Tuesday, October 22, 2013

ريو دي جانيرو تطلق برنامج تجريبي لحجز تذاكر النقل العام عبر الهواتف الذكية عن طريق تقنية الاتصال قريب المدى

تسمح الشراكة مع مشغلي الجوال ومزوِّدي الهواتف الذكية باستخدام الهواتف المحمولة كبطاقة عبور "ريو كارد" وبتفقُّد الحسابات على الشاشة

أمستردام وريو دي جانيرو - يوم السَّبْت 19 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]



(بزنيس واير) – أخبار تنظيميَّة:
ستُصبح ريو دي جانيرو أوَّل مدينة برازيليَّة تُطلق برنامجاً تجريبيّاً يسمح بشراء تذاكر النقل العام عبر تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي" عن طريق الهواتف المحمولة. وتُشكِّل هذه المبادرة الابتكارية شراكة رائدة بين "ريو كارد تيكنولوجيا دا إنفورماساو" و"جيمالتو" و"موتورولا موبيليتي" وبين مشغلي الجوال الأربعة الرائدين في البرازيل وهم "كلارو" و"أو آي" و"تليفونيكا" و"تي آي إم" المدعومة من قبل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة. وتمّ اختيار 200 من مستخدمي الباصات والقطارات والعبارات للتعاون مع هذه الشركات خلال الأشهر الثلاثة التجريبية التي من المتوقَّع أن تنتهي في ديسمبر 2013.
وللمرة الأولى في البرازيل، ستُستخدم الهواتف الذكية كمحفظة جوالة مدمجة بتقنية الاتصال قريب المدى مّما سيسمح بدفع آمنٍ مقابل تذاكر النقل العام. إذ تسمح تقنية الاتصال قريب المدى بتبادل غير تلامسي للبيانات عند وضع جهازَين مطابقَين على مسافة بضعة بوصات عن بعضهما البعض. وتمّ اعتماد التقنية غير التلامسية للمرَّة الأولى في ريو دي جانيرو في عام 2003 عن طريق بطاقة العبور "ريو كارد"، وهي تُشكِّل حالياً جزءاً من الروتين اليومي للملايين من المستخدمين.
ولا يحتاج المستخدم، للدفع مقابل النقل، إلَّا لوضع الهاتف الذكي "موتورولا ريزر دي3"، الذي تمّ اختياره بشكلٍ حصري لهذا البرنامج  التجريبي بصفته أوَّل جهاز شعبي يقدِّم تقنية الاتصال قريب المدى، على مسافة بضع بوصات من محطَّة الاتصال الطرفيَّة القارئة. كما يسمح تطبيق على الهاتف للمستخدمين بتفقِّد حساباتهم بسهولة على الشاشة في أيِّ زمانٍ ومكان، وستمنح "ريو كارد" قريباً رسوماً مسبقة الدفع على الجهاز نفسه. وقال هوميرو كينتايس، مدير "ريو كارد تي آي": "إنَّه نظامٌ عمليٌّ وسريعٌ يمنح الحريَّة للعميل".
وتمنح "جيمالتو"، وهي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الأمن الرقمي، بطاقات "سيم" الخاصّة بها متعددة المستضيفين ذات تقنية الاتصال قريب المدى "أب تيك" المدمجة بتقنية "ميفير4 موبايل". وتحمي هذه البطاقة معلومات المستخدمين الشخصيَّة، ممَّا يسمح لهم بالدفع الآمن مقابل رحلاتهم بمجرَّد نقرةٍ على أجهزتهم. وسيتمكَّن الحلّ من دعم إطلاق مجموعة واسعة من خدمات القيمة المضافة، وذلك نتيجة تطوُّر الحاجات التقنية في المستقبل بالإضافة إلى منصة "ترستد سيرفيس مانيجور" ("تي إس إم) الخاصَّة بـ"جيمالتو".
وقال داميان بالوت، مدير الاتصالات في "جيمالتو" في البرازيل: "يبرز قطاع النقل كأحد التطبيقات الأساسية في مجال تقنية الاتصال قريب المدى، وإنَّ بطاقات ’سيم‘ الخاصة بنا متعددة المستضيفين ذات تقنية الاتصال قريب المدى ’أب تيك‘ قابلة للتحديث بشكلٍ كامل من أجل استضافة مجموعة واسعة من الخدمات سواء في الحاضر أو المستقبل. ويشتمل حلّ ’جيمالتو‘ القابل للتحديث على خيار إضافة مجموعة جديدة من مزوّدي الخدمات مع نموّ السوق، وذلك بالتزامن مع لجوء عدد أكبر من المصارف والتجار ومزودي الخدمات إلى تقنيات دفع رائدة".
من جانبه أضاف بيار كومبيل، رئيس قسم التجارة عبر المحمول في الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "يستمرّ الدفع الذي لحظناه في خدمات التواصل الجوال القريب المدى بالنمو بسرعة. ويُظهر هذا البرنامج التجريبي الابتكاري في أمريكا اللاتينية العامل الرقمي لشراء التذاكر عبر تقنية الاتصال الجوال قريب المدى، لكنَّنا حاليّاً عند نقطة الانطلاق بما أنّ التجارة عبر الجوال ستزيد الطلب على خدمات جديدة مثل الدفع والقسائم وبرامج الوفاء والنفاذ وغيرها. إنّنا نشهد حاليّاً مرحلة مشوِّقة في المنطقة".
الشركاء المعنيُّون:
"ريو كارد تيكنولوجيا دا إنفورماساو" – تُعتبر شركة "ريو كارد تي آي" معتمداً مبكراً لتقنية الاتصال قريب المدى في البطاقات الإلكترونية لقطاع نقل الركاب. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.cartaoriocard.com.br.
"موتورولا موبيليتي" – تبتكر شركة "موتورولا موبيليتي"، التي تمتلكها شركة "جوجل"، هواتف ذكية وحاسبات لوحية وإكسسوارات لاسلكية تُساهم بتسهيل ووصل وإثراء حياة الناس. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني التالي: motorola.com/mobility.
"جيمالتو" - تعتبر شركة "جيمالتو" رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، وهي تتواجد في قلب المجتمع الرقمي المتطور، فحرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترفيه والعمل– في أي وقت وفي كل مكان – قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوقعاتهم، وذلك بطرق ممتعة وآمنة. وتؤمن الشركة المطالب المتزايدة لملايين الناس حول العالم للخدمات الجوالة الشخصية، والأمان في الدفع، والوصول السحابي المصادق عليه، وحماية الهوية والبيانات، وفعالية الخدمات الصحية والحكومية الإلكترونية، والعمليَّة في بيع التذاكر، وتطبيقات "من آلة-إلى-آلة" الموثوقة. تطوِّر شركة "جيمالتو" برمجيات ومنتجات آمنة من تصميمها، وتدير منصاتها وخدماتها هذه المنتجات الآمنة، والمعلومات السرية التي تحويها، وخدمات المستخدم النهائي الموثوقة التي تقوم بتمكينها. وتسمح ابتكارات "جيمالتو" لعملائها بتأمين خدمات رقمية موثوقة وسهلة لمليارات الأشخاص. يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gemalto.com، ومتابعتنا عبر "تويتر" على: @gemalto.
الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة – يجسد الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة اهتمام مشغلي الجوال في جميع أنحاء العالم، حيث يغطي الاتحاد 220 دولة ويجمع نحو 800 من مشغلي شبكات الهاتف النقال في العالم تحت مظلته. وبالإضافة إلى ذلك، يضم الاتحاد أكثر من 250 شركة تعمل في القطاع بشكله الأوسع، بما في ذلك مصنعي سماعات الهواتف وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى مؤسسات قطاعات الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والنقل والمرافق. وينتج الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً فعاليات رائدة مثل مؤتمر "موبايل ورلد كونجرس" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو". يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com، ومتابعتنا على "تويتر" عبر @GSMA.
"كلارو" – تُعتبر "كلارو" إحدى شركات الاتصالات اللاسلكية الرائدة في البرازيل. وهي تعمل على صعيد محلِّي وتخدم أكثر من 66 مليون عميل. في عام 2012، بدأت "كلارو" بالتجارة في تقنية "4 جي ماكس" في البرازيل. وهي حاليّاً متواجدة في أكثر من 3600 مدينة في البرازيل، مع تقنيات "جي إس إم" و"3 جي ماكس". وأبرمت "كلارو" كونها رائدة في تقديم محتويات وخدمات ابتكارية، اتفاقات تحويل للخدمات الصوتية في أكثر من 170 دولة وخدمات بيانات في أكثر من 150 دولة في القارات الخمس. وتتحكَّم "أمريكا موبيل"، وهي واحدة من أكبر ثلاث مجموعات اتصالات لاسلكية في العالم، بشركة "كلارو". وترعى "كلارو" في مجال مسؤولية الشركات معهد "إنستيتوتو كلارو" الذي يهدف إلى هيكلة استثماراتها المجتمعية الخاصة وتشجيع استخدام تقنيات جديدة في التعليم. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.claro.com.br.
"أو آي" – تُعتبر "أو آي" شركة رائدة في مجال تأمين خدمات محزمة في البرازيل، وهي تقدم نقل صوتي محلي بعيد المدى، واتصالات جوالة، وبث تلفزيوني مدفوع وإنترنت نطاق ترددي عريض في البرازيل. وكان لدى الشركة في يونيو 2013 نحو 75 مليون وحدة منتجة للعائدات، ويتضمن هذا المجموع 47 مليون وحدة في قطاع الجوال الشخصي و18 مليون وحدة في القطاع السكني، و9 ملايين وحدة في القطاع المؤسساتي، و667 ألف وحدة في قطاع الهواتف العامة.
"تليفونيكا" – تُعتبر "تليفونيكا" أحد المشغلين المدمجين الرائدين في قطاع الاتصالات عن بعد وذلك عبر تأمينها لحلول اتصال ومعلومات وترفيه في أوروبا وأمريكا اللاتينية. تعمل "تليفونيكا" في 24 بلداً، وبلغ مجموع عملاء الشركة منذ يونيو 2013 نحو 317.3 مليون. وتمتلك الشركة أحد أكثر السجلات عالميَّةً في القطاع مع أكثر من 77 في المائة من أعمالها خارج سوقها المحليَّة ومع نقط مرجعية في الأسواق المتحدثة في اللغات الإسبانية والبرتغالية.
وتشغل المجموعة المرتبة التاسعة في قطاع الاتصالات حول العالم فيما يتعلَّق بتمويل الأسواق، والمرتبة الأولى كمشغل أوروبي مدمج، والمرتبة الثامنة ضمن التصنيف الخمسين "يوروستوكس" الذي يتألف من أهم الشركات الأوروبية (30 يونيو 2013). إنّ "تليفونيكا" شركة مسجَّلة، وهي تمتلك أكثر من 1.5 مليون مساهم مباشر. ويُطرح رأسمالها في السوق الدائم للبورصة الإسبانية (في مدريد وبرشلونا وبيلباو وفالنسيا)، وفي بورصة لندن ونيويورك وليما وبوينوس آيريس. أمّا في أمريكا اللاتينية، فتقدم "تليفونيكا" الخدمات لأكثر من 214.9 مليون عميل ابتداءاً من يونيو 2013 بعد أن أصبحت المشغل الرائد في البرازيل والأرجنتين وتشيلي والبيرو بالإضافة إلى امتلاك عمليات أساسية في كل من كولومبيا وكوستاريكا والإكوادور والسلفادور وجواتيمالا والمكسيك ونيكاراجوا وباناما وبورتوريكو والأروجواي وفنزويلا. وتمتلك الشركة في أوروبا، على رأس العمليات الإسبانية، شركات تشغيلية في المملكة المتحدة وإيرلندا وألمانيا والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا، وهي تؤمن الخدمات لأكثر من 101.8 مليون عميل منذ نهاية يونيو 2013.
"تي آي إم" – تُعتبر "تي آي إم" المشغل الأسرع نمواً في البرازيل. وهي تمتلك اليوم أكثر من 72 مليون عميل وعميل محتمل في السوق المسبقة الدفع. وتركز الشركة أيضاً على نوعية الشبكات وخدمة العملاء. وخلال فترة ثلاثة أعوام لغاية 2015، سيتمّ صرف نحو 90 في المائة من رأسمال الشركة الذي يبلغ 10.7 مليار على البنى التحتية في البرازيل. وتبقى "تي آي إم" شركة الاتصالات الوحيدة في سوق "بي إم آند إف بوفيسبا" الجديدة للشركات مع أعلى مستوى إدارة. وهي أيضاً جزء من مؤشر الاستدامة المؤسسية "آي إس إي"، ومؤشر كفاءة الكربون "آي سي أو 2"، في سوق " بي إم آند إف بوفيسبا ".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


"ريو كارد تيكنولوجيا دا إنفورماساو"
الإعلام
ماركوس ماتشادو
هاتف: 0646 2512 21 55 +  
البريد الإلكتروني: jornalismo@rabaca.com.br
أو
"موتورولا موبيليتي"
الإعلام
جونزالو نافاريتي
هاتف: 3497 3847 11 55 +  
البريد الإلكتروني: gonzalo.navarrete@motorola.com



"جيمالتو"
الإعلام
إرنستو هايكيوتش
هاتف: 9220 5105 11 55 + 
أمريكا اللاتينية
البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com
أو
بيجي إدوار
هاتف: 40 45 36 42 4 33 + 
أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com
أو
بيير ليليفر
هاتف:3802 6317 65 +  
آسيا المحيط الهادئ
البريد الإلكتروني: pierre.lelievre@gemalto.com
أو
نيكول سميث
هاتف: 8921 758 512 1 + 
أمريكا الشمالية
البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com
أو
الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
الإعلام
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



"كلارو"
الإعلام
هاتف: 1520 3323 11 55 + 
البريد الإلكتروني: www.inpresspni.com.br
أو
مارشيلا إيه ألمايدا
هاتف: 7345 99415 11 55 + 
البريد الإلكتروني: marcela.almeida-in@claro.com.br
أو
فاطمة سانتوس
هاتف: 6566 99415 11 55+ 
البريد الإلكتروني: fatima.santos-inpress@claro.com.br
أو
"أو آي"
الإعلام
لويزا غويديس
هاتف: 2819 3131 21 55+ 
جوال: 0693 8766 21 55+ 
البريد الإلكتروني: luisa.guedes@oi.net.br



"تليفونيكا"
الإعلام
أدريانا ليما
هاتف: 0202 9975 21 55+ 
البريد الإلكتروني: adriana.lima@telefonica.com.br
أو
"تي آي إم"
الإعلام
مارسيل بيساه
هاتف:4154 7955 21 55+ 
البريد الإلكتروني: marcel.pesah@cdn.com.br
أو
ديبورا لافوس
هاتف:5339 8272 21 55+ 
البريد الإلكتروني: debora.lafosse@cdn.com.br



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8868/ar

No comments:

Post a Comment