Sunday, April 28, 2019

خمسة مشاريع سكنية عصرية تحافظ على الحرفية وتحتفي بها

Image not found
Mr. Adrian Cheng, Founder of K11, Executive Vice-Chairman and General Manager of New World Development with Ms. Joyce Wang, internationally acclaimed interior designer for the K11 ARTUS penthouse.
هونغ كونغ-الأحد 28 أبريل 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير)- هونغ كونغ: "كي 11 آرتوس"
في أعقاب الإطلاق المرتقب للغاية لفندق "روزوود هونغ كونغ" في منطقة فيكتوريا دوك سايد للفنون والتصميم، سيقوم رائد الأعمال أدريان تشنغ بالكشف عن مشروع "كي 11 أرتوس" خلال الربع الثالث من العام الجاري، أول مشروع لإيجار المساكن الفاخرة لمجموعة "كي 11" الخاصة به، وهو مشروع يتسم بأجندة اجتماعية يهدف إلى الحفاظ على الحرفية التقليدية التي بدأت بالإندثار سريعاً. يظهر مفهوم أسلوب العيش الحرفي بشكل واضح في المساحات العامة المشتركة، والتي جُهزت بواسطة قطع تم إنتاجها بالتعاون مع مؤسسة "كي 11 كرافت آند غيلد"، وهي أحدث مبادرات تشنيغ الثقافية، الرامية إلى حماية تقنيات الحرفية المتوارثة منذ سلالتي مينغ وتشينغ  الحاكمتين. هذا وسيتم عرض عدد من القطع الحرفية الصينية النادرة التي ابتُكرت حصرياً لفندق "كي 11 آرتوس"، وهي متوفرة للبيع، على أن تذهب أرباحها للأعمال الخيرية لدعم المهن الحرفية الصينية، بدءاً من الأثاث الخشبي المصنوع باستخدام أسلوب بايباوكيان (و التي تعني "زخرفة المائة كنز") القديمة والتي تقوم على زخرفة القطع المنقوشة بواسطة الأحجار الكريمة، وصولاً إلى القطع الخزفية المصنوعة بطريقة غوانغكاي، وهو الخزف الملون يدوياً والذي يجمع بين لمسات الشرق والغرب. وبالإضافة إلى ذلك، سيستضيف فندق "كي 11  آرتوس" معارض فنية تمتد على مدار العام وتضم أشهر الشخصيات الثقافية التي ستضفي طابعاً فكرياً غير متوقع على هذه المرافق، بينما سيتم تخصيص مساحة تجريبية لعرض أفضل ما في الإرث الحرفي الصيني. وفي ما يتعلق بفن العمارة، تمّ تصميم المباني الخاصة بالإقامة طويلة وقصيرة الأمد على يد أندري فو، وهي تتسم بشرفاتها الملتوية ذات الإطلالة الخلابة على الميناء البحري. علاوة على ذلك، يتألف المشروع من ثلاثة شقق بنتهاوس من ابتكار جويس وانغ وفيونا باريت و"نيماوركشوب".
مومباي: "سوهو هاوس مومباي"
على الرغم من كونها العضو الـ 23 من مجموعة "سوهو هاوس"، غير أنّ نادي وفندق "سوهو هاوس مومباي" الذي جرى افتتاحه في وقت سابق من هذا العام، نجح بالفعل في دخول قائمة تفضيلات الأعضاء ومشاهير مومباي على حد سواء. يتسم النادي/الفندق الهجين المخصص للأعضاء بألوانه المشرقة التي تذكر بملامح المدينة التي تستضيفه، وهو مزيّن بمزيج متنوع من الأشكال والمنسوجات. وتعود جميع قطع الأثاث والمواد المستخدمة في تزيين المنشأة إلى حرفيين مهرة اكتشفهم فريق التصميم لدى مجموعة "سوهو هاوس" أثناء رحلاتهم عبر نيودلهي وجايبور، ومن مومباي بلا شك. أمّا القطع المخصصة، فتشمل المقاعد المصنوعة من القصب، والستائر المزخرفة بالرسومات وأغطية المصابيح المذهلة المصنوعة من قطع الساري العتيقة والتي أصبحت بدورها النقطة المحورية في كلّ غرفة. وفي واحدة من غرف العرض، تتميّز الكراسي بنسيج الموهير، بينما تُضفي الأنسجة المصنوعة يدوياً لمستها في تحقيق العزل الصوتي داخل الغرف. وبالتأكيد، يُمكنكم أن تتوقعوا وجود أيّ شيء تجدونه عادة في مرافق مجموعة "سوهو هاوس"، سواءً فرع مطعم "تشيكونيز" أو المجموعة الفنية المثيرة للإعجاب، والتي تضم قطعاً مثل بهارتي خير وسوبود غوبتا.
تشيانغ ماي: رايا هيريتاج
تُعتبر "رايا هيريتاج" منشأة عقارية من فئة فنادق البوتيك، وتقع في تشاينغ ماي. يستمد الفندق لمساته التصميمية من مملكة لانا التي تعود للقرن الثالث عشر، وتزخر بقطع الأثاث الحرفية التي تتراوح من المرايا ذات الأطر الخشبية وأرضيات السيراميك والمنسوجات المستقاة من تعاونيات النسيج المحلية والملونة بواسطة أصباغ مستمدة من الأشجار المحلية. قام بيل بينسلي الشهير بتصميم ديكورات المنسوجات والأثاث في المنشأة المكونة من الأجنحة فقط، والتي كانت ثمرة إبداعات بونليرت هيمفيجيترافان، مهندس العمارة المقيم في بانكوك. تضم المنشأة 38 غرفة فقط، وتطل جميعها على نهر بينغ. وفي حين تتميز جميع مرافق المنشأة بحداثتها، غير أنّ الهيكل واللمسات الأخيرة فيها تتسم بعناصرها الحرفية التقليدية، فالمطعم الخاص بالمنشأة، على سبيل المثال، يحمل اسم "خو خاو"، وهو اسم السلال الخاصة بالتذرية التي استخدمها مزارعو الأرز التايلنديون الشماليون منذ القدم، وقد تم إستخدام هذه السلال المصنوعة يدوياً في ديكور المكان على شكل ثريات. وقد صُنعت جميع السلال والمنحوتات الخشبية والأواني الفخارية التي زُيّنت بها الغرف على يد الفنانين الحرفيين من القرى المحلية.
لندن: "ذا كوندويت"
قد يكون "ذا كوندويت" مجرد ناد حصري للأعضاء فحسب، غير أنّه ناد يتمتع بهدف يتجاوز مجرد التواصل والتعرف على الأشخاص المترابطين من الطبقة الفكرية والمادية ذاتها- ويهدف النادي إلى تعزيز الوعي الاجتماعي ومنح الأعضاء فرصة المشاركة بكل فعالية في الأعمال الخيرية والعيش المسؤول (إذ تضمّ قائمة الأعضاء المؤسسين كلاً من كريستيان أمانبور، وسليل شيتي العضو في منظمة العفو العالمية). يتسم النادي بفلسفة تصميمية مثيرة للاهتمام، تمزج بين الجمالية الاسكندنافية والحرفية الأفريقية، والتي اتخذت طابعها وهويتها على يد "راسل سيج ستوديو" و"كافيندش ستوديو" المُبدعين، الذين اعتمدا بلا شك على توجيهات بول فان زيل، المؤسس المشارك، ومُحامي حقوق الإنسان، الذي تشمل جهوده الريادية شركة "ماييت" لصناعة الألبسة الجاهزة الفاخرة ذات اللمسة الحرفية. ونظراً للطابع الأخلاقي الذي يتسم به نادي "ذا كوندويت"، فقد تم انتقاء جميع قطع لأثاث والمواد فيه من المنظمات الأهلية والتعاونيات الحرفية في أفريقيا، والتي تقوم بابتكار هذه القطع كوسيلة للنهوض بالمجتمع، بدءاً من منسوجات صوف الأنغورا التي حاكتها مجموعات السيدات من شعب سوازيلاند إلى قطع السيراميك التي تشتهر بها منطقة ماميلودي في بريتوريا بجنوب أفريقيا.
فودينغ: "سبرينغينغ ستريم"
ليس هذا المشروع التجديدي، وهو عبارة عن نُزل للضيافة، مخصّصاً للباحثين عن الفخامة والترف بلا شك، وبالكاد يحتوي على أيّ من قطع الأثاث غير الضرورية، إلّا أن عملية بنائه تحتفي بكل تأكيد بالمهارات الحرفية العملية والقابلة للنقل. يقع "سبرينغنغ ستريم" في منطقة تشي شي الفقيرة، وكان مجرد مشروع تجريبي اضطلعت بتنفيذه شركة "دبليو إي آي أركيتيكتس"، التي قامت بترميم منزل مهجور وحوّلته إلى مكان للمبيت وتناول وجبات الفطور، ليكون مثالاً حول سُبل استفادة القرى من الممتلكات العقارية المُرممة كمصدر لتوليد الدخل. شارك في المشروع عُمّال البناء المحليون واستُخدمت فيه المواد المحلية بالاعتماد على أساليب البناء التقليدية لتحديث المبنى، إذ استخدموا أساليباً مثل الهياكل الخشبية المثبتة بمفاصل اللسان والنقر، كما استفادوا من إطارات النوافذ والأبواب التحويلية الخاصة، ونجحوا في استعادة الجزء الأكبر من المبنى المهجور لاستخدامه في المشروع الجديد. وكانت النتيجة عبارة عن منزل جميل وأخاذ من الناحية المعمارية للضيوف ومشروع قابل للمحاكاة والتكرار بالكامل في القرى الأخرى.
الكاتبة: كريستينا كو
عملت الكاتبة والمحررة كريستينا التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها على تغطية مختلف فعاليات قطاع  الرفاهية طوال أكثر من عقد من الزمن. وهي تتناول في كتاباتها مواضيع مختلفة تتراوح ما بين الجمال والرفاه والفنون والثقافة. وقد شغلت في السابق منصب مديرة التحرير في "بريستيج هونغ كونغ"، وتساهم حالياً في العديد من المنشورات بما في ذلك "هونغ كونغ تاتلر"، وجريدة جنوب الصين الصباحية، و"ديسكافري"، و"سيلفركريس"، فضلاً عن العمل مع عملاء مثل "لويس فيتون" و"ديور" و"إستي لودر" ولاين كراوفورد.
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة، يُمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة من هذا البيان على ل الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190426005291/en/
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"تشانس كوميونيكيشنز"
كارن ليانج
البريد الإلكتروني: karen@chancecomm.com


No comments:

Post a Comment