Thursday, January 17, 2013

حمدان بن راشد يفتتح فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب الأنف والأذن والحنجرة



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 16 يناير 2013 [ME NewsWire]
 افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي بدأت اليوم بفندق الانتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق لدول مجلس التعاون الخليجي، والمؤتمر الاماراتي الثالث لأمراض الأنف والأذن والجيوب الأنفية والمؤتمر العربي الثالث لطب الاذن والسمعيات بمشاركة اكثر من 750طبيب ومختص من كافة اقطار الوطن العربي.
والقى المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي كلمة اكد خلالها على اهمية
انعقاد هذا المؤتمر الطبي المتخصص الذي يأتي تأكيدا على أهمية التواصل والتعاون بين مختلف المؤسسات الطبية، وتفعيل الإمكانات والخبرات المحلية والعربية في مجال تشخيص وعلاج امراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة في ظل التقدم العلمي والتقني المذهل الذي تشهده مختلف العلوم الطبية، خاصة وان المستجدات والمتغيرات العالمية تستدعي من الأطباء سرعة الاستجابة لها ومتابعة تقدمها السريع لتقديم مستويات متميزة من الخدمات العلاجية للمرضى.
وقال المهندس الميدور: ان النجاح الذي تحقق على مستوى العالم في مجال تشخيص وعلاج وجراحة أمراض الأنف  والاذن والحنجرة يجعلنا حريصون على ان نستشرف آفاق المستقبل لتطورات هذا التخصص الطبي من خلال الاطلاع على التجارب الناجحة وافضل لفعاليات هذا  الممارسات العالمية التي تساهم في رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى في المؤسسات الصحية.
وقال المهندس الميدور ان دعم هيئة الصحة بدبي لهذا المؤتمر يأتي ترسيخا لاستراتيجيتها في دعم التدريب والتعليم المستمر للأطباء في مختلف التخصصات الطبية لضمان تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية المتكاملة والمتماشية مع المعايير العالمية في هذا المجال وبما يساهم في تحقيق الأمن الصحي والتنمية المستدامة.
 والقى الدكتور حسين عبد الرحمن، استشاري ورئيس قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة والمدير الطبي لمستشفى دبي، رئيس المؤتمر، كلمة اشار خلالها الى التطورات المتلاحقة التي شهدها العالممنذ بداية القرن الماضي في كافة المجالات ومنها المجال الطبي وطب الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق.
واكد الدكتور حسين عبد الرحمن على اهمية هذا الحدث الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شعبة الانف والأذن والحنجرة بجمعية الامارات الطبية، والجمعية الخليجية للأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق، وجمعية الانف والجيوب الأنفية العربية، وجمعية جراحي الانف والجيوب الأنفية في الوطن العربي، وجمعية الاطباء وجراحي الأذن في الوطن العربي.
وقال رئيس المؤتمر لقد حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة على مواكبة التطورات العالمية في جميع المجالات وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين بفضل الدعم والرعاية المستمرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والدعم المستمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والذين أكّدوا على ضرورة الاهتمام  بتوفير الخدمات الصحية لكل مواطن ومقيم في أكمل صورها حرصاً منهم على سلامة المجتمع.
واشار الدكتور عبد الرحمن في كلمته الى تزايد نسبة الإصابة بأمراض الأنف والجيوب الأنفية مستمر في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي العالم بشكل عام، وهو الامر الذي يؤكد على اهمية هذه المؤتمرات العلمية في نشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع والإطلاع على آخر التطورات والمستجدات العلمية في هذا المجال.
 وقال  ان المؤتمر سيناقش على مدار 3 أيام عددا من المحاور التي تغطي جميع الأمراض المتصلة بالأنف والأذن والحنجرة وجراحاتها، واستخدام المناظير في العمليات الجراحية للأنف والجيوب الأنفية وجراحات قاع الجمجمة من خلال الأنف باستخدام الملاح الجراحي، والطرق الحديثة في عمليات تجميل الأنف من النواحي التجميلية والوظيفية.
كما سيناقش المؤتمر مشاكل انقطاع التنفس أثناء النوم والشخير وأحدث الطرق لتشخيصها وعلاجها والعمليات الجراحية في الأذن لتحسين السمع وزراعة القوقعة، ومختلف المواضيع المتعلقة في مجال طب وجراحة الأنف والأذن لافتا الى اهمية المؤتمر الذي يشكل فرصة سانحة لجميع الأطباء العاملين في مجال الأنف والجيوب الأنفية في دول مجلس التعاون الخليجي العربي للعمل معاً والاطلاع على احدث المعلومات حول التقنيات والبحوث في مجال أمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق.
والقى الدكتور راشد بن خلفان العبري امين السر جمعية الخليجية لجراحة الأذن والأنف والحنجرة والراس والعنق كلمة اكد خلالها على اهمية المؤتمر الذي سيناقش التطورات والاهتمامات المستقبلية في هذا المجال الطبي المتخصص لافتا الى انه منذ حوالي تسع عشر عاما بدأ انعقاد  مثل هذه المؤتمرات العلمية للجمعية بصفة دورية كل سنتين في احدى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث كانت بدايتها في مدينة مسقط بسلطنة عمان سنة 1994 واستضافته كل دول مجلس التعاون الخليجي مرة أو أكثر إلى الآن ، وتستضيف وللمره الثانية دولة الامارات العربية المتحدة هذا المؤتمر الخليجي للجمعية.
واعلن انه اعتبارا من اليوم ستستلم دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة الجمعية الخليجية ممثلة في شخص الدكتور حسين عبدالرحمن لمدة عامين من دولة الكويت . 
بعد ذلك افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي يرافقه المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي المعرض المرافق للمؤتمر والذي تشارك به 24 شركة حيث استمع من ممثلي الشركات العارضة حول احدث الاجهزة والمعدات والتقنيات الطبية في مجال تشخيص وعلاج وجراحات الانف والاذن والحنجرة والجيوب الانفية.
لمحة عن "إم سي آي"
تعتبر "إم سي آي" شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، وقامت منذ عام 1987 بخلق حوافز للشركات وتنظيم فعاليات مؤسسية، واجتماعات، وحفلات توقيع على اتفاقات بين الاتحادات والحكومات، ومؤتمرات، ومعارض، كما أدارت وقدمت خدمات استشارية إلى الاتحادات. وتكمن مهمة "إم سي آي" في مساعدة الشركات والحكومات والاتحادات على الجمع بين الأطراف بهدف خلق تواصل مفيد ومجزي بينهم.
وتقدم "إم سي آي" عدداً من الحلول الفريدة المصممة لأولئك الذين يحتاجون إلى خدمات محددة تهدف إلى إتمام مشروعاتهم مثل إدارة الوجهات، وخدمات الاستدامة، والإنتاج التقني والخلّاق، واستضافة الفعاليات وتأثيثها، وتصميم الديكورات، وتقنيات التسجيل.
للاطلاع على آخر أخبار الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mci-group.com.

Contacts


كافيتا برابهو
مدير الاتصالات الخارجية
"إم سي آي" الشرق الأوسط والهند
 6300 311 (4) 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6739/ar

No comments:

Post a Comment