Thursday, March 22, 2018

تكنيكس تنظم أول فرقة موسيقية كاملة في العالم تعزف باستخدام القرص الدوّار

طوكيو -يوم الأَرْبعاء 21 مارس 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أطلقت شركة "باناسونيك" في اليوم المخصص للأسطوانات، الواقع في 20 مارس 2018، مقطع فيديو يستعرض الأداء الأول في العالم لفرقة موسيقية كاملة تعزف باستخدام الأقراص الدوارة من "تكنيكس" (مشغّلات الأسطوانات التناظرية) انطلاقاً من كونها الآلات الموسيقية الوحيدة في إطار موضوع إعادة اكتشاف الموسيقى "ريدسكفر ميوزيك" الخاص بالعلامة التجارية "تكنيكس".
الرابط الإلكتروني: https://youtu.be/JGWuyMKT8wU
الرابط الإلكتروني: https://youtu.be/J2KK3vqJqog
اجتمع ثلاثون من أشهر منسقي الأغاني الشهيرين من جميع أنحاء العالم، من بينهم منسق الأغاني رينا، بطل العالم الياباني حامل لقب (أصغر بطل عالمي في التاريخ)، الذي حصد لقب "بطولة دي إم سي العالمية" عام 2017 في الثانية عشر من عمره فقط*، لتشكيل أول "أوركسترا تعزف باستخدام القرص الدوار" في العالم. واستخدم منسقو الأغاني القرص الدوار الشهير من "تكنيكس" (سلسلة "إس إل – 1200") ومهاراتهم الرائعة، بتعديل ومزج عددٍ من الأعمال الموسيقية الكلاسيكية. وتمّ جمع أجزاء من الأغاني ودمجها معاً بشكل طبيعي.
*كان في الـ 12 من عمره عندما فاز بـ"بطولة دي إم سي العالمية عن فئة الأعمال الفردية" في عام 2017. بلغ الـ13 من عمره في شهر مارس 2018.
كان موضوع الأوركسترا "إعادة اكتشاف الموسيقى" ("ريدسكفر ميوزيك"). وقد خلق ذلك تجربة موسيقية جديدة تماماً لا يمكن إحياءها إلّا باستخدام سلسلة "إس إل – 1200"، التي تواصل إعادة مزج الأصوات منذ انطلاقها عام 1972.
أول أوركسترا على القرص الدوار في العالم
تعتبر "أوركسترا القرص الدوار". أول أوركسترا كاملة تتميّز باستخدام الأقراص الدوارة (مشغلات الأسطوانات التناظرية) كالأدوات الوحيدة فيها.
اجتمع ثلاثون منسق أغانٍ يُعرفون بـ"مشغلي الأقراص الدوارة" من جميع أنحاء العالم في أحد الاستوديوهات في طوكيو. وتضمّ مجموعة منسقي الأغاني النشطين الذي يرتدون السترات الرسمية الطويلة، منسق الأغاني كينتارو الذي أصبح أول بطل عالمي آسيوي عام 2002، والكثير غيره من الفائزين في "بطولة دي إم سي العالمية". وشارك أيضاً منسق الأغاني رينا البالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً، والذي يعدّ أصغر بطل عالمي على الإطلاق، وحامل اللقب في "بطولة دي إم سي العالمية" في عام 2017.
ولم يستخدم منسّقو الأغاني سوى اسطوانات الموسيقى الكلاسيكية، وأجهزة تنسيق الموسيقى والأقراص الدوارة من سلسلة "إس إل- 1200" من "تكنيكس". وقام منسقو الأغاني، عبر مهارات الخدش وتسريع الإيقاع والقرع على الطبول التي يتمتعون بها، بتعديل عدد من الأعمال الموسيقية الكلاسيكية ومزجها لإنشاء مقطوعة موسيقية أصلية تتجاوز مدتها الـ3 دقائق.
وساعدت مجموعة "إس إل – 1200" الشهيرة من "تكنيكس"، منذ ظهورها الأول عام 1972، في خلق ثقافة موسيقية جديدة وولدت الحماس لدى الأشخاص الذين يهتمون بالموسيقى ويعشقونها. ويحظى الناس في وقتنا الحالي بفرصٍ قليلة للاستماع فعلاً إلى الموسيقى. ولمفاجأة الناس وإسعادهم ومساعدتهم في "إعادة اكتشاف الموسيقى" مجدداً، كشفت "تكنيكس" عن "فيلهارمونيك تيرنتايبل أوركسترا" في 20 مارس، وهو اليوم الذي نشأت فيه الأسطوانات طويلة المدة في اليابان.
منسقو الأغاني المشاركون (ترد أسماؤهم بشكل عشوائي)
شارك ثلاثون منسق أغانٍ، ومن بينهم "دي جيه كينتارو" و"دي جيه كيوبيرت" و"دي جيه سوامب" و"دي جيه دي-ستايلز" و"دي جيه سويتش" و"كيريك" ("دي جيه ياسا"/"دي جي هاي-سي")، و"دي جيه إيزوه" و"دي جيه كين- وان" و"دي جيه رينا".
الموسيقى المستخدمة
تتألف من ثمانية أغانٍ، من بينها:
  • فيفالدي، "الفصول الأربعة"، عزف على الكمان على السلم الموسيقي "مي كبير"، القطعة الموسيقية رقم 8، العدد 1، "آر في 269"، "الربيع"  ("لا بريمافيرا") – "أليجرو"
  • روسيني، "خطايا الشيخوخة"، المسار 6: ألبوم للأطفال المحتالين – العدد 6، "فالس تورتشوري"
  • باغانيني: 24 نزوة للعزف المنفرد على الكمان، القطعة الموسيقية رقم 1، العدد 5 في السلم الموسيقي "إيه صغير": "أجيتاتو"
موقع إلكتروني خاص ذو واجهة تفاعلية
صُمّم الموقع الإلكتروني الخاص ليشبه معدات "تكنيكس". ويزوّد "مشغل أفلام الأداء" بمفتاح للتشغيل والإيقاف ومقياس لمستوى الصوت ومستويات وخافضات طبقات الصوت. ويمكن للمستخدمين أيضاً ترتيب أداء منسقي الموسيقى باستخدام جهاز تنسيق الصوت ومفتاح الرموز وخافض طبقة الصوت.
لمحة عن مجموعة "إس إل – 1200"
تتكون سلسلة "إس إل – 1200" من مشغلات موسيقى تناظرية شهيرة صنّعتها شركة "باناسونيك" وبيعت تحت العلامة التجارية "تكنيكس". وتواصل سلسلة "إس إل – 1200" منذ إطلاقها عام 1972 بتمثيل العلامة التجارية "تكنيكس" وأحبها الكثيرون من عشاق الموسيقى في جميع أنحاء العالم.
وفي عام 2010، توقّف طرح السلسلة في الأسواق لتعود مجدّداً عام 2016 كنموذج بنسخة محدودة تحمل إسم "إس إل – 1200 جي إيه إي"، ونموذج عام باسم "إس إل – 1200 جي"، حيث ورث النموذجان شكل السلسلة الشهيرة وطابعها وروحها.
ويشكل التشغيل المباشر أحد أبرز خصائصها حيث تتميز بمحرك بطيء جداً وعزم دوران عالٍ. ويوفر القرص الدوار الشهير دون شكّ نطاقاً واسعاً من الخدش والعزف، ولهذا السبب يحبه منسقو الأغاني في جميع أنحاء العالم منذ وقت طويل.
المصدر:
الروابط ذات الصلة
الموقع الإلكتروني الخاص بـ"فيلهارمونيك تيرنتايبل أوركسترا"
الرابط الإلكتروني: https://phil.technics.com/
مقاطع الفيديو:
-  "فيلهارمونيك تيرنتايبل أوركسترا"
الرابط الإلكتروني: https://youtu.be/JGWuyMKT8wU
- "بيهايند ذا بيتس: فيلهارمونيك تيرنتايبل أوركسترا"
الرابط الإلكتروني: https://youtu.be/J2KK3vqJqog
"تكنيكس"
الرابط الإلكتروني: http://www.technics.com/global/
الصفحة الخاصة بـ "تكنيكس" على موقع "فيس بوك"
الرابط الإلكتروني: https://www.facebook.com/technics.global
[بيان صحفي] "باناسونيك" تكشف عن القرص الدوار ذو التشغيل المباشر من "تكنيكس" مع نسبة الإشارة إلى الضجيج العالية المستوى والاستقرار الدوراني في معرض الأجهزة الإلكترونية "إيفا" (31 أغسطس 2017).
الرابط الإلكتروني:
تعلن استديوهات "آبي رود" و"تكنيكس" عن شراكة لمدة عامين في العلامة التجارية بدءاً من يونيو 2016 (28 يونيو 2016). 
الرابط الإلكتروني:  http://news.panasonic.com/global/topics/2016/45257.html
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office
Click here to go to Media Contact form


No comments:

Post a Comment