Sunday, December 28, 2014

2014 .. عام الإنجازات الشرطية




الداخلية أهدتها للوطن والجمهور

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

أهدت وزارة الداخلية ما حققته من منجزات حضارية محلية ودولية، خلال العام الحالي إلى الوطن وقيادته الرشيدة؛ وإلى الجمهور المحلي بمختلف شرائحه، معتبرة أن ما تحقق من إنجاز يعود الفضل فيه أولاً إلى دعم تلك القيادة والثقة الغالية التي أولاها المجتمع وتعاونه الدائم مع أجهزة الوزارة الأمنية منها والخدمية على حد السواء.

وفي ما يلي أبرز المحطات المضيئة التي سطرتها وزارة الداخلية ضمن مسيرتها المستمرة نحو المزيد من التميز والارتقاء؛ بما يواكب مستوى النهضة التي تشهدها البلاد في شتى الميادين والمجالات:

عرس التميز

حصدت وزارة الداخلية نصيب الأسد من الجوائز والأوسمة ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، مقيمة لهذا الإنجاز المشرف احتفالية أُطلقت عليها "عرس التميز". ووصف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ هذا الإنجاز بكونه ثمرة العمل المشترك، والإيمان الراسخ بنبل الرسالة الملقاة على عاتق أبناء الوطن من منتسبي وزارة الداخلية.

كما حصدت الوزارة عدة جوائز عالمية، منها "ستيفي العالمية" التي تعد أرفع جائزة دولية في مجال الإبداع والتميز المؤسسي والأعمال الدولية، وجائزة "البلاتينيوم" لنظام الاقتراح المؤسسي، والشهادة العالمية ("ETP" التميز من خلال الأفراد)، وثلاث جوائز عالمية،  ضمن  جائزة فعالية التسويق العالمية، وجائزة الجناح الجوي المتميز من المنظمة الدولية لقادة الشرطة بالولايات المتحدة الأمريكية، كما نجحت  الوزارة في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم، لتفوقها في منافسة تطبيقات بطاقة الأداء المتوازن والتراصف الاستراتيجي، لتصبح بذلك الثانية عالمياً بعد وزارة داخلية كورية الجنوبية دخولاً لهذه القائمة والأولى عربياً وإقليمياً.

الخطة الاستراتيجية

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء؛ وزير الداخلية، الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية لعام 2014 – 2016، كما أطلق سموه إستراتيجية الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، ويجسد التوجه الإستراتيجي للوزارة رؤيتها بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

إنجازات أمنية

نجحت وزارة الداخلية في حل غموض غالبية الجرائم التي وقعت خلال العام الجاري حيث تمكنت من إلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، ففي مجال تهريب المخدرات وجهت الداخلية صفعة قاسية لتجار السموم بإحباط عملية تهريب وترويج نحو 4 ملايين ونصف المليون قرص مخدر في عملية "الأبواب الخشبية"، نفذها فريق مكافحة محترف من شرطة أبوظبي، وشرطة دبي، ووزارة الداخلية.

وتمكنت شرطة أبوظبي من ضبط المرأة المنقبة المتهمة بارتكاب جريمتي "الريم و الكورنيش"، ونجحت في تحديد هويتها في أقل من 24 ساعة وضبطها في أقل من 48 ساعة. فضلاً عن ضبطها للعشرات من ضعاف الأنفس بين سارق ومزور ومعتدٍ ومستهتر ومحتال، وإراحة المجتمع من شرورهم، كما عرضت على الجمهور أبرز تلك الأساليب الإجرامية لتحصين المجتمع وتوعيته بما يدور.

إنجازات بيئية

وحققت القيادة العامة لشرطة أبوظبي معدلات قياسية في ترشيد استهلاك الطاقة  بنسبة (6%) في الربع الثاني للعام 2014 نتيجة للجهود الحثيثة للإدارات والعاملين فيها، بما يسهم في المحافظة على الموارد الطبيعية وتعتبر شرطة أبوظبي من أوائل الجهات الرسمية التي بادرت بتنفيذ قرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الموقر، والقاضي بتحويل 25 % من إجمالي عدد المركبات التابعة للجهات الحكومية إلى استخدام الغاز الطبيعي، حيث نجحت إدارة النقل والمشاغل في الإدارة العامة للمالية والخدمات في تحويل عدد  من سيارات الشرطة لتعمل بالغاز الطبيعي.

إنجازات إلكترونية

ونجحت وزارة الداخلية في تطبيق نظام بصمة العين لحماية المجتمع من مخاطر المطلوبين وشرورهم، حيث تمكن النظام، ومنذ بدء تطبيقه عام 2003 من ضبط 388.399  ألف حالة عودة بعد الإبعاد، وبلغ إجمالي عدد المبعدين في النظام حتى تاريخه 1.421.656   حالة، كما نجحت خلال عام 2014  بتوفير ما يزيد عن 320 خدمة إلكترونية عبر الموقع  www.moi.gov.ae  و (30) خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية UAE MOI تعمل على جميع منصات الهواتف الذكية (ابل، اندرويد، بلاك بيري، وويندوز) .

إنجازات إعلامية

وجسّدت إدارة الإعلام الأمني خطاب وزارة الداخلية في شفافية التعامل مع الجمهور عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوعيتهم وتعريفهم بخدمات ومنجزات الوزارة، باعتبارهم شركاء في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، فتمكنت إدارة الإعلام الأمني، بوصفها الذراع الإعلامية لوزارة الداخلية من إعداد وإنجاز 507 آلاف و948 عملاً إعلامياً مختلفاً خلال العام الجاري، شملت مواد مقروءة ومسموعة ومرئية؛ ورسائلها الإعلامية والتوعوية عبر مختلف مواقعها للتواصل الاجتماعي باللغات (العربية والإنجليزية والأوردو).

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/news/13233/ar

No comments:

Post a Comment