Sunday, September 17, 2017

رابطة جي إس إم إيه: الهواتف الذكية تدعم نمو منظومة الاتصالات الجوالة في أمريكا اللاتينية

تظهر بيانات رابطة "جي إس إم إيه" الجديدة أن الهواتف الذكية تشكل 60 في المائة من حصة السوق، تقود كل من البرازيل والمكسيك والأرجنتين اعتماد تقنيات شبكات الجيل الرابع 

 

سان فرانسيسكو--يوم السَّبْت 16 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): تمثل الهواتف الذكية حالياً ستة من أصل عشرة اتصالات جوالة في أمريكا اللاتينية، وتساعد على زيادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الخدمات القائمة على الهاتف الجوال في كافة أنحاء المنطقة. ووفقاً للبيانات الجديدة المستمدّة من تقرير "اتجاهات الجوال" الذي أعدته رابطة "جي إس إم إيه"، ونُشر في المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين هذا الأسبوع، بلغ عدد الاتصالات عبر الجوال 690 مليون اتصال في أمريكا اللاتينية خلال الربع الحالي، وتمثل الهواتف الذكية 60 في المائة من هذه الاتصالات. كما يسلط التقرير الجديد الضوء على الانتقال السريع في المنطقة نحو اعتماد تقنية الجيل الرابع، والتي تشكل حالياً ربع الاتصالات تقريباً.

وتعليقاً على هذا الأمر، قال سيباستيان كابيلو، رئيس رابطة "جي إس إم إيه" في أمريكا اللاتينية: "شكلت الهواتف الذكية أقل من واحد على عشرة اتصال من الاتصالات في عام 2012، بالتالي، لقد شهدنا نمواً قوياً للغاية خلال السنوات القليلة الماضية، مما ساعد على انتقال مشتركي الهواتف الجوالة في أمريكا اللاتينية نحو اعتماد تقنية شبكات الجيل الرابع السريعة". وأضاف: "ساهم الانخفاض في أسعار الهواتف الذكية وزيادة توافر حزم توفير الهواتف مقابل الخدمة والعروض المالية من قبل الشركات المشغلة لشبكات الهواتف الجوالة بتسهيل هذا النمو. وكانت الهواتف الذكية المحرك الحيوي الذي جعل من أمريكا اللاتينية أحد أكبر مستهلكي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، مع الاشارة الى ان الغالبية العظمى من الاستخدام تحصل عبر شبكات الهواتف الجوالة".

وتابع حديثه قائلاً: "تدعم منظومة الاتصالات الجوالة في أمريكا اللاتينية أيضاً بيئة التجارة الإلكترونية سريعة النمو، ومنظومة شركات التكنولوجيا الناشئة النشطة والتي تتخذ من المراكز الإقليمية الرئيسية مثل ساو باولو وبوينس آيرس ومدينة مكسيكو مقراً لها".

أهم 20 سوق للاتصالات الجوالة في أمريكا اللاتينية، الربع الثالث من عام 2017





الاتصالات الجوالة (بالملايين)
(باستثناء الاتصالات من آلة إلى آلة)

الاتصالات عبر الهواتف الذكية بالنسبة المئوية

الاتصالات عبر شبكات الجيل الرابع بالنسبة المئوية
 
1

البرازيل

234.6

73%

35%
 
2

المكسيك

108.6

63%

25%
 
3

الأرجنتين

63.3

55%

26%
 
4

كولومبيا

53.4

49%

19%
 
5

بيرو

38.8

35%

21%
 
6

فنزويلا

31.9

66%

12%
 
7

تشيلي

26.6

53%

29%
 
8

غواتيمالا

18.9

59%

5%
 
9

الإكوادور

14.9

55%

22%
 
10

بوليفيا

10.7

33%

21%
 
11

السلفادور

9.6

39%

4%
 
12

نيكاراغوا

9.1

40%

4%
 
13

جمهورية الدومنيكان

8.9

62%

11%
 
14

هندوراس

8.5

54%

4%
 
15

كوستاريكا

8.3

51%

6%
 
16

باراغواي

7.8

47%

17%
 
17

هايتي

6.5

33%

--
 
18

بنما

5.8

70%

6%
 
19

الأوروغواي

5.5

35%

35%
 
20

كوبا

4.6

40%

--
 


أمريكا اللاتينية المجموع

690

60%

24%
 
 

المصدر: وحدة المعلومات الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"

البرازيل والمكسيك والأرجنتين تقود الانتقال الإقليمي نحو اعتماد تقنيات شبكات الجيل الرابع

تشكل تقنية شبكات الجيل الرابع حوالى ربع الاتصالات الجوالة في المنطقة، أي ما يقارب الضعف مقارنة بالعام السابق، وذلك بسبب الاعتماد القوي على تقنية الجيل الرابع في الأسواق الضخمة مثل البرازيل والمكسيك والأرجنتين. في البرازيل، تعمل 35 في المائة من الاتصالات على شبكات الجيل الرابع، وهي إحدى أعلى المعدلات لاعتماد تقنيات شبكة الجيل الرابع في منطقة أمريكا اللاتينية.

وبالنسبة للشركات المشغلة لشبكات الهواتف الجوالة، تساهم زيادة الاعتماد على تقنية الجيل الرابع وارتفاع استهلاك البيانات عبر الجوال في رفع مستويات متوسط العائدات لكل مستخدم بعد عدة سنوات من التراجعً. وتحسب وحدة المعلومات الخاصة برابطة "جي إس إم إيه" أن العائدات من خدمات الاتصالات الجوالة في أمريكا اللاتينية ستنمو بنسبة 4 في المائة سنوياً خلال الربع الحالي.

دعم منظومة الاتصالات الناشئة

يساعد تعزيز اقتصاد الاتصالات الجوالة في المنطقة على دعم منظومة الاتصالات الناشئة النشطة. وقد ازداد تمويل الشركات الناشئة من خلال رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة في أمريكا اللاتينية خلال السنوات الأخيرة. ووفقاً لمؤسسة "سيبي إنسايتس"، بلغ إجمالي التمويل في كافة القطاعات رقماً قياسياً يقدر بـ5.5 مليار دولار في النصف الأول من العام 2017.

ووفقاً لأحدث تقرير نشرته شركة "تكنولاتيناس"1، تبلغ قيمة منظومة شركات التكنولوجيا الناشئة في أمريكا اللاتينية 37.7 مليار دولار. والجدير بالذكر أن هناك 123 شركة تكنولوجيا في منطقة أمريكا اللاتينية أو ما يعرف بـ"تكنولاتيناس" تقدر قيمتها بأكثر من 25 مليون دولار، بما في ذلك تسعة شركات "أحادية القرن"، تقدر كل منها بأكثر من مليار دولار. وغالبية الشركات الناشئة المذكورة في التقرير (69 في المائة) يقل تاريخ تأسيسها عن 10 سنوات. كما يسلط التقرير الضوء على سبعة مجالات ناشئة توفر فرص نمو رئيسية لشركات التكنولوجيا في أمريكا اللاتينية ("تكنولاتيناس") وهي: التكنولوجيا المالية؛ والتكنولوجيا الزراعية والغذائية؛ والذكاء الاصطناعي والأتمتة، وعلم الأحياء الاصطناعية؛ والطاقات المتجددة؛ والواقع الافتراضي والمعزز، وإنترنت الأشياء.

هذا ويتوافر التقرير السنوي الثاني بعنوان "اتجاهات الجوال العالمية" من رابطة "جي إس إم إيه" للتحميل على الموقع الإلكتروني التالي: https://www.gsma.com/globalmobiletrends/

-انتهى-

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتُشرف رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكنم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الاتصالات الإعلامية
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
كلير فيني
هاتف: +442070670749
البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com
أو
المكتب الإعلامي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني:  pressoffice@gsma.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4555/ar



No comments:

Post a Comment