Monday, October 21, 2013

تي آي أم برازيل وإكستيرا تنشران أول شبكة للألياف البصرية الناقلة سعة 100 جيجابيت ضمن مسافة تبلغ 2,400 كيلومتر في منطقة الأمازون

ME Newswire / Businesswire

دالاس - يوم الجُمْعَة 18 أكتوبر 2013

(بزنيس واير) قامت شركة "تي آي أم برازيل"، وهي مشغّل خدمة الهاتف الجوّال الأسرع نمواً في البرازيل، باختيار ونشر معدات شبكات الألياف الضوئية سعة 100 جيجابيت المقدّمة من شركة "إكستيرا كميونيكايشنز"، المزود العالمي الرائد لحلول شبكات الألياف البصرية، من أجل تعزيز البنية التحتية لشبكة النقل لمسافة طويلة. والجدير بالذكر أن هذه البنية التحتية التي تمّ بناؤها حديثاً تربط ثلاث ولايات أمازونية في الجزء الشمالي من البرازيل بعواصمها، وهي مانوس، وماكابا، وبيليم. وتوفر  منصة الشبكات البصرية المتقدمة سعة 100 جيجابيت، "نيو وايف أوبتيما" من "إكستيرا" سعة عالية وقدرات بث على مسافة طويلة من شأنها أن تساعد شركة "تي آم أي برازيل" على أن توسع امتدادها وتضاعف قدرة شبكة الإرسال عبر منطقة الأمازون في البرازيل.

ولا بد من الإشارة إلى أنه تم بناء هذه هذه الشبكة البصرية الأساسية الجديدة باستخدام خطوط إرسال برج الاتصالات ومحطات الطاقة الفرعية التابعة لمجموعة شركات "أل تي أمازون"، من أجل نقل كابلات "تي آم أم برازيل" عبر 27 مدينة في ولايات أمازوناس، وبارا، وأمابا. ونظراً للطبيعة الجغرافية الزاخرة بالتحديات والصعبة للمنطقة التي يتم فيها نشر شبكة الاتصال هذه، فإن طول 5 خطوط من أصل الـ14 خطاً التي تتألف منها هذه البنية التحتية يتجاوز الـ200 كليومتراً بين المواقع التي نشرت فيها المعدات البصرية النشطة. يبلغ أطول الخطوط حوالى 260 كلم.

وقال سيسيرو أوليفييري، مدير الشبكة الثابتة وشبكة النقل لدى شركة "تي آي أم برازيل" في معرض تعليقه على الأمر: "يعتبر تشييد أول شبكة أساسية سعة 100 جيجابيت في منطقة الأمازون مشروعاً مبتكراً ومليئاً بالتحديات  لربط إحدى أهم المدن في منطقة الأمازون، مانوس، التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم لعام 2014. وسوف يعود هذا المشروع بفوائد كبيرة على سكان المنطقة، كما سيعزز التزام ‘تي آي أم’ بتوسيع شبكتها في كافة أنحاء البرازيل وتحسينها". وأضاف: "نحن مسرورون بأداء تكنولوجيا ‘إكستيرا’، التي تمتاز بالقدرة على النقل لمسافات طويلة وعلى تخفيض عدد مواقع التجديد في كل أنحاء الشبكة. كما نحن سعداء بالتزامها حيال مواجهة التحديات الملازمة لأي عملية نشر في منطقة الأمازون".

ومن جهته، أفاد مانويل أندرايد، نائب  الرئيس قسم المبيعات في الأمريكتين لدى شركة "إكستيرا": "نحن سعداء لحصولنا على فرصة إضافية لإثبات مدى فعالية حل الشبكة سعة 100 جيجابيت من ‘إكستيرا’ عندما يتعلق الأمر بربط المسافات الطويلة من دون الاضطرار للجوء إلى معدات وسيطة. وقد تمكنا من تحقيق ذلك من خلال الجمع بين خاصيّة تصحيح الأخطاء المتقدمة القوية في بطاقات واجهة الـ100 جيجابيت وتقنية ‘رامان’ المبتكرة لتضخيم الإشارات الضوئية". وأضاف: ""في السنوات الماضية، قامت شركة ‘إكستيرا’ بتجهيز العديد من شبكات الألياف البصرية القائمة على الأسلاك البصرية الأرضية وأبراج الإرسال القادمة من مرافق الطاقة. وبالإضافة إلى التحدي التقني المتمثل بالمسافات الطويلة، قدم هذا المشروع تحدياً آخر مرتبطاً بجغرافية المكان، وهو التحدي اللوجستي الاستثنائي الذي عالجناه بالتعاون الوثيق مع ‘تي آي أم برازيل’ وشركائنا المحليين المسؤولين عن التنفيذ ‘تيلابس دو برازيل’".

الجدير بالذكر أن منصة "أوبتيما نيو وايف" المقدّمة من "إكستيرا" تعتبر نظاماً لنقل للإشارات الضوئية فريد من نوعه مصمم لخفض التكلفة الإجمالية للملكية من خلال استخدام مجموعة متكاملة من الوحدات المشتركة والمدمجة لتطبيقات البحرية الإقليمية المزودة بمكررات الإشارة وتلك التي لا تستخدم مكررات الإشارة.

وتقدم منصة "نيو وايف أوبتيما" متعددة الأغراض التي أثبتت جدارتها أداءً لا مثيل له بتقنية تقسيم ومضاعفة طول الموجة بقياس 100 جيجابت ضمن بيئة الشبكات الحقيقية القائمة على الجمع بين التقنية الأقوى في القطاع بقياس 100 جيجابت ومعدات مبتكرة فريدة من نوعها في خطوط الكابلات لمواجهة مختلف النطاقات وتهيئات الوصلات. وعلاوة على ذلك، تقدم معدات "نيو وايف أوبتيما" سعة خطية منقطعة النظير تصل إلى 15 تيرا بت بالثانية  في مسافة تزيد عن 3.000 كيلو متر. وبالنسبة للتطبيقات التي لا تستخدم مكررات الإشارة ، تم مؤخراً نقل سعة تصل الى  8 x100 جيجابت عبر كابل يمتد على مسافة 481 كلم.

لمحة عن "تي آي أم برازيل"

تعتبر شركة "تي آي أمبرازيل" مشغل خدمة الهاتف الجوّال الأسرع نمواً في البرازيل. وهي تقوم حالياً بخدمة أكثر من 72.97 مليون عميل، وتملك حصة في السوق تبلغ 27.17%، مما سمح لها بتعزيز موقعها كنائب الرائد في السوق البرازيلية.  وهذا الأداء هو نتيجة خدمات الشركة المبتكرة، التي جعلت من شركة "تي آي أم" المشغل المفضّل للطبقات الوسطى، وفقاً لمسح أجراه معهد "داتا بوبولار".

كما تركز "تي آي أم" أيضاً على جودة خدمة شبكة الاتصال والعملاء. وخلال فترة ثلاث سنوات تمتد حتى عام 2015، سيتم إنفاق حوالى 90 في المائة من أصل الـ10.7 مليار ريال برازيلي المرصودة للاستثمارات على البنية التحتية. وفي عملياتها لتوسيع الشبكة، يمكننا أيضاً أن نلقي الضوء على الاستحواذ على شركة "إنتليج" عام 2009، و"أي ئي إس أتيموس" عام 2011، ما أدى إلى إبصار "تي آي أم فايبر" النور مع عملية نشر الألياف البصرية على طول 5.5 ألف كيلومتر في ريو وساو باولو. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتركيب شبكة ألياف بصرية في أمازوناس، وبارا، وأمابا بالتشارك مع "أل تي أمازوناس"، موفرة بذلك الدمج الرقمي للسكان في إحدى المناطق النائية في البلاد.

لا تزال "تي آي أم" الشركة الوحيدة المدرجة في بورصة الأسهم والمشتقات الرئيسية في البرازيل ("بي أم أند أف بي أو في ئي إس بي أي") للشركات التي تتمتع بأعلى مستوى من الحوكمة المؤسسية. كما إنها أيضاً جزء من مؤشر استدامة الشركات ومؤشر كفاءة الكربون المدرجان في البورصة نفسها.

لمزيد من العلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: www.tim.com.br، أو www.twitter.com/timbrasil، أو www.facebook.com/timbrasil.

لمحة عن شركة "إكستيرا كميونيكيشنز"

تتخصص شركة "إكستيرا كميونيكيشنز" في مجال البنية التحتية للشبكات التي توفر الحدّ  الأقصى من السعات ونطاقات الوصول والقيمة والأمن للعملاء. هذا وتقدم "إكستيرا"  نظاماً فريداً للنقل البصري وحلولاً لتحسين الشبكات الموسعة لمقدمي الخدمات والشركات في جميع أنحاء العالم. وتنتشر حافظة حلول "إكستيرا" الأرضية، والبحرية وذات المسافات الطويلة والاقليمية، إضافة إلى تطبيقات تحسين الشبكات الموسعة في القارات الخمس. وتساهم حلول  "إكستيرا" للنقل البصري بمساعدة الشركات المقدمة للخدمات على توسيع وتسريع انتشارها في السوق من خلال  تطبيقات نشر جديدة، إضافة الى إطالة عمر الشبكات القائمة بفضل تحديثات فعالة من حيث التكلفة. هذا وتقوم حلول "إكستيرا"  لتحسين شبكات الاتصال الموسعة بتوفير عملية تحسين فعّالة وذكية ومرنة لهذه الشبكات.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي على شبكة الانترنت: www.xtera.com أو التواصل عبر شبكات "لينكدين"، و"تويتر"، و"فايسبوك"، و"يوتيوب".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إكستيرا كميونيكيشنز"

برتران كليسكا

هاتف: 5135-649-972-1+ أو 67-15-48-45-1-33+

البريد الإلكتروني: bertrand.clesca@xtera.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8860/ar

No comments:

Post a Comment