Friday, March 16, 2018

جامعة ييل تعلن عن تقديم منح دراسية لمواصلة التعلم والحصول الماجستير في إدارة الأعمال للطلاب الأفارقة الهادفين إلى إحداث تأثير


نيو هيفن، كونيتكت -يوم الجُمْعَة 16 مارس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلن رئيس جامعة ييل، بيتر سالوفي في كلمته التي ألقاها في 15 مارس في جامعة ستراثمور في نيروبي بكينيا عن توسيع نطاق الفرص المتاحة للقادة الناشئين في أفريقيا لمواصلة التعلم للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة ييل. وستخصص كلية ييل للإدارة منحتين دراسيتين ضمن برنامجها لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل للطلاب من هذه القارة الذين يعتزمون العودة والمساهمة في النمو الاقتصادي في بلادهم ومجتمعاتهم.



وقال الرئيس سالوفي في هذا الصدد: "تعد هذه المبادرة جزءاً من التزام واسع النطاق في الجامعة لتعزيز علاقاتنا طويلة الأمد في أفريقيا. وتستفيد ’ييل‘ ومؤسساتنا الشريكة، وحتى العالم بشكل هائل من مبادراتنا التعاونية مع الأشخاص والمنظمات في القارة."



وسيتم تقديم المنح التي تأتي ضمن برنامج "التأثير في أفريقيا" من جامعة "ييل" على أساس الجدارة للمرشحين الذين يرجح أن يعززوا مهمة كلية ييل للإدارة المتمثلة بتعليم الرواد لإعدادهم لقطاع الأعمال والمجتمع. وستساهم  المنح الدراسية بتأمين التمويل لنصف الرسوم الدراسية لبرنامج الماجستير في إدارة  الأعمال بدوام كامل على الأقل (أي ما يتراوح بين 70 ألف و140 ألف دولار أمريكي تقريباً على مدى عامين). ومن المتوقع أن يعود العلماء الشباب الحائزين على منحة التأثير إلى أفريقيا في غضون عامين من التخرج من جامعة "ييل"، ليشغلوا منصباً مهنياً لمدة عامين على الأقل والذي من شأنه أن يساهم في تنمية القارة.



وليتم النظر في طلباتهم، يتعين على الطلاب المحتملين من أفريقيا التقدم بطلب للانضمام إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل من كلية ييل للإدارة وأن يتم قبولهم. وسيتم اتخاذ قرارات بخصوص المنح الدراسية حالما يتم قبول هؤلاء الطلاب على أساس القدرة التنافسية للمتقدمين. وليس ثمة حاجة لأية طلباتٍ أخرى. وستقدم هذه المنح إلى جانب شراكات الكلية القائمة مع تحالف "حارامبي" لريادة الأعمال  والذي يقدم منحةً دراسية مدفوعة الرسوم الدراسية بالكامل لرائد أعمال إفريقي متميز واحد.



وقال أنجاني جاين، نائب عميد الكلية في هذا السياق: "نحن متحمسون لتعزيز روابطنا مع قارة أفريقيا. وتساهم منهجيات كلية ييل للإدارة الريادية، المدفوعة برسالتها، فضلاً عن نطاق انتشارنا العالمي وروابطنا الوثيقة مع جامعتنا الوطنية، بجعل هذا البرنامج نقطة انطلاقٍ مثالية بالنسبة للمهنيين الشباب الذين يرغبون بخلق قيمةٍ اقتصادية وفرصٍ جديدة للأشخاص المحيطين بهم."



ويستفيد التزام الكلية المتزايد بأفريقيا من نجاح علاقاتها القائمة بالقارة. ويبلغ عدد الطلاب من أفريقيا الملتحقين حالياً في مختلف البرامج للحصول على شهادات من كلية ييل للإدارة 32 طالباً، ويشكّل نادي الأعمال الأفريقي الخاص بالكلية مركزاً للطلاب الذين تربطهم علاقات بأفريقيا.



وتدفع مجموعة من الأهداف الأكاديمية بطلاب كلية ييل للإدارة عادةً إلى مختلف المناطق في أفريقيا. ففي إطار دورة تعليمية للعام 2018، أجرى الطلاب بحوثاً حول شح المياه في "كيب تاون" تحت عنوان "التصميم كخدمة"، وسافروا إلى "كيب تاون" هذا الأسبوع للعمل مع المنظمات المحلية التي تسعى إلى إيجاد حلول للأزمة. وسافر طلاب السنة الأولى إلى مجموعة من الدول في أفريقيا عن طريق دورة "الخبرة الدولية" التعليمية منذ نشأتها في عام 2007، بما في ذلك مصر، وغانا، وناميبيا، ومؤخراً جنوب أفريقيا، حيث سافر الطلاب هذا الأسبوع لدراسة النمو المستدام. وعملت فِرَقٌ من طلاب كلية ييل عن طريق "دورة الريادة الاجتماعية الدولية" عن كثب مع منظمات غير ربحية في غانا وجنوب أفريقيا في السنوات الأخيرة.



كما يستفيد طلاب كلية ييل للإدارة أيضاً من العلاقات مع أربع كليات نظيرة لإدارة الأعمال في أفريقيا عبر "الشبكة الدولية للإدارة المتقدمة". وتعمل "الشبكة الدولية" بمثابة منصة لبرنامج تعليم إدارة الأعمال المبتكر، بما في ذلك "أسبوع الشبكة الدولية" الشهير، والذي يدرس الطلاب من خلاله دورة دراسية لمدة أسبوع في كلية أخرى من الكليات الأعضاء. وتشمل الكليات الأعضاء الأفريقية كلاً من كلية لاغوس لإدارة الأعمال في نيجيريا، وكلية ستراثمور لإدارة الأعمال في كينيا، وجامعة "كيب تاون" للدراسات العليا في مجال إدارة الأعمال في جنوب أفريقيا وكلية إدارة الأعمال في جامعة غانا.



ويعيش ويعمل أكثر من 40 خريجاً من جامعة ييل حالياً في أفريقيا، وتجمع هيئة الخريجين بين المتخرجين في غانا ونيجيريا. ويشمل الخريجون البارزون الذين كان لعملهم تأثير ملموس في أفريقيا كلاً من كين أوفوري-أتا أحد خريجي دفعة عام 1988، وهو وزير المالية في غانا، ودونالد جيبس من خريجي دفعة عام 1989، وهو السفير الأمريكي السابق لدى جمهورية جنوب أفريقيا.



وتشجع المبادرة على مستوى جامعة ييل في أفريقيا المنح الدراسية الأفريقية، والخطاب المعاصر، والأبحاث في جامعة ييل وفي أفريقيا؛ وتعزز علاقات ييل مع المؤسسات الأفريقية؛ وتزيد من الفرص الوظيفية لطلاب ييل في جميع أنحاء أفريقيا؛ وتجذب أفضل وألمع الطلاب الأفارقة إلى جامعة ييل.



لمحة عن كلية ييل للإدارة



تتمثل مهمة كلية ييل للإدارة في تعليم القادة لإعدادهم لقطاع الأعمال والمجتمع. ويلتزم كلّ من طلاب الكلية، وهيئتها التدريسية وخريجيها بفهم القوى المركّبة التي تُحدث تغييراً في الأسواق العالمية وباستخدام ذلك الفهم لإنشاء منظماتٍ – في القطاعات الربحية، وغير الربحية، والريادية، والحكومية –تساهم في إيجاد قيمة دائمةٍ للمجتمع.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20180315005275/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
لصالح كلية ييل للإدارة:

ناثان ويليامز

هاتف: 2034327817

البريد الإلكتروني: nathan.williams@yale.edu

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/جامعة-ييل-تعلن-عن-تقديم-منح-دراسية-لمواصلة-التعلم-والحصول-الماجستير-في-إدارة-الأعمال-للطلاب-الأفارقة-الهادفين-إلى-إحداث-تأثير/ar

No comments:

Post a Comment