Wednesday, March 21, 2018

مؤتمر سلامة مقطورات الشاحنات الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة


• تنتج حوادث الشاحنات غالباً عن مشاكل في المقطورة

• شروط رخصة القيادة الجديدة من هيئة الطرق والمواصلات من أجل توضيح توليفة الشاحنة/المقطورة

• تعدّ التوعية والتكنولوجيا أمران أساسيان لتحسين الوضع

• مؤتمر لأصحاب المصالح المتعددين لمناقشة المسائل الجوهرية المتعلقة بسلامة مقطورات الشاحنات 

دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأَرْبعاء 21 مارس 2018 [ ايتوس واير ]
 انعقد مؤتمر سلامة مقطورات الشاحنات الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 15 مارس 2018 في دبي، وتم تنظيمه من قبل "وابكو" ودعمه من قبل شرطة دبي ومنصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE). وتضمن المتحدثون شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، و"وابكو"، ومنصة "رود سيفتي يو إيه إي"، ومركز دبي لتعليم قيادة السيارات، وشركة "جوريكا"، و"جو ترايد"، و"فولفو" و"كونتيننتال".
وينتج الجزء الأكبر من حوادث الشاحنات عن مشاكل في المقطورات، مثل تأرجح المقطورات في المنعطفات نتيجةً لأخطاء يرتكبها السائق، أو انفجار عجلات المقطورات، أو أنظمة فرامل المقطورات المعطّلة، أو مقطورات الشاحنات التي تفتقر إلى الصيانة، أو القديمة أو غير الصالحة تقنياً. ووفقاً للبيانات التي تم تقديمها في الحدث من قبل شرطة دبي، تم تسجيل 73 حادثاً خطيراً شمل الشاحنات في عام 2017 (مقابل 99 حادثاً في عام 2016)، مما أدى إلى 14 حالة وفاة (مقابل 36 حالة وفاة في عام 2016) و109 إصابةً (مقابل 187 إصابةً في عام 2016). وفي حين تبدو التوجهات المسجلة في عام 2017 إيجابيةً للغاية، فلا تزال سلامة الشاحنات ومقطورات الشاحنات مجالاً للتركيز.
وأشار شريف الشيخ، المدير الإقليمي لشركة "وابكو" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تلتزم ’وابكو‘، بصفتها شركة التكنولوجيا الرائدة عالمياً، بتوفير أمانٍ معزز للسائقين والمركبات للحد من عدد الحوادث التي تتعرض لها المركبات التجارية. ونحن نقدم مجموعةً لا تضاهى من الحلول التقنية لتعزيز سلامة الشاحنات والمقطورات، ونحن فخورون، من خلال الانضمام إلى منصة ’رود سيفتي يو إيه إي‘، بتأكيد التزامنا بالمساعدة على تحسين سلامة الطرقات ودعم الأهداف المهمة لـ ’رؤية الإمارات 2021‘".
وأضاف توماس إديلمان، المدير الإداري لمنصة "رود سيفتي يو إيه إي" في هذا السياق: "أردنا أن نوجد منصةً جديدة للموضوع الهام المتعلق بسلامة مقطورات الشاحنات من خلال إطلاق حدث متعدد أصحاب المصالح. وتم حضور هذا الحدث من قبل ممثلين عن هيئات حكومية، ووسائل الإعلام، وعلامات تجارية متعلقة بسلامة مقطورات الشاحنات، ومدارس تعليم القيادة، ومشغلي أساطيل النقل، وغيرهم من ذوي التأثير فيما يتعلق بسلامة مقطورات الشاحنات. ونحن بحاجة لإيجاد فهم مشترك للقضايا الملحة المتعلقة بسلامة مقطورات الشاحنات والطريقة التي يمكننا من خلالها أن نتغلب على هذه المشاكل".
وتابع السيد الشيخ حديثه قائلاً: "تم إحراز تقدّمٍ إيجابي كبير على المستوى التنظيمي. ويشمل هذا متطلبات هيئة الطرق والمواصلات بإضافة توعية شاملة هامة حول الشاحنات/المقطورات للتدريب النظري والعملي على القيادة. ويشكّل التدريب المعزز للسائقين ورفع مستوى الوعي العام بسلامة مقطورات الشاحنات أهميةً أساسيةً بالنسبة للقطاع، وتلتزم ’وابكو‘ بلعب دورها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا في حين تستمر بتلبية الطلب المتزايد على حلول سلامة المقطورات".
وتجدر الإشارة إلى أن "وابكو" أصبحت مؤخراً راعيةً لقسم ’سلامة مقطورات الشاحنات‘ في منصة التشغيل والمسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بمنصة "رود سيفتي يو إيه إي": /http://www.roadsafetyuae.com/truck-trailer-safety. وتوفر هذه الصفحة نصائح وحيل مفيدة وهامة للسائقين ومشغلي أساطيل النقل فيما يتعلق بسلامة مقطورات الشاحنات وبالإمكان الاعتماد عليها كمرجع بكل حرية.
لمحة عن منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE):
تتمثل رؤية منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالة منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدام وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.
وبالإضافة إلى شركة "وابكو"، تدخل (RoadSafetyUAE) في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، ووزارة التعليم، وغرفة دبي للتجارة، وهيئة الصحة في دبي، و"ميشلان"، و"مرسيدس-بينز"، و"أودي"، و"نيسان"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"كلداري أخوان" - لسيارات "مازدا"، و"الغاندي" للسيارات، وشاحنات "مان"، و"إينوك أوتو برو"، و"كالتيكس"، و"كريم"، و"دوبيزل"، و"ديليفيرو"، و"آي-إنشورد"، وشركة "بيبسي"، و"جونسون آند جسنون"، و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، وسيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"إس تي إس"، و"أوسرام"، و"سايفتي ميديا"، و"آراب ويلز"، و"إن إس جي".
لمحة عن "وابكو"
تعدّ "وابكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WBC) الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير التقنيات والخدمات التي تحسن سلامة، وكفاءة وترابط المركبات التجارية. وتواصل "وابكو" الناشئة من شركة "ويستينج هاوس إير برايك" التي تم تأسيسها منذ نحو 150 عاماً، ريادة الابتكارات المتطورة لتمكّن القيادة ذاتية التحكم في قطاع المركبات التجارية. وحالياً، تعتمد العلامات التجارية الرائدة للشاحنات، والحافلات والمقطورات في جميع أنحاء العالم على تقنيات "وابكو" المتنوعة، والتي تشمل تقديم المساعدة المتطورة للسائقين، ونظم الفرامل، والتوجيه والتحكم بالثبات. وتتصدر "وابكو" مدعومةً برؤيتها للقيادة بدون حوادث وحلول النقل الصديقة للبيئة، أيضاً نظم إدارة أساطيل النقل المتطورة وتساهم في كفاءة أساطيل النقل التجارية. وتمت تسمية "وابكو" لستة أعوام متتالية، من قبل مجلة "إنستيتيوشينال إنفيستور" من بين "أفضل ثلاثة شركات" في قطاعها عن فئة "أفضل رئيس تنفيذي". وفي عام 2017، أبلغت "وابكو" عن مبيعات بقيمة 3.3 مليار دولار أمريكي ولديها نحو 15 ألف موظفاً في 40 بلداً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wabco-auto.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.  

Contacts
منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE)
توماس إديلمان، المؤسسس والمدير الإداري
هاتف: 971505519216+
البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com
أو
"وابكو"
نينا فريدمان
هاتف: 4969719168171+
البريد الإلكتروني: wabco@klenkhoursch.de



 

No comments:

Post a Comment