Sunday, March 18, 2018

جامعة الروح القدس بالكسليك أول جامعةٍ لبنانية تعتمد مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية

دبي ، الامارات العربية المتحدة-يوم الأحد 18 مارس 2018 [ ايتوس واير ]


سوف يتمكن الطلاب في جامعة الروح القدس في الكسليك (USEK) في لبنان الآن من الحصول على مؤهلات كامبريدج المرموقة في اللغة الإنجليزية، وذلك بفضل اتفاقيةٍ جديدة مع جامعة الروح القدس وهي أول جامعة لبنانية تعتمد رسميًا مؤهلات جامعة كامبريدج للغة الإنجليزية  كدليل على اجتياز السنة الدراسية الاولى لمهارات اللغة الانجليزية بنجاح
هذا و ستقوم جامعة الروح القدس في الكسليك بتحضير الطلاب لامتحان كامبريدج C1 Advanced المتقدم للغة الإنجليزية، وهو مؤهلٌ رفيع المستوى معتمد من كلٍّ من الجامعات وأصحاب العمل والهيئات الحكومية في المملكة المتحدة وأستراليا و نيوزيلاندا وغيرها من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.
من جهتها، قالت الدكتورة رانيا سلامة، مديرة مركز العلاقات الدولية في كلية الآداب أن هذه الاتفاقية هي إحدى مبادراتنا الهادفة لإشراك الطلاب في عملية التعلم، وتزويدهم بأفضل الأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لتلبية متطلبات عالمنا الحالي. وقد أسسنا شراكةً مع إدارة كامبريدج لمؤهلات الإنجليزية على اعتبارها الهيئة الرائدة في مجال التأهيل باللغة الإنجليزية حيث يتقدم لامتحاناتها أكثر من 5 ملايين شخصٍ كل عام. ستتيح تلك المؤهلات لطلابنا ومعلمينا إثبات مهاراتهم، كما ستسمح لنا بالتحقق من جودة نهجنا التعليمي، الأمر الذي بدوره سينعكس إيجابيًا على تعزيز فرص التوظيف أمام الطلاب ومدى مشاركتهم في مكان العمل.
وأوضح رامز حدادين، الرئيس التجاري الإقليمي لمؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية، أن النجاح في اجتياز امتحانAdvanced  C1 يشير إلى وصول الطالب إلى مستوياتٍ عالية في قدرات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، وأن بإمكانه استعمال اللغة الإنجليزية ضمن العديد من السياقات المختلفة.
وأضاف حدادين: "لقد أصبحت  اليوم الامتحانات الموثوقة في اللغة الإنجليزية ذات الجودة العالية أكثر أهميةً من أي وقتٍ مضى بالنسبة للأفراد والمؤسسات على حدٍ سواء. إذ لا تُظهر امتحانات مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية مدى الإلمام    باللغة الإنجليزية فحسب، بل تثبت أيضًا قدرتك على استعمالها للتواصل مع العالم الخارجي. ويمكن لهذا الأمر أن يعود بفوائد كبيرةٍ على الأفراد الذين يتطلعون إلى مواصلة دراستهم ومسيرتهم المهنية، فضلاً عن المؤسسات التي ترغب في ضمان اجتذاب المرشحين ذوي المستويات المناسبة من مهارات اللغة الإنجليزية".
إن كامبريدج لتقييم الإنجليزية هي إحدى إدارات جامعة كامبريدج. ويخضع لامتحانات اللغة الإنجليزية التي تضعها جامعة كامبريدج الشهيرة سنويًا أكثر من خمسة ملايين شخص، موزعين على أكثر من 170 دولة. كما أن هذه الامتحانات معتمدة من ما يتجاوز 23,000 جهةً، من جامعات وأصحاب عمل وحكومات في شتى أنحاء العالم، وهو عددٌ آخذٌ في الازدياد بصورةٍ سريعة.
كما أن عدد الجامعات والمعاهد التي تعترف بمؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية ينمو باطرادٍ سنوياً. وتشمل الجامعات التي تقبل امتحانات كامبريدج للغة الإنجليزية جامعة وارويك، والمدرسة العليا للتجارة في مونبلييه ESC، وكلية تولوز للإدارة TSM في فرنسا، ومدرسة الأعمال والاقتصاد ISG بالبرتغال، وجامعة إدارة الأعمال في فروتسواف ببولندا، وجامعة شرق فنلندا ؛ ومدرسة VIA لإدارة الأعمال والتكنولوجيا والصناعات الإبداعية، بالإضافة إلى مدرسة البوليتكنيك المرموقة (EP) في فرنسا.

Contacts
مؤهلات كامبريدج للغة الانجليزية
عمر الشريف
971044378077+
mea@cambridgeenglish.org



No comments:

Post a Comment