Friday, September 13, 2024

تتعاون شركة Thermax مع شركة Ceres لإنتاج الهيدروجين الأخضر من خلال تصنيع التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب على نطاق واسع في الهند

بوني، الهند - الجمعة, ١٣. سبتمبر ٢٠٢٤

(BUSINESS WIRE)--أعلنت شركة Thermax، وهي المزود الرائد لحلول الطاقة والبيئة والشريك الموثوق به في مجال التحول في مجال الطاقة، عن تعاون إستراتيجي مع شركة Ceres Power Holdings plc‏ (CWR.L)، وهي المطور الرائد لتكنولوجيا الطاقة النظيفة. أبرمت الشركتان اتفاقية ترخيص عالمية غير حصرية لشركة Thermax لتصنيع وبيع وخدمة وحدات مصفوفة المكدس (SAM) بناءً على تقنية التحليل الكهربائي المتقدمة للأكسيد الصلب (SOEC) من Ceres. ستقوم شركة Thermax أيضًا بتطوير وتسويق وبيع وحدات التوازن SAM‏ (SBM) ووحدات المحلل الكهربائي SOEC متعددة الميغاواط. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تسريع نشر تكنولوجيا الشركة الهندية المملوكة للدولة في الهند وفي جميع أنحاء العالم والتي ستمكن من إنتاج الهيدروجين الأخضر الفعال من حيث التكلفة.

وبموجب هذه الشراكة، ستستفيد شركة Thermax من خبرتها الواسعة في تكامل الحرارة واستعادة الحرارة المهدرة لتصنيع أول وحدة SAM مضغوطة من نوعها وتصميم وهندسة وتطوير وحدة توازن SAM‏ (SBM)، وهي لبنة أساسية لمزيد من تطوير وحدة المحلل الكهربائي SOEC متعدد الميغاواط.

من المقرر أن يحدث هذا التعاون ثورة في مشهد إنتاج الهيدروجين من خلال توفير أنظمة أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 25% من تقنيات التحليل الكهربائي الحالية ذات درجات الحرارة المنخفضة والاستفادة الفعالة من البخار المتولد من استرداد حرارة/نفايات العمليات الصناعية. وهذا يجعلها الحل الأمثل لإزالة الكربون من الصناعات التي يصعب تخفيفها مثل الأمونيا/الأسمدة والصلب والمصافي والإنتاج الكيميائي.

وكخطوة نحو التسويق التجاري، تخطط شركة Thermax لإنشاء منشأة تصنيع للمحللات الكهربائية، وتطوير سلسلة التوريد، وتوطين المكونات الأساسية.

يضع هذا التعاون شركة Thermax بين الشركات القليلة على مستوى العالم التي توفر أنظمة SOEC واسعة النطاق للتطبيقات التجارية.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال Ashish Bhandari، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة Thermax: "في الهند، يتم اتخاذ خطوات كبيرة نحو تبني مصادر الطاقة المتجددة، وخاصة الهيدروجين الأخضر، حيث تهدف البلاد إلى إنتاج 5 ملايين طن متري من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030. نحن متحمسون للشراكة مع Ceres لجلب تقنية التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب (SOEC) المتقدمة إلى الهند. من خلال الاستفادة من خبرتنا في الإدارة الحرارية، نهدف إلى تقديم حل عالي الكفاءة وفعال من حيث التكلفة لإنتاج الهيدروجين من شأنه تسريع انتقال الطاقة في الهند والعالم. يتماشى هذا التعاون مع التزامنا بقيادة حلول مستدامة لتسريع إزالة الكربون للصناعات التي يصعب تخفيفها".

علق Phil Caldwell، الرئيس التنفيذي لشركة Ceres: "يسعدني أن أعلن عن شراكة أنظمة SOEC مع Thermax، وهي شركة هندسية رائدة في مجال الطاقة والبيئة تعمل في جميع أنحاء الهند وأوروبا وجنوب شرق آسيا. ستسمح اتفاقية ترخيص النظام الأخيرة لشركة Ceres بالدخول إلى السوق الهندية التي أصبحت بسرعة واحدة من أكثر الأسواق ديناميكية وأهمية على نحو متزايد للهيدروجين الأخضر والفولاذ الأخضر والأمونيا الخضراء.

تمثل هذه الاتفاقية أهمية إستراتيجية لشركة Ceres في الوقت الذي نواصل فيه بناء نظامنا البيئي العالمي من الشركاء من الطراز العالمي. تُمكِّن تقنيتنا شركة Thermax من تطوير حلول الهيدروجين من الجيل التالي لعملائها في القطاعات الصناعية التي يصعب تخفيفها، مما يحفز جذب الطلب في السوق لمرخصي التصنيع لدينا. "إن دخولنا إلى هذه المنطقة الجديدة يمثل فرصة مثيرة لشركة Ceres حيث نساعد في تمكين الطريق إلى إزالة الكربون الصناعي في هذه السوق سريعة التطور".

حول شركة Thermax Limited

Thermax Limited (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: THERMAX) هي شركة رائدة في مجال الطاقة والبيئة وشريك موثوق به في مجال التحول في مجال الطاقة. تشمل محفظة Thermax الواسعة الهواء النظيف والطاقة النظيفة والمياه النظيفة والحلول الكيميائية. بدعم من شراكاتها الصناعية طويلة الأمد عبر قطاعات متعددة، اكتسبت Thermax خبرة قوية في التدقيق والاستشارات والتنفيذ والصيانة إلى جانب الحلول الرقمية، مما يضمن تجربة موحدة لإدارة الطاقة والبيئة. من خلال الاستفادة من قدراتها الهندسية المميزة، تقوم Thermax بتحويل التكاليف إلى أرباح مع حماية البيئة، وهو أمر مربح للصناعة والمجتمع ككل. تدير Thermax‏ 14 منشأة تصنيع في جميع أنحاء الهند وأوروبا وجنوب شرق آسيا ولديها 43 شركة تابعة هندية ودولية.

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.thermaxglobal.com أو تابعنا على LinkedIn

حول Ceres

تعتبر شركة Ceres من الشركات الرائدة في تطوير تكنولوجيا الطاقة النظيفة: التحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين الأخضر وخلايا الوقود لتوليد الطاقة. وقد أدى نموذج الترخيص الخفيف الخاص بها إلى إقامة شراكات مع بعض من أكبر الشركات في العالم، مثل Bosch وDoosan وDelta وDenso وWeichai. تدعم تقنية أكسيد الصلب من Ceres زيادة كهربة أنظمة الطاقة لدينا وتنتج الهيدروجين الأخضر بكفاءة عالية كطريق لإزالة الكربون من الصناعات كثيفة الانبعاثات مثل صناعة الصلب والأمونيا والوقود المستقبلي. تم إدراج شركة Ceres في بورصة لندن للأوراق المالية تحت الرمز: CWR) ويتم تصنيفها بواسطة LSE Green Economy Mark، التي تعترف بالشركات المدرجة التي تستمد أكثر من 50% من نشاطها من الاقتصاد الأخضر.

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.ceres.tech أو تابعنا على LinkedIn

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54121142/en



جهات الاتصال

Ceres Power Holdings plc
Patrick Yau / Merryl Black
هاتف: ‎4407884 654179

 

No comments:

Post a Comment