Wednesday, January 16, 2013

هيلتون العالمية ومعهد صندانس يعلنان الفائزين بجوائز جائزة أفلام برنامج لايت ستاي للاستدامة



ماكلين، فيرجينيا - يوم الثُّلَاثاء 15 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن كل من "هيلتون العالمية" ومعهد "صندانس" اليوم عن أسماء الأفلام الوثائقية الفائزة بجوائز النسخة الثانية من برنامج جوائز "لايت ستاي" للاستدامة الخاص بـ"هيلتون العالمية". وتم اختيار الأفلام الفائزة من قبل كل من برنامج وصندوق الأفلام الوثائقية التابع للمعهد و"هيلتون العالمية" حيث سيحصل فيلم متفاؤلون ثوريون "ريفوليوشنري أوبتيمستس" على جائزة مالية قدرها 22,500 دولار أمريكي عن فئة (الأفلام الطويلة)، إلى جانب فيلم الجائع "هنجري" عن فئة (الأفلام تحت الإعداد)؛ فيما سيحصل فيلم "ستوديو إتش" على جائزة مالية قدرها 15,000 دولار أمريكي عن فئة (وسام الشرف)؛ وسيحصل فيلم سمكة الأدغال "جنغل فيش" على 5,000 دولار أمريكي. هذا وسيتم تقديم الجوائز ضمن فعاليات مهرجان "صندانس" للأفلام2013 في جلسة سيقتصر حضورها على مدعوّين ومخرجي الأفلام الفائزة "ريفوليوشنري أوبتيمستس" و"هنجري" و"ستوديو إتش"، كما سيحضر ديفيد دارسي مشرف الحفل وكاتب الأفلام، وذلك في المهرجان الذي سيقام يوم الأحد الموافق 20 يناير.
وقال السيد كريستوفر كوربول، نائب الرئيس لشؤون إدارة المنتجات والاستدامة في "هيلتون العالمية" في معرض تعليقه: "لدى صانعي الأفلام فرصة كبيرة لمشاركة قصصهم التي تسهم في التحفيز على التغيير ورفع مستوى الحوار حول عدد من القضايا العالمية الحساسة. تكرّم جائزة برنامج "لايت ستاي" للاستدامة مشروعات الأفلام الوثائقية على الإلهام الذي تقدمه من حيث الحلول التي تقترحها والإشارة إلى التعقيدات التي يواجهها سكان المناطق محدودة المصادر".
من جانبها قالت كارا ميرتيس، مديرة برنامج وصندوق الأفلام الوثائقية التابع لمعهد "صندانس" في هذا السياق: "تعد مشاكل وحلول الاستدامة المتعلقة بصحة مجتمعاتنا من الموضوعات العاجلة والملحة التي يتطرق إليها صانعو الأفلام. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدعم المقدم إلى صانعي الأفلام الوثائقية عبر هذا التعاون بين "هيلتون العالمية" ومعهد "صندانس" سيساعد في ضمان بقاء هؤلاء الفنانين المستقلين في عملهم".
هذا وتم اختيار الفائزين في جوائز برنامج "لايت ستاي" للاستدامة من بين 1500 فلم وثائقي طويل، وأكثر من 5,000 فيلم وثائقي قصير تم تقديمها إلى برنامجوصندوق الأفلام الوثائقية التابع لمعهد "صندانس". وتعكس الأفلام الفائزة قضايا عالمية متعلقة بقطاع أعمال "هيلتون العالمية" والآثار على المجتمعات، وتُظهر الروابط ما بين الاستدامة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وكانت الأفلام الفائزة هي:
·         متفاؤلون ثوريون "ريفوليوشنري أوبتيمستس"(الأفلام الطويلة) – يحكي الفيلم قصة أطفال ينقذون حياة الناس في الأحياء الفقيرة في كولكاتا. أما أملان جانجولي فهو لا يقوم بإنقاذ الأطفال الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة ولكنه يعمل على تمكينهم حتى يصبحوا أدوات فعالة للتغيير ويحاربوا الفقر ويسهموا في تحويل الحي الذي يعيشون فيه وتحقيق نتائج جذرية ملموسة. ويرصد الفيلم الذي تم تصويره على مدى عدة أعوام أملان وعدد من الأطفال الذين يعمل معهم طوال هذه الرحلة الحميمة التي يسير فيها معهم في فترة مراهقتهم وخلال سعيهم للوصول إلى مستقبل أفضل وقيامه بتشجيعهم على أن يحلموا ويمضوا بمخيلاتهم لأن ذلك حق لهم. وتم إخراج الفيلم من قبل: نيكول نيونهام ومارين جرينجير-مونسين.
·         الجائع "هنجري"(الأفلام تحت الإعداد) – إن تراجع التنوع البيولوجي لمحاصيلنا الغذائية العالمية والنتائج الخطيرة للتغير المناخي على الزراعة تهددنا بصورة كبيرة. ويحاول الرائد المخضرم في مجال الزراعة كاري فاولير وبنشاط أن يحافظ على المحاصيل المتبقية لدينا في بنك للجينات تحت القطب الشمالي. وما رحلته هذه سوى البداية: فالبنوك الجينية في العالم آخذة في التداعي وإن الفشل الذي تواجهه المحاصيل الزراعية يقود إلى المجاعات وإلى أعمال شغب بسبب الغذاء، كما أن الآثار المتسارعة للتغير المناخي أصبحت واضحة ومرئية من قبل المزارعين حول العالم. وتسير الزراعة في طريقها إلى مواجهة عاصفة سيئة للغاية في الوقت الذي يسابق فيه كاري الزمن لضمان أمن الإمدادات الغذائية العالمية. وتم إخراج هذا الفيلم من قبل: ساندي ماك ليود.
·         "ستوديو إتش"(وسام الشرف): يقوم كل من إميلي بيلوتون ومات ميلر بتعليم القواعد الأساسية للتصميم والهندسة المعمارية والبناء في صف من طلاب المرحلة الثانوية في كارولينا الشمالية. ومع تصاعد معدلات البطالة فإن النظام التعليمي الذي يصارع من أجل بقائه إلى جانب مجتمع الناس في مقاطعة بيرتي في كارولينا الشمالية يقصدون بيلوتون وميلر وطلابهما من أجل المساعدة وإثبات أن ما يقوم الصف بتصميمه وبنائه في البلدة سيسهم في تحقيق تغير ملموس في المجتمع ولأجيال عديدة آتية. وتم إخراج الفيلم من قبل: باتريك كريدون.
·         سمكة الأدغال "جنغل فيش"(الأفلام القصيرة) – يناضل السكان الأصليون في غويانا ومنذ عقود من أجل تحقيق استقلالهم الاقتصادي، ولقد أرغم الفقر والجهل الكثير من الراشدين على السير في طريق الحياة غير القانونية والصيد غير المشروع، فيما يفر أبنائهم من البلاد لطلب العمل في المناجم الخطرة في البرازيل. ولكن الأمل يطفو على ضفاف أنهار غويانا بصورة أكبر مخزون أسماك المياه العذبة في العالم وهي أسماك الأربيمة. ويرافق الفيلم ثلاثة صيادين محترفين في رحلة لمدة أسبوعين في قلب الغابة المطرية في غويانا لكي يثبتوا بأنه يمكن صيد أسمالك الأربيمة بقضيب طائر، وفي حال نجحوا فإن رياضات صيد الأسماك الناشئة هناك ستصبح مجدية وقادرة على توفير مستقبل أكثر إشراقاً للسكان الأصليين، وللغابة المطرية التي يسمونها وطنهم، ولأسماك الأربيمة المهددة بالإنقراض. وتم إخراج الفيلم من قبل: لويزيانا كريوتز.
هذا وكانت "هيلتون العالمية" قد أطلقت العام الماضي برنامج جوائز "لايت ستاي" للاستدامة لدعم معهد "صندانس"، وقدمت أولى الجوائز إلى "ذا آيلاند بريزيدنت" و"سولار ماماس". وتدعم هذه المبادرة من "هيلتون العالمية" على مدار العام الأنشطة واسعة النطاق لبرنامج وصندوق الأفلام الوثائقية التابع للمعهد ومن ضمن ذلك تقديم منح إلى مشروعات الأفلام الوثائقية التي تركز على طيف واسع من القضايا المتعلقة بالاستدامة والتنمية العالمية.
هذا وسيشارك كل من "هيلتون إتش أونورز" وهو برنامج الولاء لعلامات فنادق "هيلتون العالمية" العشرة، إلى جانب سلسلة فنادق ومنتجعات "والدورف أستوريا" التي تعتبر علامة الفخامة وأحد مكونات حافظة العلامات الفاخرة للشركة، بصفة الراعي الفندقي الرسمي لمهرجان "صندانس" للأفلام حتى عام 2014. للمزيد من المعلومات عن "هيلتون العالمية" وعن جهودها في مجال الاستدامة الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.hiltonworldwide.com/sustainability. وللمزيد من الملعومات عن معهد "صندانس" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sundance.org.
- ### -           
لمحة عن برنامج وصندوق الأفلام الوثائقية التابع لمعهد "صندانس"
يقدم برنامج وصندوق الأفلام الوثائقية التابع لمعهد "صندانس" دعماً على مدار العام لصانعي الأفلام القصصية في جميع أنحاء العالم. وعزز البرنامج من السرد المبتكر للقصص الواقعية على امتداد طيف واسع من القضايا الاجتماعية المعاصرة، كما يدعم تقديم الأفلام الوثائقية إلى الجمهور. وعبر صندوق الأفلام الوثائقية التابع لـ"صندانس" فإن مختبر التحرير والقصص الوثائقية، ومختبر المؤلفين والأفلام الوثائقية، ومختبر الإنتاج الإبداعي، إلى جانب مهرجان "صندانس" للأفلام وقمة الإنتاج الإبداعي لـ"صندانس" وغيرهم من الشركاء والمبادرات الدولية ومن بينها "قصص التغيير" و"الرقعات الجيدة"، فإن برنامج الأفلام الوثائقية يقدم مصدراً عالمياً فريداً لصانعي الأفلام الوثائقية المعاصرة المستقلين. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sundance.org/documentary.
لمحة عن معهد "صندانس"
تم تأسيس المعهد من قبل روبرت ريدفورد في عام 1981، وهو معهد عالمي ومنظمة ثقافية غير ربحية مخصصة لتعزيز التعبيرات الفنية في الأفلام والمسارح، ولدعم حوار الثقافات بين الفنانين والمشاهدين. ويدعم المعهد السرد المستقل للقصص لأغراض التوحيد والنشر والإلهام بصرف النظر عن الاختلافات الجيوسياسية والاجتماعية والدينية والثقافية. ولقد قام معهد "صندانس" المعروف بمهرجانه السنوي للأفلام وببرامج التطوير التي ينظمها للمخرجين وكتّاب السيناريو والمنتجين ومؤلفي الأفلام وكاتبي المسرحيات وفناني المسرح، بدعم عدد من المشروعات مثل: "بورن إنتو بروثيلز"، و"ترابل ذا ووتر"، و"بيتس أوف ساوثيرن وايلد"، و"أمريكا"، و"آن إنكونفينينت تروث"، و"سبرينج أويكينينج"، و"لايت إن ذا بيازا"، و"إينجلز إن أمريكا". بإمكانكم الانضمام إلى ومتابعة معهد "صندانس"على مواقع "فايس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب".
لمحة عن "هيلتون العالمية"
"هيلتون العالمية" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة، وتملأ قطاع السكن بفنادق ومنتجعات فاخرة للخدمات الكاملة وأجنحة الإقامة الدائمة وفنادق بأسعار متوسطة. وقامت "هيلتون العالمية" لمدة 93 عاماً بتقديم أروع أماكن الإقامة والخدمات والراحة والقيمة للمسافرين بهدف العمل أو المتعة. وتكرّس الشركة نفسها للبقاء على تقاليدها في تقديم تجارب استثنائية للضيوف عبر علاماتها التجارية العالمية التي تضم أكثر من 3900 فندقاً و650 ألف غرفة فندقية في 90 بلداً وتشمل فنادق ومنتجعات "والدورف أستوريا"، وفنادق ومنتجعات"كونراد"، وفنادق ومنتجعات "هيلتون"، و"دوبل تري" من هيلتون، وفنادق "إمباسي سويتس"، و"هيلتون جاردن إن"، وفنادق"هامبتون"، و"هوموود سويتس من هيلتون"، و"هوم تو سويتس من هيلتون"، و"هيلتون جراند فاكايشنز". كما تدير الشركة برنامج الولاء "هيلتون أتش أونوز" لمكافأة الضيوف. لمزيد من المعلومات عن الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hiltonworldwide.com، وللتواصل معها الرجاء زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.facebook.com/hiltonworldwide، www.twitter.com/hiltonworldwide، www.youtube.com/hiltonworldwide، www.flickr.com/hiltonworldwide، www.linkedin.com/company/hilton-worldwide.
إن نص اللغة الأصلية لهذاالبيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


داشا روس
"هيلتون العالمية"
هاتف: 5805-883 (703)
dasha.ross@hilton.com


أو
سارة إيتون
معهد "صندانس"
هاتف: 1981-360 (310)
sarah_eaton@Sundance.org




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6733/ar

No comments:

Post a Comment