Sunday, October 6, 2013

مؤتمر الامارات للسرطان يبدأ فعالياته بدبي بمشاركة اكثر من 750 طبيب ومختص



 


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 3 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

نيابة عن سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي افتتح الدكتور احمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الاولية بهيئة الصحة بدبي اليوم بفندق  جي دبليو ماريوت ماركيز  فعاليات مؤتمر الامارات لأمراض السرطان بمشاركة اكثر من 750 طبيب ومختص من مختلف دول العالم.

واكد الدكتور ابن كلبان خلال كلمته الافتتاحية على اهمية المؤتمر الذي يكتسب أهمية بالغة في الوقت الذي تتزايد فيه نسبه الإصابة بأمراض السرطان التي تعد احد أهم أسباب الوفاة على المستوى العالمي وثالث أسباب الوفاة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أمراض القلب والحوادث في الوقت الذي يمكن فيه تجنب أكثر من 40% من هذه الوفيات من خلال الوقاية من عوامل الخطر الرئيسية للمرض والاكتشاف المبكر له.

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية بهيئة الصحة بدبي ان عدد الوفيات الناجمة عن مرض السرطان على المستوى العالمي سيرتفع الى (13)  مليون وفاة في عام 2030م، بعد ان كان (7.6) مليون وفاة عام 2008م  حسب توقعات منظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور ابن كلبان ان السنوات الماضية شهدت تطورات متسارعة وجهودا عالمية جادة في مجال تشخيص وعلاج الأورام السرطانية بأنواعها المختلفة، ولكن وعلـى الرغم من الجهود المبذولة في هذا المجال لتحسين علاج ورعاية المرضى، إلا أن منطقتنا العربية ما زالت تشهد تزايدا كبيرا في نسبة الإصابة بهذه الأمراض، وهو الأمر الذي بات يشكل تحديا للمؤسسات الصحية لمتابعة الاكتشافات العالمية، واتخاذ إجراءات عاجلة لتطوير ممارساتها العلاجية والحيلولة دون التوسع في انتشار المرض.

ولفت الدكتور ابن كلبان الى تجربة هيئة الصحة بدبي في مجال تشخيص وعلاج امراض السرطانحيث استطاعــت خــلال السنوات الماضية أن تنشئ مراكز ووحــدات متخصصة تعنى بالأورام وأمراض الدم، والتي تم تزويدها بأحــدث الأجـهزة والمختبـرات والإمكانيات المتطورة للتشخيص والعلاج، إدراكا منها بان تكلفة علاج مضاعفات هذه الأمراض توازي أضعاف عدم علاجها في الوقت المناسب.

كما كرست هيئة الصحة بدبي جهودها على مدار السنوات الماضية، لإعادة صياغة وتطوير النظام الصحي في الإمارة والارتقاء به إلى المستويات العالمية، مستلهمة من التقدم العلمي والتطورات المتسارعة ما يحقق أهدافها ويعزز برامجها التشخيصية والعلاجية في مختلف الأمراض بما فيها أورام السرطان.

واكدت الدكتورة شاهينة داوود رئيسة المؤتمر واستشاري امراض السرطان بمستشفى دبي على اهمية هذا الحدث في ظل ارتفاع نسب الاصابة في  الامراض السرطانية بمختلف دول العالم مشيرة الى اهمية التعارف والتواصل وتبادل الخبرات لتعزيز مبدأ الرعاية الطبية في مختلف  التخصصات لمرضى السرطان، وتشجيع الطب القائم على الأدلة للوصول إلى أفضل الممارسات في مجال الأورام .

واوضحت ان جلسات المؤتمر ستتضمن العديد من المحاضرات التثقيفية والعلمية والنقاشات التفاعلية حول أورام الرأس والرقبة حيث سيتحدث نخبة من أفضل الاطباء المحاضرين المحليّين والعالميّين مثل الدكتور "هوب روغو" من الولايات المتحدة الأميركية، والبروفسور "أديث بيريز" من الولايات المتحدة الأميركية، و"بيارفرانكو كونتي" من إيطاليا و"حمدي عبد العظيم" من مصر.

واوضحت  ان  البرنامج  الرئيسي المتعلّق بأورام الرأس والعنق للسنة الثانية  سيتم بمشاركة عددٍ من الجمعيات مثل جمعية الرأس والعنق الكورية والجمعية الكورية لسرطان الرأس والعنق والشبكة الهندية للتعاون في مجال علم الأورام والجمعية الباكستانية للرأس والعنق.

كما ستكون هناك جلسات مخصّصة  للتغذية المناسبة عند الإصابة بمرض السرطان وجراحة استئصال أورام الثدي وسرطان الجهاز الهضمي  وسرطان الرئة وسرطان الثدي. ويعود برنامج التمريض في علم الأورام مع دورات تدريبية خاصة  للممرضين والممرضات،  وسيركّز على توفير المعرفة اللازمة لتحسين المهارات للعناية بالمرضى. وستبحث الجلسات أيضاً دور الممرض المتخصص في مجال الأورام في تطبيق أفضل الممارسات والدفاع عن مرضاهم ومهنتهم من أجل تأمين أعلى نوعية من الرعاية التمريضية.

بعد ذلك افتتح الدكتور احمد ابن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الاولية المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك به اكثر من 23  شركة عالمية حيث استمع من العارضين الى احدث ما تم التوصل اليه في مجال تشخيص وعلاج الامراض السرطانية المختلفة.

هذا وتم خلال حفل الافتتاح تقديم خمس جوائز إلى أفضل الموجزات المقدمة من المنطقة. إضافة إلى ذلك، فقد حصل كل من الدكتور راجيندرا بادوي من مركز "تاتا ميموريـال سنتر" في الهند، والدكتور حمدي عبد العظيم رئيس مركز القاهرة لعلاج الأورام في مصر، على جوائز تكريماً لمساهماتهم في مجال علاج الأورام بالمنطقة.

لمحة عن "إم سي آي"

شركة "إم سي آي MCI" هي شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، ومنذ عام 1987، ساهمت الشركة في إطلاق العديد من الفعاليات المؤسسية والاجتماعية والحوافز، وفي عقد الاتفاقيات الحكومية واتفاقيات الهيئات، إلى جانب عقد المؤتمرات والمعارض وإدارة وتوفير الخدمات الاستشارية للمؤسسات. تتمثل مهمة الشركة في مساعدة الشركات والحكومات والمؤسسات في جمع الأفراد معاً بهدف إيجاد تواصل إيجابي ومثمر فيما بينهم.

وتوفر الشركة حلولاً قائمة بذاتها مصممة خصيصاً للذين يحتاجون إلى خدمات معينة لاستكمال مشاريعهم مثل خدمة إدارة الوجهات وخدمات الاستدامة وخدمات الإنتاج التقني والابتكاري، إلى جانب خدمات استضافة الفعاليات وتوفير الأثاث والديكورات للفعاليات وتقنية التسجيل.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mci-group.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من التفاصيل حول المعلومات الواردة في البيان الصحفي، الرجاء الاتصال بـ:

كافيتا برابو

مديرة الاتصالات الخارجية

شركة "إم سي آي MCI" الشرق الأوسط

البريد الإلكتروني: www.mci-group.com/uae

هاتف: 6300 311 (4) 971+









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8703/ar

No comments:

Post a Comment