Thursday, March 1, 2018

علامات تجاريّة عالميّة تطلق خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية بالاستناد إلى مجموعة المواصفات العالمية الخاصة برابطة جي إس إم إيه

 علامات تجاريّة عالميّة، من بينها "بوكينج دوت كوم"، و"بريتش غاس"، و"آي تي في"، و"بيتزا هات دليفري"، و"صب واي"، تطلق خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية



برشلونة، إسبانيا -يوم الأَرْبعاء 28 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" أنّ العديد من العلامات التجاريّة العالميّة، بما في ذلك "1–800 كونتاكتس"، و"1–800 فلاورز دوت كوم"، و"بوكينج دوت كوم"، و"آي تي في"، و"سنابترافل"، و"صب واي"، عن إطلاق تجارب مباشرة من خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية (آر سي إس) بالاستناد إلى مجموعة المواصفات العالمية لخدمة المراسلات المتطورة الخاصة برابطة "جي إس إم إيه". وتقوم الخدمة بتحديث خدمات المراسلات الحاليّة عبر الرسائل القصيرة، لخلق تجربة أغنى وأكثر تفاعلاً للمستهلكين، ما يسمح لهم بالتفاعل مباشرةً مع العلامات التجاريّة عبر منصّة المراسلات من خلال الذكاء الاصطناعي وبرامج المحادثة. وسيتوافر أيضاً عددٌ من العروض المباشرة ضمن مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة.

وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى رابطة "جي إس إم إيه": " تضاعف إصدارات المشغلين لخدمات الاتصالات الغنية تقريباً، خلال عامٍ واحد، بزيادة من 30 إلى 55 بدعم من مجموعة المواصفات العالمية، ونتوقع أن تتضاعف مرة أخرى في 2018. ويتمّ حاليّاً الربط بين الشبكات في أوروبا والأمريكيّتَين، ونشهد نشوء قاعدة سريعة النموّ من المستخدمين العالميّين. ويتمّ أيضاً اعتماد خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية من قبل علامات تجاريّة عالميّة رائدة، تدرك أهمية الفرص المتاحة للتفاعل مع العملاء بطريقة أكثر تفاعلاً وجاذبية".

وفي الولايات المتحدة الأمريكيّة، تتعاون "غوغل" مع "سبرينت" لتمكين حملات تقوم بها "1–800 كونتاكتس"، و"1–800 فلاورز دوت كوم"، و"بوكينج دوت كوم"، و"إكسبرس"، و"سناب ترافل"، و"صب واي"؛ بالتعاون مع شركاء المراسلات "3 سي"، و"سي إم دوت كوم"، و"موبيفيتي"، و"أوبن ماركت"، و"سموتش"، و"تويليو"؛ التي ستطلق عبر برنامج "إرلي أكسيس" من "غوغل". كما ستنطلق قريباً في المكسيك، حيث تتعاون "غوغل" مع "تيليسل" لإتاحة حملات مع "5 بيسو"، و"باناميكس"، و"بروكسيل"، و"دي إتش إل المكسيك"، ووزارة الصحة المكسيكيّة، بالتعاون مع شركاء المراسلات "إيرموفيل"، و"أورونيكس"، و"ألديامو"، و"موفيلي"، و"تياكسا". وتتعاون "فودافون"، أوّل مشغل للجوال يطلق خدمات الاتصالات الغنية تجاريّاً في 14 دولة، بشكل وثيق مع "آي تي في" و"أوبن ماركت" لابتكار وسيلة لاستعمال خدمات الاتصالات الغنية للمساعدة على التفاعل مع المشاهدين. كما يتعاونون بشكل وثيق، بالإضافة إلى "غوغل"، مع "آي إم آي موبايل" في "باركليز" و"بريتش غاس" و"فوكستونز" و"بيتزا هات ديليفري". وبالإضافة إلى "سي إل إكس كوميونيكيشنز" في "نيسان"، ومع "إنفوبيب" لدعم "أوبر" في استكشاف قدرة خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية.

ويتمّ دمج خدمات الاتصالات الغنية محليّاً في خدمة المراسلات التقليدية في الهاتف، ما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بخدمات مراسلات محسّنة مثل الدردشة بين المجموعات، والفيديو، ونسق الرسومات المتبادلة، والملفات، ومشاركة المواقع، ما إلى ذلك، دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق. وتنقل خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية ذلك إلى مستوى جديد بالسماح للمشتركين بالتفاعل مباشرةً مع علامات تجاريّة متعددة من منصّة مراسلات وحيدة للحجز في المطاعم، أو حجز بطاقة قطار، أو الشراء دون الحاجة إلى التنقّل بين عدة تطبيقات.

ويتزايد الزخم العالمي بوجود أكثر من 159 مليون مستخدم شهريّ حاليّ نشط لخدمات الاتصالات الغنية، بحسب معلومات رابطة "جي إس إم إيه"، ومن المُتوقّع ارتفاع العدد إلى 350 مليون بحلول الربع الأخير من عام 2018. وتتوقّع معلومات رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً أنّ قيمة سوق خدمات مراسلات الشركات باستخدام خدمات الاتصالات الغنية ستتخطى 74 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2021.

مجموعة المواصفات العالمية الخاصة برابطة "جي إس إم إيه" وترابط الشبكات

وفي بيان صحفيّ حول الموضوع، أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" أنّ "أمريكا موفيل" و"روجرز كوميونيكيشنز" و"سبرينت" قامت بربطت شبكاتها عبر الأمريكيّتَين، في حين قامت "دويتشيه تيليكوم" و"تيلينور جروب" وشركة "تيليا" ومجموعة "فودافون" بربط شبكاتها في أوروبا، ما سمح للمشتركين في هذه المناطق بالوصول إلى خدمات متقدمة للاتصالات الغنية عبر 22 شبكة في 17 دولة. وتدعم جميع الشبكات مجموعة المواصفات العالمية الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"، التي تحظى حاليّاً بدعم أكثر من 70 مشغل وبائع ومزود أنظمة تشغيل رائدين عالمياً. وتقدّم هذه المجموعة خدمة مراسلات مفتوحة ومتسقة وعالميّة عبر مختلف الشبكات والأجهزة. لمزيد من المعلومات حول مجموعة المواصفات العالمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: /www.gsma.com/futurenetworks/ip-services/universal-profile.

برنامج الشبكات المستقبلية من رابطة "جي إس إم إيه" في المؤتمر العالمي للجوال 2018

سيستضيف برنامج الشبكات المستقبلية لرابطة "جي إس إم إيه" عدداً من الندوات حول تقنيّات الجيل الخامس "5 جي" وخدمات المراسلات كمنصة ("إم إيه إيه بيه") خلال المؤتمر العالمي للجوال لعام 2018. وستقدّم الندوات أيضاً عدداً من العروض التفاعليّة في مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار في القاعة 4. لمزيد من المعلومات حول جميع هذه النشاطات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.gsma.com/futurenetworks/events-and-webinars/new-mobile-world-congress-2018-barcelona.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

بو باس

هاتف: 447976624962+

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com

أو

بو غيريرو/ غلوريا ألميرال

هاتف: 34932360900+

البريد الإلكتروني: PGuerrero@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5699/ar 

No comments:

Post a Comment