Wednesday, January 16, 2013

تكنولوجيا من آلة-إلى-آلة لـ"سنتيريون" التابعة لشركة جيمالتو تحفظ غابات الأمازون في البرازيل


يستفيد جهاز "كارجو تراك" من نظام إدارة الطاقة المُتقدّم لجهاز من آلة-إلى-آلة لـ"سنتيريون" التابعة لشركة "جيمالتو" من أجل عملية تتبع ورصد طويلة الأجل للأشجار في غابات الأمازون المطيرة.

أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 15 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)- أخبار تنظيميّة:
أعلنت شركة "جيمالتو"، (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، أنّ أنظمة آلة-إلى-آلة من "سنتيريون" التابعة لها توّفر الاتصال اللاسلكيلـجهاز "إنفيزيبيل تراك"، وهو جهاز مُبتكر يُستخدم في البرنامج التجريبي لوضع حدّ لعملية إزالة الغابات غير الشرعية في غابات الأمازون المطيرة في البرازيل. يُستَخدِم الجهاز، الذي تمّ تطويره من قِبل "كارجو تراك" وهي شركة تكنولوجيّة رائدة في البرازيل، تقنية من آلة-إلى-آلة لـ"سنتيريون" التابعة لشركة "جيمالتو" جنباً إلى جنب مع الشبكات الخلويّة المحليّة، لإرسال تحديثات الموقع من أجهزة الاستشعار الموجودة في الأشجار إلى الخادم المركزي، ما يسمح للمسؤولين بتتبع عملية إزالة الأشجار عن بُعد من المناطق المحميّة. 
نُشر حلّ الطاقة "إنفيزيبيل تراك" من "جيمالتو" للكشف عن نشاطات قطع الأشجار غير المُصرّح بها والتي لا تظهر من خلال المراقبة بواسطة الأقمار الصناعيّة التقليديّة والرصد اللاسلكي. يجمع هذا الجهاز السريّ، الذي يتميّز بأنّه أصغر من مجموعة أوراق اللعب، وحدة "سنتيريون بي جي أس 2" من "جيمالتو" مع خوارزميات تحديد الموقع المتطوّرة وتكنولوجيا تبادل البيانات الاشعاعية "رادييايشن إكستشاينج داتا" الجديدة (ريد) التي توسّع مدى الاتصالات اللاسلكيّة في المناطق ذات الإشارة المنخفضة. تمّ تثبيت الجهاز بطريقة سريّة على الأشجار التي تقع في مناطق تشهد عملية واسعة لقطع الآشجار ويرسل إخطارات تنبيه ومعلومات محددة عن المكان إلى المسؤولين بمجرد إبتعاد الأشجار مسافة 20 كيلومتراً عن الشبكة الخلويّة. هذا يُتيح لوكالات إنفاذ القانون وعملاء وكالة حماية البيئة البرازيليّة "إيباما" من الاستجابة في الوقت الحقيقي، وتتبع قاطعي الأشجار إلى المناشر ومنع البيع والإستفادة من الخشب المقطوع بطريقة غير مشروعة. بفضل نظام المتانة الكبيرة والمتطوّرة لإدارة الطاقة الذي يقدّمه حلّ جهاز من آلة-إلى-آلةلـ"سنتيريون" التابع لـ"جيمالتو"، يمكن للجهاز أن يعمل بطريقة موثوقة في المجال وذلك لأكثر من سنة من دون إعادة شحن البطاريات.
وفي هذا السياق، قال مارسيلو هاياشي، المدير العام لـ"كارجو تراك": "يعتبر جهاز من آلة-إلى-آلةلـ’سنتيريون‘ التابع لـ’جيمالتو‘ أمراً حيويّاً في تمكيننا من تطوير حلّ التتبع والتعقب المتين بما فيه الكفاية لتحمل الحرارة والرطوبة في منطقة الأمازون".وأضاف: "إنّ جهاز من آلة-إلى-آلة التابع لهم هو فريد من نوعه لأنّه صغير ويمكن أن يُنشر دون أن يكون مرئياً في المجال المعني، كما أنه يملك كفاءة في إستهلاك الطاقة بما يسمح له بالعمل لفترات طويلة من الزمن من دون الحاجة إلى إعادة شحن البطاريات، وهو أمر حاسم لدى تتبع الأشجار في المناطق النائية".
أمّا رمزي عابدين، المدير العام لشركة "جهاز من آلة-إلى-آلة سنتيريون" فرع "جيمالتو" في أمريكا اللاتينيّة فقد قال في هذا الصدد: "يعادل حجم الغابات المطيرة في البرازيل حجم الولايات المتحدة الأمريكية تقريباً، لذلك من المستحيل رصد كلّ فدان فيها". وأضاف: "يقدّم حلّ ’كارجو تراك‘ مثالاً بارزاًعلى تكنولوجيا من آلة-إلى-آلة في التغلّب على التحديات الفريدة، من أجل توسيع نطاق عملية التتبع التقليديّة وأساليب التعقب".          
لمحة عن شركة "جيمالتو"
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: NL0000400653 GTO) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقميإذ وصلت إيراداتها السنويّة لعام 2011 إلى ملياريّ يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موّظف يعملون في 74 مكتباً، بالإضافة إلى 14 مركز بحث وتطوير في 43 دولة حول العالم.
و"جيمالتو" هي الشركة المحور في مجتمعنا الرقمي المُتطوّر، فحرية التواصل والسفر والتسوّق وحفظ الأموال والترفيه والعمل – أينما كان وفي أيّ وقت – قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوّقعاتهم وذلك بطُرُق مُناسبة وممتعة وآمنة. وتلبي الشركة الإحتياجات المُتزايدة لملايين الناس حول العالم لخدمات الهواتف الشخصيّة والدفع الآمن وخدمات الوصول إلى الحوسبة السحابيّة وحماية الهوية والبيانات والبطاقة الإلكترونيّة للرعاية الطبيّة والخدمات الحكوميّة الإلكترونيّة، وخدمات قطع التذاكر المريحة والاتصالات من آلة- إلى- آلة التي يمكن الإعتماد عليها.
وتعمل "جيمالتو" على تطوير برمجيات آمنة تعمل على مجموعة واسعة من الأجهزة الشخصيّة الموثوقة التي تقوم بتصميمها ومنحها طابعاً شخصياً. كما تقوم منصاتنا وخدماتنا بإدارة هذه المنتجات والبيانات السريّة المُخزّنة فيها وخدمات المستخدم النهائيّ الموثوقة التي تتيحها. تهدف إبتكاراتنا إلى تمكين عملائنا من تقديم الخدمات الرقميّة الموثوقة والمريحة لمليارات الأفراد.
وتزدهر شركة "جيمالتو" مع عدد الأشخاص الذين يستخدمون برمجياتها وأجهزتها من أجل التفاعل في العالمَين الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.gemalto.comأو www.justaskgemalto.com أوblog.gemalto.com  أو متابعتنا على موقع "تويتر" من خلال: @gemalto.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الإعلام لدى "جيمالتو":
أميركا اللاتينيّة
أرنستو هايكيويتش
00551151059220
البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com


أو
منطقة آسيا والمحيط الهادئ
إيفون ليم
006563173730
البريد الإلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com


أو
أميركا الشمالية
نيكول سميث
0015122573902
البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com


أو
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
بيجي إدوار
0033442364540
البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6728/ar

 

No comments:

Post a Comment