Friday, March 16, 2018

آرثر دي ليتل تتوقّع عدم تحقيق التعديل المقترح على توجيهات الغاز الخاصّة بالاتّحاد الأوروبيّ لأهدافه المرجوة


Image not foundلندن -يوم الجُمْعَة 16 مارس 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – نشرت شركة "آرثر دي ليتل" اليوم تحليلاً لتأثير الاقتراحات الحاليّة للمفوّضيّة الأوروبيّة بشأن توسيع نطاق قوانين توجيهات الغاز الثالثة لتشمل خطوط الأنابيب الآتية من دول ثالثة تورّد الغاز إلى الاتّحاد الأوروبيّ. ووجد التقرير بعنوان "تحليل التعديل المقترح على توجيهات الغاز" أنّه ليس من المرجح أن تلبي المقترحات أهداف المفوّضيّة التي تتمحور حول تحسين المنافسة وأمن الإمداد.



وبوجهٍ عامّ، وجد التقرير أنّه بفضل تخفيف القيود، بدأت سوق الغاز في الاتحاد الأوروبيّ حاليّاً بتحقيق أداء  جيّد، على الرغم من أنه يمكن تحسينها من لال التطبيق الكامل للقوانين القائمة أصلاً من قبل جميع الدول الأعضاء.



ولفت التقرير إلى أنّه ليس من المرجح أن يحقّق التعديل أهدافه المعلنة لثلاثة أسباب رئيسة. أولاً، لن يتمتّع تطبيق وصول أطراف ثالثة إلى خطوط أنابيب التوريد بأيّ تأثير عملي على الإمدادات إلى الاتحاد الأوروبي. ثانياً، تتوافر بالفعل الشفافيّة في ما يتعلق بتدفقات الغاز عند نقاط الدخول إلى الاتحاد الأوروبيّ. وأخيراً، ليس من المرجح أن يجلب تنظيم التعرفة أيّة منافع استهلاكيّة.



وقالت إيفون فولر، المسؤولة الرئيسة لشؤون ممارسات الطاقة والمرافق، في هذا السياق: "يُظهر تحليلنا أنّ سوق الغاز الحرّة في الاتحاد الأوروبي بدأت تحقّق نتائج جيدة. وعلى الرغم من توافر المجال للتحسين، يردّد تقريرنا آراء عدد من الجهات الفاعلة في السوق التي تؤمن أنّ التعديل المقترح ضروريّ، وأنّه قد يؤدي حتّى إلى ارتفاع أسعار الغاز نتيجة للتعقيدات الإدارية الأكبر وتكاليف النقل الأعلى. بالإجمال، ينصح تقريرنا بتحليل عميق ومكثّف لتأثير هذه التعديلات المقترحة قبل اتّخاذ قرار من قبل المفوّضيّة الأوروبيّة وبرلمان الاتحاد الأوروبيّ".



ويقوم تقرير "آرثر دي ليتل" أيضاً بتحديد التأثيرات العمليّة المحتملة للتعديل المقترح. وتشمل هذه التأثيرات الحاجة المحتملة لاتفاقيّات مركبة بين الحكومات مع دول ثالثة قد تسيء إلى المنافسة بين مصادر الإمداد المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، سيولّد ذلك بعض الشكّ حول شروط الإلغاء وتورّط عدد من الدول الأعضاء والبلدان المورّدة. وفي حين يبدو أن التعديل لا ينطبق سوى على مجموعة صغيرة فحسب من خطوط الإنابيب (مثل تلك التي تتمتّع بأقسام بحريّة)، فإن ذلك يضعها أمام عقبة تنافسيّة، خاصّةً وأن التعديل لا ينطبق على واردات الغاز الطبيعي المُسال. وفي النهاية، ومن خلال وقف بعض مشاريع الاستيراد، سيتأثر أمن الإمداد بسبب خفض عدد طرق الوصول إلى الاتحاد الأوروبي.



لتنزيل التقرير الكامل، يرجى النقر هنا: http://www.adl.com/reviewgasdirective



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20180315005474/en/



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"آرثر دي ليتل"

سو غلانفيل

هاتف: +447715817589

البريد الإلكتروني: sue@catalystcomms.co.uk

أو

كيت بونثيوس

هاتف: +447746546773

البريد الإلكتروني: cate@catalystcomms.co.uk

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/آرثر-دي-ليتل-تتوقع-عدم-تحقيق-التعديل-المقترح-على-توجيهات-الغاز-الخاصة-بالاتحاد-الأوروبي-لأهدافه-المرجوة/ar

No comments:

Post a Comment