Wednesday, May 4, 2011

"إيروبورت دو باريس": الشكل المستقبلي لصالتي "2 إيه" و"2 سي" في مطار "باريس-شارل ديجول"، مبنى جديد يقدم للمسافرين راحة وسهولة أكبر


باريس - يوم الأَرْبعاء 4 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): كشف بيير جراف، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، في شركة "إيروبورت دو باريس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: ADP) و(في بورصة "بينك شيت" تحت الرمز:AEOPF) عنإطلاق مشروع ترميم واسع لصالتي "2 إيه" و"2 سي" في مطار باريس- شارل ديجول. وسيتم ربط هاتين الصالتين اعتباراً من الربع الثاني من عام 2012 عبر مبنى جديد يمتد على مساحة تزيد عن 16,500 متر مربع من شأنها توفير الوقت وتقديم قدر أكبر من الراحة للمسافرين.

وقال بيير جراف في معرض تعليقه على المشروع: "ستقوم ’إيروبورت دو باريس‘ خلال الأعوام الخمسة المقبلة وفي أعقاب خطتها للاستثمار الأولي التي تركز على رفع مستوى القدرات بين عامي 2006 و2010، بإنجاز أعمال كبيرة لتجديد المرافق القديمة في المطار وضمان توفير أعلى درجة ممكنة من الجودة في محطاته. ويشكل المبنى الذي يربط بين صالتي ’2 إيه‘ و’2 سي‘ الخطوة الأولى في هذا البرنامج الذي يهدف إلى جعل مطارنا أكثر قدرة على المنافسة وإرضاء المسافرين".

وستساعد هذه البنية التحتية الجديدة على توفير المساحات في المحطات، وعلى إعادة تصميمها بشكل تام من أجل تبسيط طرق نقل المسافرين داخل المطار، وتحسين نوعية الخدمات المقدَّمة.

مبنى جديد مصمم لجعل مسارات المسافرين في المطار أكثر وضوحاً:

طابق واحد = وظيفة واحدة

وتم تصميم هذا المبنى المركزي، الذي سيصبح في نهاية المطاف قادراً على تخديم 10 ملايين مسافر سنوياً، بهدف تبسيط توجه المسافرين وحركتهم داخل المطار.

· بعد الدخول عبر الصالة "2 إيه" أو "2 سي"، يتوجه المسافر إلى الطابق الأرضي على مستوى المدرج في مبنى الربط، حيث يصل إلى منطقة مخصصة للتحكم ذات 13 نافذة لجوازات السفر، و16 نقطة تفتيش أمنية ستساهم في التخفيف من الوقت المستغرق لتفتيش المسافرين وأمتعتهم.

· بعد ذلك يتوجه المسافرون إلى منطقة واسعة تبلغ مساحتها نحو 2,300 متر مربع في الطابق الأول.

· ومن ثم سيتوجه المسافرون، كلّ بحسب وضعه، إلى صالات شركات الطيران في الطابق الثالث من المبنى.

مظهرجريء

تم تصميم المبنى بهدف تبسيط عملية سفر الركاب، ولكن ورغم ذلك فسيكون المبنى ملفتاً للنظر كذلك بسبب هندسته المعمارية الجريئة. ولقد قررت "إيروبورت دي باريس" تنفيذ التصاميم الداخلية وديكورات المبنى بالاستعانة بهندسة معمارية مستقبلية أجنبية تشتمل على شرائط معدنية. وسيجد المسافرون عند دخولهم للمبنى إعدادات وترتيبات خفيفة وأنيقة. ومع كل خطوة يخطونها، سيكون بمقدورهم النظر من خلال النوافذ الكبيرة التي تسمح بدخول الضوء في النهار، وبمشاهدة الطائرات.

عرض تجزئة موسع: تجربة التسوق في باريس

سيقدم هذا المبنى للمسافرين عرض تسوق موسع بمفهوم مبتكر.

وترغب "إيروبورت دي باريس" في أن تصبح مرجعاً لكامل أوروبا من حيث السفر والبيع بالتجزئة، ولتحقيق هذه الغاية سيتم تطبيق نموذج منظمة جديدة في مناطق البيع بالتجزئة في محطاتها. وسيقدم النموذج أرضية يمر فيها المسافرون أولا من خلال "متجر قسم" يقوم بتقديم جميع عناصر التجزئة الرئيسية (الكحول والعطور والتبغ والهدايا والأطعمة)، وصولاً إلى منطقة المطاعم، وقسم العلامات التجارية الفاخرة. وسيكون المبنى الجديد عند افتتاحه الأول الذي يستفيد من مثل هذا التخطيط.

تحويل صالات "2 إيه" و"2سي":

يمثل مبنى الربط الخطوة الأولى في عملية تجديد كاملة للصالتين "2 إيه" و"2 سي"، وسيتم استكمالها خلال النصف الثاني من عام 2013.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الأعمال التالية خلال النصف الثاني من عام 2012:

· افتتاح صالة جديدة مساحتها ألف متر مربع في قسم "الوصول" في المحطة "2 إيه".

· توحيد وتجديد صالة "المغادرة" في المحطة "2 إيه".

· تجديد كامل منطقة التجزئة بين الصالتين "2 إيه" و"2 سي" خلال النصف الثاني من عام 2013.

كما سيتم في النصف الثاني من عام 2013 الانتهاء من العمل على تجديد الردهات العامة في الصالات.

وقدّرت تكلفة الأعمال الجارية حالياً في هذه الصالات بنحو 106 مليون يورو.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إيروبورت دي باريس"

استفسارات الإعلام،

كريستين دارجنتر

33-1-43-35-70-70

علاقات المستثمرين

فلورنس دالون.

33-1-43-35-70-58

No comments:

Post a Comment