Tuesday, March 13, 2018

دراسة جديدة تبحث أداء تقنية قياس مستوى الهيموجلوبين الكامل من ماسيمو خلال حالات النزيف الحاد وبعد معالجة الجفاف




نيوشاتيل، سويسرا -يوم الثُّلَاثاء 13 مارس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) عن نتائج دراسة نشرت مؤخراً حيث قام باحثون في جامعة القاهرة بمصر بتقييم دقة وتوجّه مستوى الهيموجلوبين المستمر وغير الباضع ("إس بيه إتش بي")، مقارنةً بالقياس الباضع للهيموجلوبين في المختبر ("لاب-إتش بي")، خلال حالات النزيف الحادّ وبعد معالجة الجفاف.1

وفي هذه الدراسة، سعى الدكتور عادل وزملاؤه إلى دراسة أداء تقنية قياس مستوى الهيموجلوبين الكامل ("إس بيه إتش بي") في حالات مختلفة من حيث الحجم والتروية. واستخدموا بيانات خلال عمليات أجريت لـ70 مريضاً من المقرر أن يخضعوا لعمليات رئيسية لتقويم العظام يتوقّع فيها فقدان كميات كبيرة من الدم. وتمّ قياس "إس بيه إتش بي"، بالإضافة إلى مؤشر بليث للتقلب "بيه في آي" ومؤشر التروية "بيه آي" من "ماسيمو"، باستخدام مستشعر قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض "راديكال-7" من "ماسيمو". وتمّ قياس مستويات "لاب-إتش بي" باستخدام جهاز "بيكمان كولتر" للتحليل المخبري "إل إتش 750". وتمّ تسجيل مستويات "إس بيه إتش بي" و"لاب-إتش بي" على ثلاث مراحل: عبر قراءة أولية بعد خمس دقائق من التنبيب الرغامي، وبعد نزيف حاد، وبعد معالجة الجفاف - وتمّ التوصل إلى 210 قراءات مطابقة من حيث الوقت، قُسِّمت إلى عينات مستجيبة للسوائل وغير مستجيبة للسوائل وعينات مؤشر التروية المنخفضة والعالية.

وباستخدام تحليل "بلاند-ألتمان"، وجد الباحثون "ارتباطاً وثيقاً" بين مستويات "لاب-إتش بي" و"إس بيه إتش بي" (r=0.938 ). وبالإضافة إلى ذلك، أشار الباحثون إلى "الدقة الممتازة مع مستويات معتدلة من التوافق"، كما هو موضح أدناه، لمجموعات متعددة من العينات:

مجموعة العينات
   

انحراف معياري
   

حدود التوافق

جميعها
   

0.01
   

-1.33 إلى 1.34 جرام في الديسيليتر

غير مستجيبة للسوائل
   

-0.08
   

-1.27 إلى 1.11 جرام في الديسيليتر

مستجيبة للسوائل
   

0.09
   

-1.36 إلى 1.54 جرام في الديسيليتر

التروية العالية
   

0.01
   

-1.34 إلى 1.31 جرام في الديسيليتر

التروية المنخفضة
   

0.04
   

-1.31 إلى 1.39 جرام في الديسيليتر


وأشار الباحثون أيضاً إلى أن تحليل المخطط القطبي (الانحياز الزاوي البالغ -4 درجة) أظهر "القدرة الجيدة لتقنية ’إس بيه إتش بي‘ للعمل كمراقب للمتابعة".

واستنتج الباحثون أنّ "مستوى ’إس بيه إتش بي‘ أظهر توافقاً ممتازاً مع "لاب-إتش بي" في حالات الاستجابة للسوائل، وعدم الاستجابة للسوائل، والتروية المنخفضة، والتروية العالية. وعلى الرغم من انحراف مستوى "إس بيه إتش بي" المعياري البالغ 0.01 جرام في الديسيليتر، فإن مستويات التوافق الواسعة نسبياً (-1.3 إلى 1.3 جرام في الديسيليتر) قد تحدّ من دقته. وأظهر "إس بيه إتش بي" أداءً جيداً في مراقبة التوجّهات".

ولا يُراد أنّ تحلّ تقنية "إس بيه إتش بي" محلّ اختبار الدم المخبري. ولا بدّ أن تستند القرارات السريرية المتعلقة بنقل كريات الدم الحمراء إلى قرار الطبيب، مع مراعاة عدد من العوامل الأخرى منها: حالة المريض، والمراقبة المستمرة بواسطة تقنية "إس بيه إتش بي"، واختبارات التشخيص المخبرية باستخدام عينات الدم.

MasimoInnovates@   #Masimo |

المرجع

1.  عادل إيه، عواضة دبليو، عبد الحميد بي، عمر إتش، دايم أو، حسنين إيه، وراضي إيه. الدقة وتوجّهات قياس الهيموجلوبين غير الباضع في حالات مختلفة من حيث الحجم والتروية. مجلة المراقبة السريرية "جورنال أوف كلينيكال مونيتورينج"، 2018. https://doi.org/10.1007/s10877-018-0101-z.

لمحة عن شركة "ماسيمو"

شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ)ماسيمو إس إي تي) والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5*. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، بما في ذلك 17 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2017-2018 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميثيموجلوبين (إس بي ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بي في آي) ومؤخراً مؤشر احتياطي الأكسجين بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (إس بي أو 2) وسرعة النبضات ومؤشر التروية (بي آي). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على منصة "روت" لربط ومراقبة المرضى. كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بي أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.masimo.com. بإمكانكم الإطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني: http://www.masimo.com/cpub/clinical-evidence.htm.

لم يحصل مؤشر الأكسجين العكسي (أو آر آي) على ترخيص "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

*تمّ استخدام علامة "بيشنت سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".

المراجع

    كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بيه أو 2". "أكتا بيدياتر. 2011 فبراير. 100(2): 188-92.
    دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 338.
    تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. "أنيسثيولوجي". 2010؛ 112(2):282-287.
    تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
    ماكغراث إس بيه وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.
    تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.
    http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview.

بيانات تطلّعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات بخصوص الفعالية المحتملة لـ"ماسيمو إس بيه إتش بي". وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، بما في ذلك "إس بيه إتش بي" تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المتعلقة بإيماننا بأن اختراقات "ماسيمو" الطبية غير الباضعة توفر حلول فعالة من حيث التكلفة وفوائد فريدة من نوعها، فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. تعتبر جميع البيانات التطلعية الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي:

/http://www.businesswire.com/news/home/20180312005323/en.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ماسيمو"

إيفان لامب

هاتف: 9493963376

البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/دراسة-جديدة-تبحث-أداء-تقنية-قياس-مستوى-الهيموجلوبين-الكامل-من-ماسيمو-خلال-حالات-النزيف-الحاد-وبعد-معالجة-الجفاف/ar  

No comments:

Post a Comment