نيويورك - يوم الجُمْعَة 11 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)-
أعلنت اليوم مجموعة "شركات إستي لودر المحدودة" (المدرجة في بورصة
نيويورك تحت الرمز: NSYE:EL)، في مناسبة يوم الفتاة العالمي، عن افتتاح
صالون التجميل "سومالي مام"، وهي بمثابة مشروع اجتماعي تمّ تأسسيسه في إطار
شراكة مع مؤسسة "سومالي مام"، وهي منظمة تعنى بمكافحة الاتجار بالبشر.
سيقدم صالون تجميل "سومالي مام" الكائن في منطقة سييم ريب في
كمبوديا خدمة كاملة للسياح والسكان المحليين على حد سواء، الى جانب توفيره
في الوقت عينه التعليم والتدريب المهنيين اللازمين لتحقيق الاستقلالية
الاقتصادية والاجتماعية للناجيات من الاستعباد الجنسي، والاتجار بالبشر.
والجدير بالذكر أن صالون تجميل "سومالي مان" سيحشد كبار خبراء التجميل وأهم
منتجات العلامات التجارية المرموقة التي تقدمها مجموعة شركات "إستي لودر"،
على غرار "بوبي براون"، و"بامبل أند بامبل"، و"كلينيك"، وذلك ليوفر
تعليماً عالمي المستوى في الخدمات الجمالية الممتازة الخاصة بالعناية
بالشعر، وطرق تطبيق الماكياج، والعناية بالأظافر.
في معرض تعليقها على الأمر، قالت سومالي مام، الناجية
الكمبودية والشريكة المؤسسة لمؤسسة "سومالي مام" : "كان افتتاح هذا الصالون
حلماً يدغدغ خيالي لسنوات عدة وها هو اليوم يتحوّل الى حقيقة ملموسة.
وبصفتي إحدى الناجيات من الاستعباد الجنسي، أفهم مدى أهمية التعليم
والتدريب على المهارات لهؤلاء الشابات." وتضيف: "يوفر هذا الصالون منصة
تسمح للضحايا بالتحوّل الى ناجيات، كما يساعد الناجيات على أن يصبحن جزءاً
من الحل لإنهاء أشكال الاستعباد المعاصر. لن يقدم الصالون التدريب والفرص
الاقتصادية وحسب، بل سيكون بمثابة مكان يمكن فيه للزائرين الحصول على
الخدمات – وفي نهاية المطاف تلقف المزيد من المعلومات حول مشكلة الاتجار
بالبشر، وما يمكننا جميعاً أن نفعله لمكافحة هذه الآفة. نحن فخورون جداً
بما يمكن لهذا الصالون القيام به لتغيير حياة الأفراد والمجتمعات، كما أننا
ممتنون جداً للدعم الذي توفره لنا مجموعة شركات ‘إستي لودر’."
سوف تتعاون مؤسسة "سومالي مام" مع شريكتها على أرض الواقع
منظمة "أفيسيب كمبوديا" (التي تعني "العمل من أجل النساء المستضعفات")
لتطبيق حزمة الدورات التعليمية والتدريبية لموظفات الصالون.
منذ عام 1996، تقوم منظمة "أفيسيب كمبوديا" بمكافحة الاستعباد
الجنسي في منطقة جنوب شرق آسيا من خلال إنقاذ ضحايا الاتجار بالبشر
وتزويدهنّ بالعلاج والتدريب على المهارات للمساعدة في تعزيز التمكين
الاقتصادي للناجيات. ويقدم مركز "أفيسيب" للعلاج والتدريب على المهارات
القائم في مدينة سييم ريب برنامج تدريب جمالي وبرنامج إدارة المؤسسات
لتجارية الصغيرة لتزويد الناجيات بالتعليم والأدوات التي يمكن أن تعزز
مركزهن في المجتمع، وتزيل آثار المعاناة ، وتشجع المساواة بين الجنسين.
واستناداً إلى نموذج "أفيسيب"، سيوفر صالون تجميل "سومالي
مام" التدريب في مجال تصفيف الشعر، وطرق تطبيق الماكياج، والعناية
بالأظافر. كما من شأن التدريب الإضافي على المهارات الحياتية وإدارة
الأعمال التجارية الصغيرة أن يساعد في إعداد المتدربات على إدارة صالونات
التجميل الخاصة بهنّ في المستقبل. وسيساهم هذا التعليم الأساسي والتدريب
المهني بمساعدة الناجيات على تحقيق الدخل للمساعدة في إعالة أنفسهن
وأسرهنّ، والقضاء على نقاط الضعف التي تسمح بالاستغلال وإساءة المعاملة في
تجارة الجنس.
تجدر الإشارة إلى أن المنتجات كافة ستكون مقدّمة من قبل "بوبي
براون"، و"بامبل أند بامبل"، و"كلينيك". كما تم اختيار المنتجات بعناية
لتناسب مناخ وزبائن دول جنوب شرق آسيا. ستقوم مجموعة شركات "إستي لودر"
بتمويل إنشاء الصالون وعملياته خلال السنوات الثلاث الأولى. ويسعى الصالون
إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي المالي بحلول عام 2016. ويهدف مشروع الصالون
إلىوضع نموذج ناجح يمكن تكراره في المناطق الجغرافية الأخرى التي تشهد
ارتفاعاً في حالات الاستعباد الجنسي، علاوة على وضع برامج لمساعدة ضحايا
الاستغلال والإساءة.
ولا بد من الإشارة إلى أن "بامبل أند بامبل"، الصالون الشهير،
وخطوط منتجات العناية بالشعر، سيقدم خبرته في التصميم، وعمليات إدارة
الصالون، والعلاقات مع الزبائن، والتدريب المتقدم من خلال توفير أهم
المدربين لديه. هذا وقد تعاون فريق "بامبل أند بامبل" مع الناجيات لتصميم
واحة استرخاء تجمع بين جمالية تصاميم "بامبل أند بامبل" وحب هؤلاء النساء
للأزهار والألوان الزاهية.
كما قام فريق إدارة صالون "بامبل أند بامبل" بتطوير
بروتوكولات إدارة لضمان تشغيل صالون تجميل "سومالي مان" وفقاً لأعلى
مستويات النظافة والعناية بالزبائن. وسيتم توفير منتجات العناية بالشعر
ومنتجات تصفيف الشعر حصراً من قبل "بامبل أند بامبل". والجدير بالذكر أن
"تي 3"، العلامة التجارية لأدوات تصفيف الشعر الاحترافية التي يستخدمها
فريق "بامبل أند بامبل" باستمرار وراء الكواليس، زوّدت الصالون بالامشاط
والفرش وأدوات التصفيف الحرارية. وسيقوم خبراء تصفيف الشعر من "بامبل أند
بامبل" بزيارة الصالون مرتين في السنة لتوفير دورات تدريبية متخصصة.
من جهة أخرى، ستقوم مستحضرات تجميل "بوبي براون"، خطوط منتجات
الماكياج الحصرية التي قام بتطويرها خبير الماكياج الشهير بوبي براون،
بتوفير تدريب أساسي ومتقدم في تقنيات تطبيق الماكياج مرتين في السنة،
لتطوير المهارات الفنية للفتيات وتعزيز ثقتهنّ بأنفسهن. بالإضافة إلى ذلك،
ستجهز العلامة التجارية الصالون بمنصات ماكياج، مع مجموعة كاملة من
المنتجات والفرش من خلال فريقها الكائن في سنغافورة. وتماشياً مع مبادرة
بوبي براون العالمية "لتكوني جميلة وقوية"، فإن العلامة التجارية ملتزمة
بدعم المنظمات التي تساعد على تمكين النساء والفتيات من خلال منحهن الثقة
والموارد اللازمة لتحقيق أفضل ما لديهن.
ولتكليل عروض التعليم، توفر "كلينيك"، الخبير العالمي في
منتجات العناية بالبشرة المختبرة ضد الأمراض الجلدية والحساسية، والخالية
من العطور، بعض منتجاتها الأكثر مبيعاً. وبالإضافة إلى ذلك، ستتولى العلامة
التجارية تثقيف النساء حول علم العناية بالجلد، وكيفية التعامل مع مشاكل
العناية بالبشرة الشائعة، فضلاً عن معايير الخدمة والبيع.
لمحة عن مؤسسة "سومالي مام": إن مؤسسة
"سومالي مام" هي منظمة غير ربحية ملتزمة بإنهاء العبودية الحديثة، وتمكين
الناجيات من أن يصبحن جزءاً من الحل. وشارك في تأسيس هذه المؤسسة، الناجية
من الاستعباد الجنسي "سومالي مام". وتعمل المؤسسة على القضاء على العبودية
الجنسية وتحرير ضحاياها، وتمكين الناجيات من الحصول على حياة كريمة
مستدامة، بصفتهن عناصر تغيير من الجيل القادم. وتدعم المؤسسة عمليات
الإنقاذ، وخدمات الإيواء، وبرامج إعادة التأهيل في جنوب شرق آسيا، حيث
ينتشر الاتجار بالنساء والفتيات.
لمحة عن منظمة "العمل لمساعدة النساء المستضعفات" ("أفيسيب"): تتخذ
منظمة "أفيسيب" غير الحكومية من كمبوديا مقراً لها، وهي تحارب الاستعباد
الجنسي في جنوب شرق آسيا منذ عام 1996، من خلال إنقاذ ضحايا الاتجار بالبشر
وتزويدهنّ بالعلاج والتدريب على المهارات للمساعدة في تعزيز التمكين
الاقتصادي للناجيات. وقد ساهم نهج "أفيسيب" متعدد الأطراف للعلاج وإعادة
التأهيل وإعادة الدمج في المجتمع بمساعدة الناجيات على بناء حياة مستقلة،
فضلاً عن تعزيز المجتمعات المحلية الفقيرة التي هي عرضة للاتجار بالجنس.
لمحة عن شركات "إستي لودر": تعتبر "مجموعة
شركات إستي لودر المحدودة" واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال
تصنيع وتسويق منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة والماكياج والعطور
ومنتجات العناية بالشعر. وتباع منتجات الشركة في أكثر من 150 بلداً
وإقليماً تحت الأسماء التجارية التالية: "إستي لودر"، و"أراميس"،
و"كلينيك"، و"برسكريبتيفز"، و"لابسيريز"، و"أوريجينز"، و"إم إيه سي"،
و"بوبي براون"، و"تومي هيلفيجر"، و"كيتون"، و"لامير"، و"دونا كاران" ،
و"أفيدا"، و"جو مالون"، و"بامبل آند بامبل"، و"دارفين"، و"مايكل كورز"،
و"أميريكان بيوتي"، و"فليرت!"، و"جوود سكن لابز"، و"جراس روتس ريسيرتش
لابز"، و"توم فورد"، و"كوتش"، و"أوجون"، و"سماش بوكس"، و"إرمنيجيلدو
زينيا"، و"أيرين بيوتي وأوسايو".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية
المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة
الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
للمزيد من العلومات، يرجى الاتصال بـ"
مجموعة شركات "إستي لودر"
آنا كلاين
المدير التنفيذي للاتصالات العالمية
هاتف:4078 - 572 - 212
البريد الإلكتروني: anklein@estee.com
مؤسسة "سومالي مام"/أفيسيب"
أليسون ناكامورا
رئيس الاتصالات الأول
هاتف المكتب: 1366 - 367 - 212
الهاتف الجوال: 3973 - 532 - 917
البريد الإلكرتوني: anakamura@somaly.org
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8800/ar
No comments:
Post a Comment