Wednesday, February 13, 2019

شركة فلير سيستمز تخطُو باتجاه تنفيذ إستراتيجيتها للحلول الروبوتية مع الاستحواذ على شركة إندفور روبوتكس

FLIR Systems entered into a definitive agreement to acquire Endeavor Robotics. Since 2002, more than 4,000 of Endeavor’s combat-proven PackBot® have been used by troops to disable roadside bombs, clear IEDs and perform other dangerous missions on battlefields around the world. (Photo: Business Wire)
Image not found
 الاستحواذ على الشركة الرائدة في الأنظمة الروبوتية الأساسية في المهمّات العسكرية مقابل 385 مليون دولار أمريكي سيُدخل "فلير" إلى سوق جاذبة للمركبات الأرضية دون سائق المستخدمة في مجال الدفاع، والسلامة العامة، والبنى التحتية الأساسية



ويلسونفيل، أوريغون -الأربعاء 13 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)-- أعلنت اليوم شركة "فلير سيستيمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:  (NASDAQ: FLIR أنها عقدت اتفاقًا نهائيًا للاستحواذ من شركة أرلينغتون كابيتال بارتنرز مقابل 385 مليون دولار أمريكي على شركة "إندفور روبوتكس" القابضة، وهي رائدة في تطوير مركبات أرضية بدون سائق، تكتيكية ومُجرّبة في الميدان، لإمداد منظومة الدفاع العالمية وأسواق البنى التحتية الأساسية بها، وخدمة السلامة العامة. تطوّر "إندفور" روبوتات أرضية فائقة الحركة وسهلة التحكّم قائمة على تقنيات الاستشعار والتشغيل عن بعد المتطوّرة ومهمّتها إبطال الذخائر المتفجرة والقيام بالاستطلاع والتفتيش واكتشاف المواد الخطيرة، حيث تستخدمها عن بُعد الجيوش والشرطة وغيرهم من المستخدمين في القطاعات الصناعية المتخصصة. وسبق ذلك استحواذ "فلير سيستمز" على شركة "أيريون لابز"، لتكون بذلك قد وسّعت بالفعل قدراتها في مجال الأنظمة الروبوتية.

يقع مقرّ شركة "إندفور" خارج بوسطن وكانت تُعرف سابقًا باسم "آي روبوت ديفنس أند سيكيورتي"، وقد باعت وشحنت أكثر من سبعة آلاف مركبة أرضية دون سائق لعملائها في أكثر من 55 بلدًا. واستُخدمت الروبوتات التي طوّرتها الشركة في الكثير من المجالات بما فيها الشرطة، وفرق التدخل السريع، وفرق الإسعاف، والمنشآت النووية والصناعية. كما تُصنّف "إندفور" كإحدى أكبر مزوّدي المركبات الأرضية دون سائق لوزارة الدفاع الأمريكية، ومزوّدًا رئيسيًا للأنظمة الروبوتية لغايات تحديث منظومة الدفاع العالمية وتطوير المعدات التي تساعد الأجهزة الأمنية في مهماتها العملانية. ومؤخرًا فازت "إندفور" بعقد تزويد الجيش الأمريكي بالإصدار الثاني من نظام الروبوت المحمول (إم تي آر إس الإصدار 2)، كما أنها شاركت بشكل كبير في فرص تطوير البرمجيات لصالح وزارة الدفاع الأمريكية وتُعدّ حليفًا للمؤسسات العسكرية حول العالم.

وقال جيم كانون، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ "فلير سيستمز": إن الاستحواذ على شركة ’إندفور روبوتكس‘، وحيث أنه يلي الاستحواذ على "أيريون لابز" و"بروكس داينامكس"، يضع "فلير" في طليعة مزوّدي الحلول الروبوتية ويصبّ في اتجاه الإستراتيجية التي فصّلنا بنودها في يوم المستثمر الذي نظّمته الشركة في العام المنصرم". وأضاف: "تنسجم عملية الاستحواذ هذه مع تحوّلنا من المستشعرات العادية إلى تقنيات الاستشعار الذكية بهدف تطوير حلول تنقذ الأرواح والأرزاق. ولعلّ نجاح ’إندفور‘ في دعم وزارة الدفاع الأمريكية وغيرها من المؤسسات الدفاعية وقوات الشرطة في العالم يتيح لنا فرصة مذهلة للمشاركة في برامج تعطينا حقوق امتياز وتحقّق النمو لشركتنا."

إضافة إلى أن أسطول "إندفور" من الأنظمة الروبوتية التكتيكية هو الأكبر والأكثر انتشارًا في العالم، تمتلك هذه الشركة خبرة تزيد عن 30 سنة في مجال تطوير المركبات الأرضية دون سائق المقاومة للصدمات والأتربة، ويشمل خطّ إنتاجها مجموعة واسعة من الروبوتات ذات الأوزان المتفاوتة، بدءًا بروبوت الاستطلاع المقذوف "فيرست لوك" البالغ وزنه خمسة باوند، وصولًا إلى روبوت "كوبرا" ثقيل الحمل البالغ وزنه 500 باوند. وكل الطرازات المنتجة قابلة للتحكّم بها عن بعد باستخدام نظام إدارة وتحكّم واحد. كذلك يتيح نهج "إندفور" القائم على إنتاج القطع النموذجية تغيير سعة الحمولة وأنظمة الاستشعار بين مركبة وأخرى تلبيةً لاحتياجات كلّ عميل، بما في ذلك مركبات التصوير والاستطلاع، وتفتيش المركبات والغرف، وإبطال العبوات الناسفة، واكتشاف المواد الخطيرة وإبطالها، ومراقبة الإشعاع، وتأمين الطريق.

وأشار شون بيلات، الرئيس التنفيذي لشركة "إندفور" إلى أن "توحيد الجهود مع شركة ’فلير سيستمز‘ سيسمح لـ ’إندفور‘ بأن تطوّر تقنياتها لإنقاذ الأرواح أكثر وأكثر لنخدم الجيوش ورجال الشرطة والمسعفين الذي يستخدمون هذه المركبات الروبوتية كلّ يوم على خطوط الدفاع الأمامية. " وأضاف: "نشعر بالحماسة كوننا سنصبح جزءًا من شركة تتمحور إستراتيجيتها حول الأنظمة الروبوتية، وسوف نستثمر في منتجاتنا ومنصاتنا وموظفينا خير استثمار. الشركتان تكمّلان الواحدة الأخرى إلى حدّ كبير، ونحن جاهزون للعمل الذي ينتظرنا."

عند إتمام عملية الاستحواذ المرتقبة في الربع الأول من العام 2019، ستصبح "إندفور" جزئًا من قسم الحلول المتكاملة والأنظمة الروبوتية في وحدة أعمال الحكومة والدفاع في "فلير". ومن المتوقع أن تبلغ الصفقة 0.03 دولار من ربحية سهم "فلير" المخفّضة والمعدّلة لعام 2019 بسبب كلفة الاقتراض لتمويل الصفقة والزيادات التراكمية اللاحقة. وستناقش إدارة "فلير" عملية الاستحواذ الاستراتيجية هذه خلال مكالمة تقييم الأداء المالي للربع الرابع من العام 2018 والمقرّر إجراؤها في 13 فبراير عند الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت الشرقي.

لمحة عن "فلير سيستمز"

تأسّست شركة "فلير سيستمز" في العام 1978 وتتخذ من ويلسونفيل بولاية أوريغون مقرّاً رئيسيًّا لها، وتُعتبر رائدة عالميًا في تصنيع أنظمة الاستشعار التي تعزز الإدراك وتزيد الوعي، وتساعد في إنقاذ الأرواح، وتحسين الإنتاجية، وحماية البيئة. ومن خلال جهود طاقم عملها المؤلف من حوالي 3500 موظف، تسعى الشركة إلى تحقيق رؤيتها في أن تصبح "الحاسة السادسة في العالم" عبر تسخير تقنيات مثل التصوير الحراري والتقنيات المماثلة لتوفير حلول مبتكرة وذكية للأمن والمراقبة، ورصد البيئة والظروف، والاستجمام في الهواء الطلق، والرؤية عبر الآلة، والملاحة، والكشف المسبق عن التهديدات. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.flir.com ومتابعتنا على flir@.

بيانات تطلعية

يتضمّن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتستخدم هذه البيانات كلمات من قبيل "تستبق"، و"تقدّر"، و"تتوقع" و"ترتقب" و"تؤمن" غيرها من الألفاظ والتعابير التي تعبّر عن الافتراضات التي تقوم عليها هذه البيانات. وتستند هذه البيانات إلى الافتراضات الحالية، والتقديرات، والتوقعات القائمة جزئياً على افتراضات قدمتها الإدارة وقد تكون غير دقيقة. وقد تتضمّن البيانات التطلعية على سبيل الذكر لا الحصر ما يلي: بيانات عن التوقيت المحتمل لإتمام الاستحواذ؛ والأثر المرتقب لعملية الاستحواذ، بما في ذلك التكاليف الناتجة عن الصفقة؛ ومنافع التكنولوجيا والقدرات المستحوذ عليها، والخطط والتوقعات الجديدة للمنشأة المستحوذ عليها، والمخاطر من تعذّر حصول الأطراف على الموافقات النظامية اللازمة، والمخاطر المرتبطة بتعطيل وقت الإدارة كنتيجة لعملية الاستحواذ، إضافة إلى بيانات أخرى لا تعدّ وقائع تاريخية.

ولا تشكل هذه البيانات ضمانات للأداء المستقبلي وهي تتضمن مخاطر وشكوك يصعب التنبؤ بها. لذلك، قد تختلف المخرجات والنتائج الفعلية بشكل ملحوظ عما يتم التعبير عنه أو توقعه في مثل هذه البيانات التطلعية نظراً للعديد من العوامل. وتعتبر هذه البيانات التطلعية صحيحة في تاريخ صدورها فحسب، ولا تلتزم "فلير" بتحديث أيّ بيانات تطلعية بحيث تعكس الأحداث أو الظروف الحاصلة بعد تاريخ هذا الإصدار، وهي غير معنية بأي تغييرات يتم إدخالها على هذه الوثيقة من قبل وكالات الأنباء أو مزودي خدمة الإنترنت.

يتضمّن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكن الاطلاع على البيان الصحفي الكامل هنا: /https://www.businesswire.com/news/home/20190211005674/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

قسم الإعلام

تيم ماكداود

هاتف: 5034983146

البريد الإلكتروني: tim.mcdowd@flir.com



علاقات المستثمرين

جاي جنتزكوي

هاتف: 5034983809

البريد الإلكتروني: Jay.Gentzkow@flir.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-فلير-سيستمز-تخطو-باتجاه-تنفيذ-إستراتيجيتها-للحلول-الروبوتية-مع-الاستحواذ-على-شركة-إندفور-روبوتكس/ar

No comments:

Post a Comment