Wednesday, October 23, 2013

"الداخلية" تعرّف طلبة المدرسة الأسترالية مفهوم ثقافة احترام القانون

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 20 أكتوبر

2013 [ME NewsWire]

تعرّف طلاب المدرسة الأسترالية في أبوظبي على مفهوم ثقافة احترام القانون، وتحفيزهم على الالتزام  به، وإيجاد ثقافة قانونية لديهم تساعدهم في حياتهم .
وكان مكتب ثقافة احترام القانون؛ في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نشر ثقافة احترام القانون  بين طلبة  المدرسة الاسترالية في محاضرة ألقتها الباحثة القانونية ميلان شريف، تطرقت إلى كيفية غرس ذلك المفهوم لدى النشء حتى يكونوا مهيئين للالتزام به في حياتهم، وتعريفهم بمعنى القانون الذي يرتكز حول كل ما ينظم حياة الفرد ويضبط علاقته مع الآخرين في البيت والمدرسة والمجتمع على وجه العموم، مشيرة إلى وجود حكمة فردية أو اجتماعية وراء كل نص قانوني.
وقالت إن رغبة بعض الأطفال بفعل ما يحلو لهم، وارتكاب كل ما يرغبون به من سلوكيات ولو كانت مخالفة للقوانين الموضوعة من قبل الوالدين، أو من قبل مؤسسات المجتمع كالمدرسة، أو من قبل السلطة العليا  قد تؤدي إلى نتائج سلبية أكبر مما يتوقعه ذهنهم الذي يحصر الأمور في مدى ضيق لا يتجاوز رغبتهم الطفولية .
وأضافت أن احترام حقوق الآخرين ومراعاة مشاعرهم منذ سن الطفولة هو الأساس الجوهري الذي يجب أن يتبناه الطفل كمبدأ عام في حياته؛  ليبني عليه ثقافة احترام القانون في المستقبل .
وتطرقت إلى مسؤولية الأفراد في تطبيق القوانين من خلال احترام الأنظمة، موضحة أن حماية القوانين وتطبيقها لا يشكلان وظيفة حصرية لأجهزة الشرطة والأمن؛ بل هما واجب وطني على الجميع.
وأجابت على أسئلة الطلبة بعد مشاهدتهم فيلماً كرتونياً يتحدث عن مفهوم القوانين؛ ودورها في تحقيق النظام والاستقرار في المجتمع، وركزت أسئلتهم حول مفهوم القانون وأنواعه ووظيفته في حياة الأفراد، والأمثلة التطبيقية عن هذه القوانين والمستقاة من الحياة اليومية للأطفال  والجهات المختصة بتطبيقه.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: محاضرة ألقتها الباحثة القانونية ميلان شريف

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8873/ar

No comments:

Post a Comment