Wednesday, October 23, 2013

محكمة أمستردام تعترف بكنيسة السينتولوجيا كديانة تسعى للمنفعة العامة

أمستردام - [ME NewsWire]


وافقت محكمة أمستردام اليوم على الاستئناف (رقم 12/00652) الذي ينصّ أنّ كنيسة السينتولوجيا في أمستردام تعمل بشكلٍ خاصّ للمنفعة العامة بالإضافة إلى كون نشاطاتها دينية وعقائدية بطبيعتها، وبالتالي معفاة من الضرائب. ويشكّل هذا القرار انتصاراً  كبيراً 
لكنيسة السينتولوجيا وأبناء أبرشياتها في هولندا.

(بزنيس واير) وافقت محكمة ضرائب أمستردام اليوم على الاستئناف (رقم 12/00652) الذي ينصّ أنّ كنيسة السينتولوجيا في كنيسة السينتولوجيا وأبناء أبرشياتها في أمستردام.
أمستردام تعمل بشكلٍ خاصّ للمنفعة العامة بالإضافة إلى كون نشاطاتها دينية وعقائدية بطبيعتها، وبالتالي معفاة من الضرائب. ويشكل هذا القرار انتصاراًٍ كبيراً ل
وكانت محكمة "هارليم" الابتدائية قد أكّدت العام الماضي أنّ الخدمات التي تقدمها الكنيسة لأبناء الأبرشيات -  التدقيق والتدريب – هي دينية بطبيعتها. وحكمت المحكمة اليوم بوجوب معاملة كنيسة السينتولوجيا على غرار المؤسسات الدينية الأخرى بموجب القانون. وأشارت المحكمة في قرارها أنّ كنيسة السينتولوجيا هي مؤسسة ذات منفعة عامة لأنّ نشاطاتها دينية حصرياً بطبيعتها. كما أقرَّت أنّ هدف المشاركة في خدمات السينتولوجيا الدينية لا يختلف عن هدف المشاركة بخدمات دينية أخرى تابعة لمؤسسات دينية أخرى.
وقد تأسست كنيسة السينتولوجيا في أمستردام عام 1974 وهي تعمل مذاك بثبات لمصلحة الجميع. بالإضافة إلى خدمة أبناء أبرشياتها، ترعى الكنيسة برامج اجتماعية فعالة تشمل الآلاف.
إنّ السينتولوجيا حركة دينية عالمية تتمّ ممارستها في 184 دولة. وتمّ الاعتراف بحسن نيتها وحق أعضائها في ممارسة عقائدهم بحرية من دون تدخل من الحكومة من قبل المحاكم العليا في عددٍ من البلدان، من بينها قرارات بالإجماع من قبل المحكمة الأورويية لحقوق الإنسان. إنّ الكنيسة وأعضاءها ناشطون في مجال المبادرات الإنسانية وبرامج التحسين الاجتماعي في مجال الوقاية من المخدرات، وحقوق الإنسان، ومحو الأمية، وإصلاح المجرمين، وتعليم الأخلاقيات، والحد من الكوارث، ومساعدة الملايين.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


كنيسة السينتولوجيا
كارن باو
(323) 960-3500
البريد الالكتروني: MediaRelations@ChurchofScientology.net






Permalink: http://www.me-newswire.net/news/8862/ar

No comments:

Post a Comment