنكم متابعة أخبارنا على موقع تويتر من خلال:@OliverWyman.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أوليفر وايمان"
جونغ كيم
هاتف: 0016463648355





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6784/ar

No comments:

Post a Comment