Monday, January 14, 2013

الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تطلق خارطة طريق لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة بحلول 2030


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 14 يناير 2013 [ME NewsWire]
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" اليوم عن إطلاق خارطة طريق دولية للطاقة المتجددة وذلك ضمن فعاليات الجمعية العامة للوكالة والتي تنعقد في أبوظبي. ووفق خارطة الطريق المعلنة فإن هدف مضاعفة حصة الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 ممكن التحقيق ولكنه يتطلب العمل على تسريع الجهود المبذولة لتحقيق ذلك الغرض.
وتشهد الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة حضور 150 دولة في اجتماع هو الأهم من نوعه على مستوى العالم فيما يتعلق بسياسات الطاقة المتجددة.  
وتعمل خارطة الطريق الخاصة بالطاقة المتجددة لعام 2030 على جمع الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لتقييم الفجوة بين التوقعات الحالية للطاقة المتجددة والأهداف التي تم تحديدها في مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة.
وتظهر النتائج الأولية الحاجة لتسريع عمليات الاستثمار في مجالات توليد الطاقة المتجددة وتوسيع شبكات الطاقة والطاقة الحيوية المستدامة واستخدام الطاقة المتجددة في توليد الحرارة كي يكون بالإمكان تحقيق الأهداف المحددة، إذ يتوجب أن يشهد توليد الطاقة المتجددة زيادة تتجاوز المعدلات السنوية لتصل إلى 150 غيغاوات مقارنةً بالزيادة التي بلغت 110 غيغاوات لعام 2011.
وقال عدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة: " ترسم خارطة طريق الطاقة المتجددة لعام 2030 صورة للتحديات التي تواجهنا في تحقيق أهدافنا المتمثلة بمضاعفة حصة الطاقة المتجددة على مستوى العالم، ولكن النواحي الإيجابية المتمثلة في انخفاض التكاليف وانتشار التكنولوجيا وتطبيق الدول للسياسات المناسبة تجعل هذه الأهداف ممكنة، ومع توفر الإرادة السياسية فإن الوصول إلى عالم يستخدم طاقة متجددة نظيفة يمكن أن يصبح في متناول أيدينا".
نبذة للمحررين
"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (آيرينا) مفوضة من قبل 159 دولة والاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستخدام المستدام لجميع أشكال الطاقة المتجددة، ولتكون مركزاً عالمياً للتعاون وتبادل المعلومات حول الطاقة المتجددة.وتأسست الوكالة رسمياً عام 2011. ويقع مقر الوكالة الرئيسي في أبوظبي لتكون بذلك أول منظمة دولية فاعلة تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً رئيسياً لها.
للحصول على المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي لـــــ"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (www.irena.org)

Contacts


مارك تورنر:      
هاتف 813 936 554 971+  
البريد الإلكتروني mturner@irena.org


نيل مكدونالد:     
هاتف 1789 641 50 971+
البريد الإلكتروني NMacdonald@irena.org


أمينة عبدالرحمن: 
هاتف 4486 635 50 971+
البريد الإلكتروني aabdulrahman@irena.org



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6716/ar

No comments:

Post a Comment