Tuesday, October 22, 2013

نظام أوبونتو 13.10 الحديث يتضمن الخطوة الأولى نحو تقارب الهواتف المحمولة والحواسيب


لندن - يوم الخَمِيس 17 أكتوبر

    يكسب نظام 13.10 للحواسيب المكتبية نطاقات ذكية واسعة وتحسينات في الأداء الناجمة من تضافر جهود تحقيق التقارب بين الهواتف المحمولة والحواسيب المكتبية، الأمر الذي يمهد الطريق لتقارب كامل عبر كافة الأجهزة.
    يتضمن نظام 13.10 أول إصدار حقيقي للجوال من "أوبونتو"، ويسمح  لمصنعي المعدات الأصلية وشركات الاتصالات وباعة السيليكون بدمج نظام "أوبونتو" في الهواتف النقالة عام 2014
    يدعم نظام 13.10 التمايز في الخدمة لصالح مصنعي المعدات الأصلية وشركات الاتصالات

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كانونيكال" عن توافر نظام "أوبونتو 13.10" للحواسيب المكتبية والهواتف الذكية. ويقوم الإصدار الجوال الأول من "أوبونتو" بتوفير نظام التشغيل الأساسي المبسّط  وواجهة مستخدم الهاتف الجوال التي تمهد الطريق لتقارب كامل بين الأجهزة وخلق منصة فريدة من نوعها للحوسبة الحديثة.

وقال ريك سبنسر، احد المهندسين الذين يعملون على مشروع "أوبونتو": "تعد هذه الخطوة علامة فارقة في تاريخ ‘أوبونتو’؛ إذ أن نظام التشغيل ‘أوبونتو’ ذاته يعمل على معالجات ‘إيه آر إم’ وخوادم ‘إتش بي مونشوت’ التي تعمل على معالجات ‘إيه آر إم’ الحديثة، ويوفر القدرة ذاتها كمعالجات ‘إكس 86’". وأضاف: "يعد ‘أوبونتو 13.10’ نظام تشغيل كامل من مستوى الخوادم يوفر تجربة سطح مكتب متكاملة على الهواتف المحمولة، وهو يتمتع بالقدرة على دعم الأجهزة المحمولة، مستهلاً حقبة جديدة في الأمن الجوال والتقارب في مجال الحوسبة".

هذا وتعمل "كانونيكال" مع الشركاء لجلب أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل "أوبونتو" إلى السوق في عام 2014. وتعكس نسخة الحواسيب المكتبية من "أوبونتو 13.10" الكثير من التقدم الذي تحقق في هذا المجال، والذي يمتد ليشمل نطاقات مختلفة مثل تنظم المنزل، والتطبيقات، والموسيقى، ومحتوى الفيديو، بالإضافة الى تخفيض ذاكرة الجهاز ومتطلبات الرسوميات (الجرافيكيات) والتحسينات الكبيرة في كفاءة البطارية والذاكرة.

ويشمل نظام "أوبونتو 13.10" مجموعة واسعة من التطبيقات الجوالة الأساسية التي ابتكرتها مجموعة مطوّري "أوبونتو"، بما في ذلك المتصفح، والتقويم، والساعة، والطقس، والآلة الحاسبة. وتسلط التطبيقات الضوء على العناصر المميزة لتجربة مستخدم "أوبونتو". كما يقدم هذا الإصدار الحزمة الكاملة لأدوات تطوير البرمجيات التي توفر مجموعة كاملة من الأدوات التي تسمح بإنشاء برمجيات تطبيقية لصالح الأجهزة التي تعمل بنظام "أوبونتو".

ويشمل هذا النظام القوالب والملحقات، وتطبيق السمات، والتوجيه التلقائي وأدوات واجهة المستخدم سهلة الاستخدام لتطوير التطبيقات السريع. وتدعم حزمة أدوات تطوير البرمجيات كلاً من تطبيقات المنصات الأصلية ومنصات إصدار  "إتش تي إم إل5"، بالإضافة إلى تطبيق استجابة يجعل من السهل على المطورين استهداف الهواتف، والأجهزة اللوحية والحواسيب بواسطة قاعدة رمز منفردة.

وقال مارك شاتلوورث، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "كانونيكال" وبرنامج "أوبونتو": "بفضل مجتمعنا المتحمس الذي يضم اوائل العملاء والمصممين، قمنا بتوفير تجربة فريدة من نوعها للمستخدمين النهائيين والمطورين: نطاق عمل لواجهة مستخدم قابل للتطوير على كافة نماذج الحوسبة الشخصية".

ويساهم خاصية التصفح المتخفي في متصفح التطبيقات "أوبونتو داش" بجلب المحتوى مباشرة إلى شاشة الحاسوب المكتبي الخاص بك، من خلال البحث عبر  أكثر من 50 مصدراً على الإنترنت عبر نطاقات متعددة. ويقدم نظام "أوبونتو 13.10" نطاقاً ذكياً على كل من الحاسوب المكتبي والهاتف المحمول يجمع تلقائياً بين نتائج العديد من النطاقات ويحفظ  تفضيلات المستخدم الفردية من اجل تحسين  نتائج البحث لكل مستخدم على مرّ الزمن. وفي نظام "أوربنتو 13.10، يحتوي متصفح التطبيقات "داش" على العديد من نطاقات البحث الجديدة بما في ذلك ويكيبيديا، وأمازون، وجوجل نيوز وفليكر، ويمكن تخصيصه  لتفعيل خاصية الخصوصية أو لتفضيلات بحث محددة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تمكين الحزمة الرسومية لخادم العرض الجديد مفتوح المصدر "مير"بشكل افتراضي التي تدعم معدلات أطر أعلى في الألعاب والتطبيقات الجوّالة للهواتف الذكية وتتوافر كخيار للحواسيب المكتبية. وتتعهد حزمة "مير" بتوفير تحسينات كبيرة في الأداء لصالح تطبيقات الألعاب، مع إمكانية وصول أفضل إلى أحدث القدرات في مجال الرسوميات المتوفرة على الأجهزة الحديثة ونموذج مشغّل  مبسط لدعم الأجهزة على نطاق واسع.

التوافر:

سيصبح نظام "أوبونتو 13.10" متوافراً للتحميل منذ 17 أكتوبر 2013 على الرابط التالي: ubuntu.com/download.

يرجى من مصنعي المعدات الأصلية، وباعة السيليكون وشركات الاتصالات، زيارة الموقع ubuntu.com/phone أو الاتصال بكريستيان بارينو في شركة "كانونيكال" للحصول على الخطط المفصلة  لنشر نظام "أوبونتو" في عالم الهواتف المحمولة.

لمزيد من المعلومات حول حزمة تطوير البرمجيات ومدراء تصميم "أوبونتو"، الرجاء زيارة الرابط التالي: design.ubuntu.com/apps.

وبالنسبة لأفراد المجتمع والمطورين، يتوافر "أوبونتو 13.10" رسمياً لصالح أجهزة نيكسوس كما تحظى مجموعة إضافية من الأجهزة بدعم المجتمع.

-انتهى-

لمحة عن شركة "كانونيكال"

كانونيكال هي الشركة الأم وراء تطوير  نظام "أوبونتو" والرائدة في مجال توفير الخدمات لعمليات نشر نظام "أوبونتو". وبفضل فرق عالمية تضم مطورين وموظفي دعم ومراكز هندسية، فإن شركة "كانونيكال" في موقع فريد لمساعدة الشركاء والعملاء على الإستفادة القصوى من نظام "أوبونتو". كما تقوم الشركة أيضاً بتشغيل النسخة الأولى من "أوبونتو" وهي "أوبونتو وان"، وهي خدمة حوسبية سحابية شخصية متعددة المنصات لصالح المستهلكين. وتعدّ "كانونيكال" شركة مملوكة من القطاع الخاص.

أما "أوبونتو"، فهو نظام تشغيل مفتوح المصدر  لصالح العميل، والخادم والحوسبة السحابية. ويُعتبر النظام الأكثر استخداماً على نطاق واسع من أنظمة "لينكس" من بين أفضل ألف موقع من خلال حركة المرور، والمنصة المرجعية لعمليات نشر مشروع "أوبن ستاك"، ونظام التشغيل الأكثر شعبية على السحابات العامة، والرقاقات على أجهزة الحواسيب من "ديل"، و"لينوفو"، و"إتش بي" وغيرها من العلامات التجارية. ومنذ إطلاقه في عام 2004، أصبح هذا النظام الخيار المفضل للحوسبة المفتوحة على الحواسيب المكتبية والحوسبة القابلة للتوسيع،  لدى الشركات المدرجة على لائحة "فورتشن 500" وصانعي الأجهزة ومزودي المحتوى ومطوري البرمجيات والمستهلكين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كانونيكال"

مسؤول العلاقات العامة

سيان أهيرني

442076302440+

البريد الإلكتروني: sian.aherne@canonical.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8854/ar
2013 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment