Wednesday, March 27, 2024

Vectara تطلق مقياس درجات الاتساق الواقعي المدعوم بنموذج تقييم الهلوسة المحدث من Hughes لتعزيز الشفافية في استجابات الذكاء الاصطناعي التوليدي

  بالو ألتو، كاليفورنيا - الأربعاء, ٢٧. مارس ٢٠٢٤ أيتوس واير  



تقدم Vectara مقياس درجات الاتساق الواقعي المدعومة بنموذج تقييم الهلوسة Hughes الشهيروالمفتوح المصدر، وهو الأول من نوعه في الصناعة ضمن منصة RAGaaS غير ذات الخادم، ما يعزز شفافية استجابة الذكاء الاصطناعي والتحكم من جانب المستخدم من خلال توفير تقييمات تفصيلية للدقة والهلوسة.


BUSINESS WIRE -- أعلنت Vectara، منصة منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي الموثوق بها عن تضمين مقياس درجات الاتساق الواقعي (FCS) لجميع الاستجابات التوليدية بناءً على نسخة مطورة من نموذج Hughes الرائد لتقييم الهلوسة (HHEM) - النموذج رقم 1 للكشف عن الهلوسة على Hugging Face مع أكثر من 100 ألف عملية تنزيل منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي. وHallucination Leaderboard هو الآن معيار الصناعة لكيفية قياس النماذج اللغوية الكبيرة (LLM) لمتوسط الاتساق الواقعي. تضع منصة Vectara الشاملة للتوليد المعزز بالاسترداد كخدمة (RAGaaS) معيارًا جديدًا كميزة غير مسبوقة في الصناعة لشفافية استجابة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال توفير إمكانية مراقبة التوليد المعزز بالاسترداد (RAG) في الوقت الفعلي. يوفر هذا المقياس المبتكر رؤية غير مسبوقة للاتساق الواقعي للاستجابات الملخصة داخل منصة RAGaaS من Vectara، ما يمكّن المستخدمين من وضع حدود مخصصة لقبول الاستجابة بناءً على درجة دقة مفصلة.


يتراوح متوسط معدلات الهلوسة في النماذج اللغوية الكبيرة في السوق ما بين 3% و16.2%، فإن خطر وجود أخطاء غير معروفة في استجابتها يظل مصدر قلق كبيرًا، ما يمنع اعتماد الأعمال على نطاق واسع لهذه التكنولوجيا القوية. تعمل Vectara على تخفيف هذا الالتباس بالنسبة للمؤسسات من خلال توفير درجة الاتساق الواقعي التي تصنف درجات احتمالية أن تمثل الاستجابة الناتجة هلوسة أم لا. ومن خلال طريقة موحدة ومحسوبة علميًا لتصنيف الاستجابات، يمكن للشركات تقديم ذكاء اصطناعي توليدي بشكل مسؤول في التطبيقات المهمة للأعمال. يتمتع المستخدمون بالقدرة على تعيين حدود بعيتها لقبول الاستجابة بناءً على درجة دقة تفصيلية، ما يمنح فرق المنتجات المرونة في التصرف بناءً على هذه المعلومات وفقًا لتفضيلاتهم.


تعد نتيجة الاتساق الواقعي لـ Vectara أداة رائدة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تضع معيارًا جديدًا للكشف عن الهلوسة في الوقت الفعلي وتقدم أداءً فائقًا، مع قدرة على تحمل التكاليف، والسرعة، وهو الأمر الذي يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في مستوى الثقة. وتتيح كفاءتها وفعاليتها للشركات نشر الذكاء الاصطناعي التوليدي في حالات استخدام المنتج المهمة من دون القلق بشأن التعرض للالتزامات التي قد تنشأ عن الاستجابات التي تمثل هلوسة.


وبفضل مقياس درجات الاتساق الواقعي الخاصة بـ Vectara، يتمتع المطورون بالقدرة على تحسين وتعزيز مجموعة واسعة من التطبيقات، بدءًا من أنظمة الأسئلة والأجوبة الداخلية وحتى جودة التفاعلات مع المستهلكين النهائيين. وتكمن قوة هذه النتيجة في إمكانية معايرتها، ما يجعلها قابلة للتفسير على أنها احتمالية مباشرة - على سبيل المثال، تشير النتيجة 0.98 إلى احتمال 98% من الاتساق الواقعي. ويتناقض هذا بشكل حاد مع العديد من مصنفات تعلم الآلة المعاصرة التي تتجاهل مبدأ المعايرة، ومن ثم المخاطرة بالتضحية بالوضوح وإمكانية التفسير المباشر.


وقال Ahmed Reza، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق Yobi: "إن دمج درجة الاتساق الواقعي لـ Vectara في تطبيق Yobi سيحدث ثورة في كيفية تعاملنا مع شفافية الذكاء الاصطناعي ودقته في حالات الاستخدام التجاري. ومن خلال توفير قابلية الرؤية والمساءلة في الإجابات التي تقدمها منصتنا، يمكننا أن نتمسك بالتزامنا بتوفير الذكاء الاصطناعي المسؤول الذي يمكن للمؤسسات الاعتماد عليه. وباعتبارنا شريكًا مشاركًا في الابتكار مع Vectara، يسعدنا أن نرى هذه التكنولوجيا المتقدمة مدمجة مباشرة في منصة Vectara."


يوفر نظام HHEM المتقدم الذي يدعم مقياس درجات الاتساق الواقعي رؤية أكبر من الإصدارات المفتوحة المصدر التي تم إصدارها مسبقًا، مما يوفر دقة محسنة ودعمًا لغويًا موسعًا. وتعد هذه المبادرة جزءًا من التزام Vectara بالشفافية والتحكم، وتمكين الشركات بالاستقلالية لإدارة استجابات الذكاء الاصطناعي بشكل فعال.


وقال Amr Awadallah، الشريك امؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vectara: "مثلما كانت لنا الريادة في RAG لتعزيز أهمية المحتوى الذي تم إنشاؤه وجودته، فقد أصبحنا مرة أخرى في طليعة الذكاء الاصطناعي المسؤول من خلال كوننا منفتحين تمامًا بشأن جهودنا للحد من الهلوسة في استجابات الذكاء الاصطناعي التوليدي. ومن خلال تزويد عملائنا بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى نتائج الاتساق الواقعي، لا يقتصر عملنا على هندسة الثقة؛ بل نضع سبل التحكم بين أيديهم، ونعمل على تمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن كيفية الاستفادة من الاستجابات الناتجة عن منصة RAGaaS الخاصة بنا."


معلومات عن Vectara


Vectara عبارة عن منصة شاملة لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي القوية في التطبيقات على نحو يثمر نتائج غير عادية. وباعتبارها منصة التوليد المعزز بالاسترداد (RAG) الشاملة، توفر Vectara أقصر مسار للإجابة/الإجراء الصحيح من خلال نقطة دخول آمنة ومأمونة وموثوق بها. لا تتدرب Vectara مطلقًا على بياناتك، وهذا يسمح للشركات بتضمين قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية من دون التعرض لخطر انتهاك البيانات أو الخصوصية. لمعرفة المزيد، ترجى زيارة vectara.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53913805/en



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53913805ara-1

جهات الاتصال

Carly Bourne

carly@bulleitgroup.com

‎423-443-0449

No comments:

Post a Comment