Thursday, February 21, 2019

تقرير إيه إم بيست: أرباح شركات التأمين الوطنية تواصل ارتفاعها في الإمارات العربية المتحدة


Image not foundلندن -الأربعاء 20 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير)- واصل سوق التأمين في الإمارات العربية المتحدة زخمه في مجال الإيرادات في عام 2018 مُسجلاً بذلك عامه الثاني على التوالي من الأرباح الوافرة. أظهر تحليل "إيه إم بيست" للإفصاحات الأولية لشركات التأمين الوطنية المدرجة في كلٍّ من سوق أبوظبي للأوراق المالية ("إيه دي إكس") وسوق دبي المالي ("دي إف إم") وجود تحسينات ملموسة في مجال التأمين والإداء الإجمالي، إلى جانب نمو متواضع في أقساط التأمين، وفقاً لما جاء في التقرير الجديد لـ "إيه إم بيست".

وتشير "إيه إم بيست" في بحثها الصادر تحت عنوان "أرباح شركات التأمين الوطنية تواصل ارتفاعها في الإمارات العربية المتحدة" بأنّ الأرباح الكلية للتأمين لشركات التأمين المدرجة في الإمارات العربية المتحدة قد شهدت في عام 2018 انخفاضاً ضئيلاً بلغ 1.7 في المائة ليصل إلى 1.7 مليار درهم إماراتي. غير أنّ الأرباح الصافية قد أظهرت زيادة قوية، بزيادتها بنسبة 6.4 في المائة لتصل إلى 1.4 مليار درهم إماراتي.

وفي إطار تعليقه على التقرير، قال سلمان صديقي، المدير المساعد في قسم التحليلات: "تواصل إيرادات التأمين استفادتها من التحسينات في مجالي التسعير والانضباط التأميني كنتيجة للتغييرات التنظيمية في عام 2017 في خطوط الأعمال الرئيسية للتأمين على المركبات والتأمين الطبي. وتُشير ’إيه إم بيست‘ أيضاً إلى أنّ بوالص التأمين المكتتب عليها في عام 2017 واصلت استفادتها من نتائج عام 2018، مساهمة بشكل إيجابي في الإيرادات الفنية".

ويذكر التقرير بأنّه وبعد عامين من النمو القوي في أقساط التأمين على صعيدي الحجم والمعدلات، فقد شهد إجمالي الأقساط المكتتبة زيادة متواضعة في عام 2018. وبالمجمل، ولّدت شركات التأمين المُدرجة مجتمعة إجمالي أقساط مكتتبة يصل على 21.9 مليار درهم إماراتي خلال عام 2018، مما يمثل زيادة تصل إلى 0.5 في المائة عن 2017.

ومن جانبه، قال ماهيش ميستري، المدير الأقدم في قسم التحليلات: "برغم النتائج القوية في عام 2018، تتوقع ’إيه إم بيست‘ أن يكون عام 2019 مليئاً بقدر أكبر من التحديات. ويشكّل انخفاض أسعار التأمين على المركبات الذي ظهر في عام 2018 أحد الشواغل الرئيسية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد انخفض التسعير عبر كافة خطوط الأعمال الأخرى، مدفوعاً بالبيئة التنافسية العالية للسوق . ستحقق هذه البوالص المكاسب في عام 2019 ويُمكن أن تؤدي إلى تآكل فني في الهوامش. ومن المتوقع أن يشهد عام 2019 انخفاضاً إضافياً في الأسعار".

ويبقى الأداء المتوقع للتأمين الطبي أحد المجالات التي تبعث القلق بالنسبة لـ "إيه إم بيست"، وخاصة تلك المتعلقة بخطط هيئة الصحة بدبي. وعلى الرغم من أنّ أداء هذه البوالص كان جيداً إلى حد الآن، تتوقع "إيه إم بيست" حدوث تدهور في الهوامش في الفترة المقبلة بالتزامن مع زيادة وعي حاملي البوالص بتغطيتهم وعملية إجراء المطالبات. وفضلاً عن ذلك، ستواصل التقلبات المستمرة في أسعار النفط وتضاؤل الإنفاق الحكومي تأثيرها على شراء خدمات التأمين.

للحصول على نسخة مجانية من هذ التقرير، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=282983

تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف عالمية ومزود للمعلومات تتمتع بتركيز فريد من نوعه على قطاع التأمين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر عام 2019 محفوظة لشركة خدمات التصنيف "إيه إم بيست" و/أو شركاتها التابعة.

جميع الحقوق محفوظة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51942399&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts
سلمان صديقي

مدير مساعد، قسم التحليلات

هاتف: 442073970331

البريد الإلكتروني: salman.siddiqui@ambest.com

أو

ماهيش ميستري

مدير أقدم، قسم التحليلات

هاتف: 442073970325

البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com

أو

إيفيت إيسين

مديرة قسم الأبحاث والاتصالات والإعلام – أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا

هاتف: 442073970322

البريد الإلكتروني: yvette.essen@ambest.com

أو

إيديم كوينيهيا

مدير قسم تنمية السوق والاتصالات

هاتف: 442073970280

البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقرير-إيه-إم-بيست-أرباح-شركات-التأمين-الوطنية-تواصل-ارتفاعها-في-الإمارات-العربية-المتحدة/ar


No comments:

Post a Comment