Friday, March 16, 2018

رابطة جي إس إم إيه تفتح مكتباً إقليمياً جديداً في نيروبي


نيروبي، كينيا -يوم الخَمِيس 15 مارس 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" عن افتتاحها مكاتب جديدة في دلتا أنيكس، وست لاندز، نيروبي. وستتيح المكاتب، الواقعة في قلب المنطقة التجارية في نيروبي، لرابطة "جي إس إم إيه" العمل بشكل أوثق مع أعضائها وأصحاب المصالح الآخرين في القطاع للاستمرار في توسيع نطاق انتشار خدمات الجوال والمنافع الاجتماعية الاقتصادية للجوال في جميع أنحاء أفريقيا.
وقال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى رابطة "جي إس إم إيه" في سياق تعليقه على هذا الأمر: "إنه وقت مثير لرفع مكانتنا في أفريقيا، في ظلّ تزايد النشاط في المنطقة بحيث تبقى الأسرع نمواً في العالم، إذ تمثل 12 في المائة من المشتركين في خدمات الجوال على الصعيد العالمي. هذا وأدّت الوتيرة السريعة لاعتماد الجوال إلى تحقيق قفزة هائلة في مجال الابتكار وفوائد اقتصادية كبيرة في المنطقة. وسيتيح هذا المكتب فرصًا جديدة ومثيرة للتعاون بين رابطة ’جي إس إم إيه‘ وأعضائنا، والقطاعات الأخرى، والحكومات، والمنظمات الإقليمية ومجتمع التطوير الدولي في ظلّ سعينا لربط كل شيء وكل شخص بمستقبل أفضل".
ويُعدّ الجوال أداةً حيويةً لتقديم الدمج الرقمي والمالي في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ووفقاً لبحث أجراه قسم المعلومات التابع لرابطة "جي إس إم إيه"، يستطيع ما مجموعه 270 مليون شخص تقريباً في المنطقة الوصول الآن إلى الإنترنت من خلال أجهزة الجوال، في حين بلغ عدد الحسابات المسجلة في خدمات الأموال الجوالة 280 مليون حساب. وتعمل رابطة "جي إس إم إيه"، من خلال برنامج "الجوال من أجل التنمية" الخاص بها، مع الشركات المشغلة للجوال وغيرها من القطاعات المجاورة في مجالات تشمل الطاقة القائمة على الجوال، والمياه والصرف الصحي، والزراعة، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين. ومن خلال الاستفادة من الانتشار الواسع لشبكات الجوال في جميع أنحاء المنطقة، يوفّر قطاع الجوال ابتكارات تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
بالفعل، يعتبر قطاع الجوال أداةً تمكينية رئيسية للاقتصاد الإقليمي وعاملاً ضرورياً لبناء "أفريقيا رقمية" ("ديجيتال أفريكا"). ولّدت تقنيات وخدمات الجوال 110 مليار دولار أمريكي من القيمة الاقتصادية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في عام 2016، أي ما يعادل 7.7 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي - وهو رقم يتوقع أن يرتفع ليصل إلى 142 مليار دولار أمريكي (8.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي) بحلول عام 2020 وفقاً لـقسم المعلومات التابع لرابطة "جي إس إم إيه". كما دعمت منظومة الجوال بشكل مباشر وغير مباشر ما يقارب 3.5 مليون وظيفة في المنطقة خلال العام الماضي، وساهمت بقيمة 13 مليار دولار أمريكي في القطاع العام عن طريق الضرائب.
الفعاليات الرئيسية لرابطة "جي إس إم إيه" في المنطقة
تدير رابطة "جي إس إم إيه" في كل عام سلسلة مؤتمرات "موبايل 360" ​​الإقليمية الخاصة بها في بلدان في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستعقد رابطة "جي إس إم إيه" مؤتمرين من سلسلة "موبايل 360" ​​في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى؛ "موبايل 360- غرب أفريقيا" في أبيدجان، ساحل العاج في 11-12 أبريل و"موبايل 360-أفريقيا" في كيغالي، رواندا في الفترة الممتدة بين 17 و19 يوليو. وتجمع الفعاليات الشركات الرائدة في مجال السياسات المحلية والدولية والهيئات التنظيمية ورواد قطاع الجوال بغية مناقشة كيفية تسخير قوة تقنيات الجوال من أجل تحقيق التحول الرقمي والتنمية المستدامة في المنطقة. للمزيد من المعلومات حول سلسلة مؤتمرات "موبايل 360"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /www.mobile360series.com. ويمكن متابعة التطورات والتحديثات عبر "تويتر" من خلال الحساب @GSMA، وعلى موقع "فيس بوك" عبر الرابط التالي: www.facebook.com/Mobile360Series  وعلى موقع "لينكد إن" عبر الرابط التالي: www.linkedin.com/company/gsma-mobile-360-series.                            
لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"
تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال في الأميركيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" عبر موقع "تويتر" على: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
اتصالات الإعلام:
رابطة "جي إس إم إيه"
بو باس
هاتف: 447976624962+
البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com
أو
ديفيد نتوامبي مايلا
هاتف: 27720154702+
البريد الإلكتروني: dmaila@webershandwick.com
أو
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"