Wednesday, January 16, 2013

كوفيدين تستكمل الإعداد والتسجيل لدراسة ديفينيتيف إي آر


دراسة سريريّة جديدة تُعنى بمنع عودة التضيق لدى المرضى الذين يعانون من مرض الشريان المحيطي

مانسفيلد، ماساشوستس - يوم الثُّلَاثاء 15 يناير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:COV)، وهي المُزوّد العالمي الرائد لمنتجات الرعاية الصحيّة، الانتهاء من الإعداد وتسجيل المشاركين في دراسة "ديفينيتيف إي آر" (مكافحة عودة التضيق). بصفتها الدراسة الثالثة ضمن سلسلة تجارب "ديفينيتيف"، صُممت هذه الدراسة العشوائية لمواجهة التحدّي بمنع عودة التضيق (إعادة إنسداد الأوعية الدموية بعد العلاج)، وهو أمر شائع لدى المرضى المصابين بالأمراض الشريانية المحيطية أو الطرفية ("بي أي دي").
وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، يُعاني حوالى ثمانية ملايين شخص في الولايات المتحدة الأمريكية الأمراض الشريانية الطرفية ("بي أي دي").1 تؤثّر هذه الأمراض على الأوعية الدموية في كافة أنحاء الجسم. لدى إنسداد الأوعية بسبب اللويحات، يصبح تدّفق الدّم بطيئاً أو يتوّقف. وفي حال لم يُعالج هذا الوضع في الساقين أو القدمين مثلاً، يمكن أن ينتج عنه حالة ألم شديد عند المشي، والغنغرينا وحتى بتر العضو المصاب.
صُممت دراسة "ديفينيتيف إي آر" لتقييم تأثير علاج الأوعية الدموية المصابة من خلال علاج يجمع بين الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان لإزالة الكتلة الشحمية (العصيدة الشريانية)، يليه إدخال بالون يحتوي على الدواء، تكمُن مهمته في مكافحة انتشار اللويحات لمنع عودة التضيق. وكما هو واضح في دراسة "ديفينيتيف إل إي"2، يعتبر الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان فعّالاً في علاج الأمراض الشريانية المحيطية أو الطرفية من دون ترك أيّ جهاز مزورع دائم. وفي حين أنّ إستخدام البالونات الدوائية لعلاج الأمراض الشريانية المحيطية أو الطرفية أثبت إنخفاضاً في مجال تضيق الشرايين، أظهرت دراسة سريرية محدودة فعاليّة هذا العلاج في الجروح المتكلّسة. إنّ إستخدام جهاز الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان لإزالة تراكم اللويحات المُسبق قد يحسّن من فعالية عمل البالونات الدوائية من خلال تحسين توزيع الدواء الموحّد وبالتالي، إطالة المدّة التي يجب أنّ يبقى فيها الشريان الذي يخضع للعلاج مفتوحاً، كما يحدّ من الحاجة إلى علاجات لاحقة.
قال مارك أ. توركو، المدير الطبي في قسم العلاجات الوعائيّة في شركة "كوفيدين": "تلتزم ’كوفيدين‘ الاستمرار بالبناء على مجموعة الأدلّة السريرية المُتزايدة لاستخدامها في مجال الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان خلال معالجة الأمراض الشريانية المحيطية أو الطرفية المُعقّدة". وأضاف: "نحن حريصون على رؤية نتائج ’ديفينيتيف إي آر‘ وفهم ما إذا كانت تركيبة العلاج من خلال عملية استئصال الورم يليه العلاج بمضادات عودة التضيق قد تؤدّي إلى تحسين إيصال الأدوية وتحسين النتائج بالنسبة للمرضى".
تصميم دراسة "ديفينيتيف إي آر"
دراسة "ديفينيتيف إي آر" هي دراسة عشوائيّة ومتعددة المراكز يتم إجراؤها في أوروبا. وقد تمّ اختيار المرضى عشوائياً للمشاركة في واحد من العلاجَين التاليين: 1) الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان من خلال إستخدام نظامي "سيلفرهوك" أو "توربوهوك" التابعين لشركة "كوفيدين"، يليه استخدام البالون الدوائي بإستخدام نظام "كوتافانس" التابع لشركة ـ"باير للرعاية الصحية" – وهو القسطرة الطرفية المكسوة بدواء "باكليتاكسيل" بتقنية "باكوكاث". أو 2) العلاج بقسطرة "كوتافانس" وحدها (من دون اللجوء إلى عملية الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان قبل العلاج). وقد إكتملت عملية الإعداد للجزء العشوائي من الدراسة. فهناك جزء ثالث غير عشوائي في التجربة، لا يزال يتولى تسجيل المرضى المصابين بأمراض الشرايين المحيطية المتكلّسة بشكل كبير. وتتمّ معالجة كافة المرضى في هذا الجزء من خلال الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان، يليه قسطرة "كوتافانس" للأوعية الدمويّة. سيتمّ تعقّب المرضى المشاركين في هذه الدراسة لمدّة عام.
وفي هذا الصدد، قال البروفيسور غونار تيبي، الطبيب في "كلينيكوم روزنهايم" في ألمانيا، وهو المشارك الرئيسيّ في دراسة "ديفينيتيف إي آر" بالتعاون مع البروفسور توماس زيلر، رئيس قسم الأوعية الدموية في جامعة فريبورغ الألمانية في "باد كروزينغن"": "إنّ قدرة البالون الدوائي على منع عودة التضيق قد تتضاءل بسبب كمية ونوعية تراكم الكتل الشحمية (العصيدة الشريانية) في أوعية المريض الدموية". وأضاف: "إنّ عملية إزالة اللويحات من خلال الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان قبل العلاج بالبالون الدوائي قد تؤدّي إلى تعزيز متانة النتائج من خلال زيادة قدرة إختراق الدواء وامتصاصه من قِبَل خلايا العضلات الملساء".
الجدير بالذكر أنّ البروفسور تيبي والبروفسور زيلر كانا المحققَين الرئيسين في دراسة سابقة للبالون الدوائي العلاجي حملت عنوان "ثاندر"3. أظهرت هذه الدراسة، جنباً إلى جنب مع غيرها من الدراسات اللاحقة، أنّ إستخدام قسطرة البالون المغلفة بدواء "باكليتاكسيل" خلال علاج المرض الفخذي المأبضي عن طريق الجلد يرتبط بانخفاض كبير في  فقدان التجويف المتأخر وأعادة التوعية للجرح المستهدف.              
إنّ نظاميّ "سيلفرهوك" و"توربوهوك" هما جزء من محفظة "كوفدين" الرائدة لأجهزة الاستئصال المباشر للعصيدة المضيّقة للشريان. صُمم هذان الجهازان اللذان يتمتعان بحدّ أدنى من التدخّل الجراحي، لإزالة اللويحات التي تسدّ الشرايين من أجل إعادة تدفق الدّم. وعلى عكس العلاجات الأخرى المتاحة لمعالجة الأمراض الشريانيّة المحيطيّة، التي تكتفي بضغط الإنسداد (الإنسدادات) نحو جدار الأوعية الدموي، تقوم هذه الأجهزة بإزالة اللويحات من الشرايين. 
لمحة عن شركة "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال إنتاج مواد الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المُبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميّز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لمجموعة واسعة من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبيّة، والأدوية، واللوازم الطبيّة. وفي العام 2012، بلغت عائدات "كوفيدين" 11.9 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين فيها إلى 43 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 70 دولة، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي:  www.covidien.com
1.     هيرش آي تي، كريكي إم أيتش، تريت-جاكوبسون د.، وآخرون. الكشف عن أمراض الشرايين الطرفيّة، الوعي والعلاج في الرعاية الصحية الأوليّة. جاما: مجلة الجمعية الطبيّة الأمريكية. 19 سبتمبر 2001؛ 286(11):1317-1324.
2.     لورانس غارسيا م. ورقة النتائج النهائيّة لـ"ديفينيتيف إل إي" بعد مرور 12 شهراً قُدّمت في: مؤتمر مؤتمر "فيفا"(فاسكولار انترفنشونال أدفنسز)لعام 2012؛ في لاس فيغاس، نيفادا.
3.     تيبي ج، زيلر ت، ألبريشت ت، وآخرون. العلاج الموضعي لـ"باكليتاكسيل" لمنع عودة الإنسداد او التضيّق خلال عملية القسطرة في الساق. ن إنجل ج ميد. 14 فبراير 2008؛ 358(7):689-699.
"باكوكاث" وكوتافانس" هما علامتان تجاريتان تابعتان لشركة "باير فارما آي جي".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


علاجات الأوعية الدمويّة
ديفيد تي. يونج
005084521644
مدير قسم الاتصالات الخارجيّة
البريد الإلكتروني: david.young@covidien.com


أو
بروس فارمر
005084524372
نائب الرئيس
العلاقات العامة
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


أو
كولمان لانوم، محلل مالي معتمد
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
005084524343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


أو
تود كاربنتر
مدير
علاقات المستثمرين
005084524363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6731/ar

No comments:

Post a Comment