Thursday, October 3, 2013

شركة سوميتومو تستحوذ على إدجن جروب


المساهمون في "إدجن جروب" يحصلون على 12

دولار أمريكي عن السهم الواحد


نيويورك وباتون روج، لويزيانا - يوم الأَرْبعاء 2 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "سوميتومو" ("إس سي") وشركة "سوميتومو أمريكا" ("إس سي أو إيه")، وبشكل جماعي تحت إسم "سوميتومو"، ومجموعة “إدجن جروب” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:EDG) عن توقيعها اتفاق اندماج نهائي، تستحوذ بموجبه شركة "سوميتومو" على جميع الأسهم الحالية لمجموعة "إدجن جروب" ("إدجن جروب") مقابل 12 دولار أمريكي للسهم الواحد نقداً ("عملية الاستحواذ"). وستخضع عملية الاستحواذ هذه، المُتوقع الانتهاء منها قبل نهاية عام 2013، لشروط الإقفال العرفية والموافقات التنظيمية.

وقال كازوهيرو تاكيوشي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سوميتومو أمريكا" والمدير العام لشركة "سوميتومو" في الأمركيتين: "سيمثل الاستثمار في مجموعة ’إدجن جروب‘ مزيداً من التوسع في توزيع حضور شركة ’سوميتومو‘ عبر أسواق التنقيب والحفر، (الأبستريم) والتخزين والنقل، (ميد ستريم) والإنتاج والتكرير(الداون ستريم)  للغاز والنفط، وغيرها من قطاعات الطاقة والبنى التحتية ذات الصلة، وسوف تساهم في تكملة حلول التوريد المتكاملة لشركة ’سوميتومو‘ إلى سوق الطاقة المتنامي".

وأضاف قائلاً: "من خلال استحواذنا على مجموعة ’إدجن جروب‘ فإننا نكسب منصة توزيع عالمية، بما في ذلك الموظفين ذوي الخبرة والمرافق وعرض منتجات موسعة ومتخصصة من الصلب الذي سيمكننا من مواصلة نمونا ودعم تطوير البنى التحتية للطاقة العالمية. وكشركة رائدة في مجال توريد منتجات الصلب، نواصل بناء سلسلة قيّمة قوية من التصنيع وعبر التوزيع والخدمات ذات الصلة، لدعم متطلبات عملائنا".

 هذا وسيستمر "دان أوليري"، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “إدجن جروب” في قيادة مبادرات النمو الاستراتيجي لمجموعة “إدجن جروب”. وعلّق السيد أوليري قائلاً: "ستعود فرصة تحقيق المواءمة بين استراتيجية مجموعة ’إدجن جروب‘ مع منظمة ’سوميتومو‘ بالفائدة على كلتا الشركتين. وتتمتع العلامات التجارية ’إدجن موراي‘ و’بورلاند آند ليفريتش‘ التابعتين لمجموعة ’إدجن جروب‘ بمكانة جيدة، ويمكنها الآن تحقيق التكامل على نطاق أوسع لخدمة العملاء في جميع الأسواق النهائية للطاقة العالمية. و ينصب تركيزنا على منتجات الصلب ذات الهندسة الراقية وتلك التي تستخدم في المهام الحرجة، وعلى معرفتنا وخبرتنا الصناعية واسعة النطاق في التطبيقات المعقدة المتزايدة التي تستخدم في مجالات التنقيب واستخراج وإنتاج ومعالجة النفط والغاز والتي تكمّل أعمال ’سوميتومو‘ القائمة حالياً".

وتعتبر مجموعة “إدجن جروب”، التي تتخذ من باتون روج بلويزيانا مقراً لها، موزعاً عالمياً رائداً للمنتجات المتخصصة في أسواق الطاقة والبنى التحتية، بما في ذلك الأنابيب الفولاذية والصمامات، والصفائح المسقية والمخمرة ذات الإنتاجية العالية والمكونات المتعلقة بها مثل التجهيزات والحواف البارزة للوصل والموصلات. ولمجموعة “إدجن جروب” شركتين ذات علامتين تجاريتين تابعتين لها، شركة "إدجن موراي" وشركة "بورلاند آند ليفريتش"، وبلغ إجمالي مبيعاتها 2.059 مليار دولار أمريكي عام 2012، ويعمل لديها 660 موظف وتنتشر عملياتها في أكثر من 35 موقعاً في 18 دولة. وتعتبر شركة "إدجن موراي" موزعاً عالمياً لمنتجات الصلب المتخصصة في عمليات "الأبستريم" (التنقيب والإنتاج في البيئات البحرية) و"الميدستريم" (جمع ومعالجة وتقسيم ونقل وتخزين النفط والغاز الطبيعي) و"الداون ستريم" (التكرير والتطبيقات البتروكيماوية) للأسواق النهائية للنفط والغاز الطبيعي. وتعتبر شركة "بورلاند آند ليفريتش" شركة موزعة محلية للمنتجات الأنبوبية النفطية في الولايات المتحدة الأمريكية (أو سي تي جي) وتخدم عمليات الاستكشاف التقليدية وغير التقليدية للنفط والغاز الطبيعي وتضمنت -حديثاً- تطوير صناعة النفط الصخري، وقد بدأت الشركة أعمالها التجارية منذ عام 1935.

هذا وتقدم شركة "تيودور وبيكرينغ وهولت وشركائهم" خدمات المستشار المالي لشركة "سوميتومو". كما توفر شركة "نورتون روز فولبرايت" خدمات المستشار القانوني الخارجي لشركة "سوميتومو".  وتعتبر شركة "سيتي جروب جلوبال ماركتس" المستشار المالي لمجموعة “إدجن جروب”. فيما تعتبر شركة "ديتشرت إل إل بي" المستشار القانوني الخارجي لمجموعة “إدجن جروب”.

لمحة عن شركة "سوميتومو"

تعتبر شركة "سوميتومو" شركةً رائدةً في مجال التجارة العامة، وتتواجد في 116 موقعاً في 65 دولة ولها 24 موقع في اليابان. وتضم المجموعة الكاملة "مجموعة سوميتومو" ("المجموعة") ما يقرب عن 800 شركة ومايزيد عن 70 ألف موظف. وتتوسع الأعمال التجارية لشركة "سوميتومو" باستمرار إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات. وتتمثل وحدات الأعمال الأساسية للشركة في المنتجات المعدنية؛ والنقل وأنظمة البناء؛ والبيئة والبنى التحتية؛ وشبكة وسائل الإعلام، والمنتجات والخدمات المتعلقة بنمط العيش؛ والموارد المعدنية والطاقة والمواد الكيميائية والإلكترونيات. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

 www.sumitomocorp.co.jp/english/

حول مجموعة “إدجن جروب”

تعتبر مجموعة “إدجن جروب” موزعاً عالمياً رائداً للمنتجات والخدمات المتخصصة لقطاع الطاقة وأسواق البنى التحتية الصناعية، بما في ذلك أنابيب الفولاذ والصمامات، والصفائح الثقيلة المسقية والمخمرة ذات الإنتاجية العالية والمكونات المتعلقة بها. ويقع المقر الرئيسي لمجموعة “إدجن جروب” في باتون روج بلويزيانا، وتتواجد في أكثر من 35 موقعاً في 18 دولة في العالم. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

 www.edgengroup.com

البيانات التطلّعيّة

يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية. وتعتبر جميع البيانات الأخرى غير البيانات ذات الحقيقة التاريخية بيانات تطلعية، والتي تستند فيها البيانات على التوقعات الحالية. وتنطوي هذه البيانات التطلعية على عدد من المخاطر والشكوك والافتراضات و العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على النتائج المستقبلية، وقد تؤدي إلى إحداث اختلافات ملموسة بين النتائج والأحداث الحالية عن النتائج التاريخية والمتوقعة وتلك الصريحة أو الضمنية في البيانات التطلعية. وتشمل هذه العوامل، من بين عوامل أخرى، وقوع أي حدث أو تغيير أو ظروف أخرى يمكن أن تؤدي إلى إنهاء اتفاق الاندماج؛ الفشل في تلبية الشروط لإتمام عملية الاندماج، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية؛ والتغيرات في الأعمال التجارية أو آفاق نشاط مجموعة “إدجن جروب”؛ والأوضاع الإقتصادية؛ والتقاضي بالفعل الضار أو التطورات التنظيمية؛ والمنافسة؛ والنجاح في تنفيذ خطط تطوير الأعمال ودمج الأصول المكتسبة حديثاً؛ والقدرة على تلبية احتياجات رأس المال، بما في ذلك القدرة على إدارة المديونية. ولاتتعهد مجموعة “إدجن جروب” بأي التزام لمراجعة أو تحديث أي بيانات تطلعية لتعكس الأحداث أو الظروف التي تحدث بعد تاريخ هذا البيان الصحفي. وتوفر مجموعة “إدجن جروب” معلومات إضافية حول هذه العوامل وغيرها في التقارير المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة (إس إي سي)، والتي تشمل ولا تقتصر على، تلك التي وَصفت تحت "عوامل المخاطرة" و "مناقشة وتحليل الإدارة للوضع المالي ونتائج العمليات" في التقرير السنوي لمجموعة “إدجن جروب” وفق النموذج 10-كي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012، والمودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في 15 مارس 2013، وفي تقارير أخرى أودعت من طرف مجموعة “إدجن جروب” لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة.

معلومات إضافية وأين يمكن الحصول عليه

فيما يتعلق بعملية الاستحواذ المقترحة، تعتزم مجموعة “إدجن جروب” إيداع المواد ذات الصلة لدى  لجنة الأوراق المالية والبورصة، بما في ذلك بيان معلومات مجموعة “إدجن جروب” في شكله الأولي والنهائي. ويُنصح مساهمو مجموعة “إدجن جروب” بشدة لقراءة جميع الوثائق ذات الصلة المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة، بما في ذلك بيان معلومات مجموعة “إدجن جروب”، كونها تحتوي على معلومات هامة حول الصفقة المقترحة هذه.  وستكون هذه الوثائق متوفرة مجاناً على الموقع الإلكتروني للجنة الأوراق المالية والبورصة www.sec.gov. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون الوثائق متوفرة أيضاً وبالمجان لدى مجموعة “إدجن جروب” ويمكن الحصول عليها عن  طريق الاتصال بقسم علاقات المستثمرين لدى مجموعة “إدجن جروب” من خلال البريد الإلكتروني التالي: Investor.Relations@edgengroup.com.

معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفر على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20131001006176/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "سوميتومو"

السيدة جيويل يامادا

212-207-0574  

البريد الإلكتروني: jewelle-k.yamada@sumitomocorp.com



السيدة فانيسا جولشنايدر

 212-207-0567

البريد الإلكتروني: vanessa.goldschneider@sumitomocorp.com



مجموعة "إدجن جروب"

السيدة إريكا فورتنبيري

 225-756-7199

البريد الإلكتروني: erika.fortenberry@edgengroup.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8685/ar

No comments:

Post a Comment