Tuesday, October 22, 2013

شركة فيتش رايتنجز تطلق مؤشر فيتش فندامينتالز لقياس التغير في قوة الاقتصاد الأمريكي

المؤشر الافتتاحي ينخفض إلى نقطة الحياد نتيجة لتباطؤ استرداد الائتمانات الاستهلاكية وتشغيل البنوك وتحديات جودة الأصول.

نيويورك - يوم الخَمِيس 17 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت شركة "فيتش رايتنجز" اليوم مؤشر "فيتش فندامينتالز إندكس" ("إف إف آي") بهدف تتبع التغيرات في قوة الاقتصاد الأمريكي عن طريق مراقبة أساسيات الائتمانات المتبدلة للصفات الاقتصادية الرئيسية. ويرتكز مؤشر "إف إف آي" على بيانات مملوكة لشركة "فيتش" وهو يكمّل التصنيفات الائتمانية، ولكنه لا يرتبط بأي تصنيفات أخرى بما فيها التصنيف السيادي للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال جيرمي كارتر، المدير العام في "فيتش رايتنجز": "يظهر مؤشر ’إف إف آي‘ المحركات الأساسية للاقتصاد الأمريكي الذي يواجه فشلاً في إحراز أي تقدم في الوقت الراهن. وإذا استمر الشلل السياسي في واشنطن أو تصاعد أكثر من ذلك، فسنشهد ضعفاً في بعض الأساسيات مع نهاية العام".
وانخفض مؤشر "إف إف آي" في الولايات المتحدة إلى منطقة الحياد (صفر) خلال الربع الثالث من عام 2013 من المنطقة الإيجابية نسبياً (+2) المسجلة في الربع الثاني من العام الجاري وذلك نتيجة لتضاؤل قوة الائتمانات الاستهلاكية وانخفاض نتائج الأنظمة البنكية إلى النقاط السلبية. وتتوازن المؤشرات الائتمانية العشرة الأساسية التي تُشكل المؤشر بشكل متساوي مع ثلاث اتجاهات ايجابية وثلاثة اتجاهات سلبية وأربعة اتجاهات حيادية، وذلك بناء على مقارنة نتائج الأرباع المتتالية من العام.
ويتتبع مؤشر "إف إف آي" التغيرات في أساسيات الائتمانات في قطاعات الاقتصاد الأمريكي الرئيسية وذلك الفترة الممتدة ما بين الربع الأخير ولغاية الأشهر الـ12 المقبلة، ولا يشتمل المؤشر الحالي على تأثيرات الشك فيما يتعلق برفع سقف الدين.
كما يتم التعبير عن الاتجاهات في المحركات الكامنة أو القيود المفروضة على نمو أو تراجع الاقتصاد، من خلال ازدياد أو تراجع قوة مؤشر "إف إف آي" حيث يتراوح بين نقطتي +10 إلى -10. وتتضمن مكونات مؤشر "إف إف آي" قياس أداء الرهنيات العقارية والبطاقات الائتمانية، وعجز الشركات، وعمليات الاسترداد مرتفعة العوائد، والتوقعات الخاصة بالتصنيفات، وتوقعات مؤشر الدخل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاهتلاك واستهلاك الدين ومؤشر الإنفاق الرأسمالي، والبنوك، وتقييم مقايضات العجز عن سداد الائتمانات، وقطاع النقل. حيث يتم إصدار مؤشر "إف إف آي" كل ثلاثة أشهر ويعتمد بشكل أساسي على مصادر البيانات المملوكة لشركة "فيتش".
ويظهر مؤشر "إف إف آي" العلاقة المتبادلة الوطيدة مع الاقتصاد الأوسع. إذ انخفض المؤشر بشكل حاد عام 2005 قبل بلوغه نقطة التحول الاقتصادي في نهاية عام 2008 أي قبل ربعين اقتصاديين من بلوغ الناتج المحلي الإجمالي لأدنى مستوياته، حيث ارتفع بعد ذلك بشكل كبير قبل وصوله إلى أعلى مستوى له مطلع عام 2010. وشهد مؤشر "إف إف آي" استقراراً منذ ذلك الحين بشكل يدل على النمو الاقتصادي البطيء نسبياً بعد فترة الانكماش الاقتصادي في الأعوام القليلة الماضية. كما توجد علاقة متزامنة كبيرة بين مؤشر "إف إف آي" والاقتصاد الأوسع على الرغم من وجود بعض الأدلة التي تشير إلى أن المؤشر قد قاد نوعاً ما الاقتصاد في الماضي القريب على الأقل.
من جهته قال جون أوليرت، مدير الدائرة الائتمانية في شركة "فيتش رايتنجز": "نبحث بشكل دائم عن الطرق المناسبة لتقوية البيانات الكبيرة الناتجة عن تقييماتنا وبحوثنا اليومية وذلك لمساعدة المساهمين في السوق. تمتلك شركة ’فيتش‘ بما تتميز به من طاقم يبلغ عدده 1300 محللاً يتوزعون على 49 مكتباً، فرصة كبيرة لربط الاتجاهات المتطورة بأساليب ملموسة وكمّية تتجاوز عمليات التصنيف بحد ذاتها. حيث يتابع مؤشر ’إف إف آي‘ جهود شركة ’فيتش‘ لإكمال العمل الكبير الذي تم انجازه على مستوى الشركة وعلى مستوى العمليات التجارية بالإضافة لكيفية إيجاد الطريقة التي يمكن فيها للاتجاهات الأوسع أن تسهم أو تنقص التوقعات الحالية". وأضاف: "بالنسبة لنا في شركة ’فيتش‘ فإن تقديم هذا المقياس الكلي والأساسي الذي يظهر كيفية قيام الائتمانات الأساسية المشار لها في القطاعات الأساسية بالتأثير في النشاطات ذات النطاق الأوسع، يبدو ملائماً بشكل طبيعي إذا ما أخذنا بالاعتبار النمو والعمق في مختلف القطاعات والمنتجات والمناطق".
لتتعرفوا أكثر على مؤشر "إف إف آي" يرجى الضغط هنا. للحصول على تجربة تفاعلية من مؤشر "إف إف آي" يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thewhyforum.com/ffi.  
لمحة عن "فيتش رايتنجز"
"فيتش رايتنجز" هي مزود رائد في مجال التصنيف الائتماني والتعليق والأبحاث. وهي مكرسة لتوفير قيمة أبعد من التصنيف من خلال الآراء الائتمانية المستقلة والمحتملة، كما توفر منظورات عالمية تشكلها المعرفة المعمقة بالسوق المحلية والخبرة الكبيرة في مجال السوق الائتماني. ويساعد السياق الإضافي والمنظور والرؤى التي نقدمها المستثمرين على اتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالائتمان بكل ثقة. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.fitchratings.com.
وتعد مجموعة "فيتش" شركة عالمية رائدة في مجال خدمات المعلومات المالية ولها عمليات في أكثر من 30 بلداً. وبالإضافة إلى "فيتش رايتنجز"، تتضمن المجموعة "فيتش سوليوشنز"، موفر رائد في صناعة منتجات وخدمات المخاطر الائتمانية، و"فيتش ليرنينج"، وهي شركة التدريب وتنمية مهنية بارزة. والجدير بالذكر أن مجموعة "فيتش" مملوكة بشكل مشترك من كلٍ من شركة "فيمالاك إس إيه" الكائنة في باريس وشركة "هيرست" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"فيتش رايتنجز"
العلاقات الاعلامية
إليزابيث فوجيرتي
هاتف: 0526-908-212 1+
البريد الإلكتروني: elizabeth.fogerty@fitchratings.com


دانيال نونان
هاتف: 0706-908-212 1+
البريد الإلكتروني: daniel.noonan@fitchratings.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8846/ar


No comments:

Post a Comment