Wednesday, May 22, 2024

إعلان شركة الطيران الهندية الأسرع نموًا Akasa Air عن إطلاق عملياتها في جدة؛ في إطار خطة تعزيز حضورها في الشرق الأوسط

 


 بدء بيع الرحلات اليومية التي تربط جدة بمومباي

بدء رحلتين أسبوعيتين مباشرتين تربط جدة بأحمد آباد

تتوافق الخطة مع مساعي المملكة العربية السعودية الهادفة إلى استضافة 7.5 ملايين زائر هندي على مدى الأعوام السبعة القادمة

 

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة الطيران الهندية الأسرع نموًا Akasa Air عن إطلاق عملياتها من جدة التي هي الوجهة الدولية الثانية على شبكتها، في إطار خطة تعزيز حضورها في الشرق الأوسط. وعليه واعتبارًا من 15 من يوليو 2024، ستعمل Akasa Air على توفير رحلات مباشرة يومية تربط جدة بمومباي، معززةً هذا الاتصال بينهما بتوفير 12 رحلة مباشرة أسبوعيًا اعتبارًا من 21 من يوليو 2024، على أن يتبع إطلاق العمليات من مومباي بدء رحلتين أسبوعيتين مباشرتين تربط جدة بأحمد آباد اعتبارًا من 20 من يوليو 2024.

يمكن الآن حجز الرحلات على موقع Akasa Air الإلكتروني www.akasaair.com وتطبيق Android وiOS وعن طريق وكالات السفر عبر الإنترنت الرائدة.

ينصب تركيز Akasa Air منذ إنشائها على جعل السفر الجوي شاملاً وبأسعار معقولة منطلقةً في هذا الصدد من التزامها بالمنتجات العالية الجودة والتميز في الخدمة. كما ساهمت عروض شركة الطيران التي تعيد رسم ملامح الصناعة والخدمة الفائقة والموثوق بها في توليد استجابة إيجابية للغاية بين المسافرين في الهند والدوحة. وفي ضوء انطلاقة Akasa الفاعلة في جدة، تهدف شركة الطيران إلى تعزيز تجربتها بهدف زيادة عدد المسافرين على خطوطها.

شهدت المملكة العربية السعودية زيادة قدرها 50% في عدد الزوار الهنود في عام 2023، وسيساهم إطلاق رحلات جوية مباشرة تربط جدة بأحمد آباد ومومباي في تحقيق هدف البلاد المتمثل في استضافة 7.5 ملايين زائر هندي بحلول عام 2031.

تعليقًا على هذا الإعلان المهم، صرحت Neelu Khatri، أحد مؤسسي Akasa Air ونائب الرئيس الأول الدولي لها، قائلة: "في Akasa Air، نفخر بكوننا شركة الطيران الأسرع نموًا والأكثر موثوقية واهتمامًا بالعملاء والأكثر تقدمًا على الصعيد البيئي في العالم. ومن جانبنا، فنحن متحمسون لنقل تجربة Akasa المتميزة إلى جدة التي هي وجهتنا الثانية في الشرق الأوسط.

تقدم جدة مزيجًا فريدًا يجمع بين التجارة والتراث والثقافة يكلله ساحل البحر الأحمر الخلاب، كما تجتذب المدينة مجموعة متنوعة من المسافرين من الهند، هذا إلى جانب أن إطلاق رحلات جوية مباشرة تربط بين جدة ومدينتين هنديتين رئيسيتين، هما مومباي وأحمد آباد، يعزز سبل التواصل بين المنطقتين وسيتيح أيضًا الفرصة للمسافرين من المملكة العربية السعودية لاستكشاف الهند بالاستعانة بشبكتنا الواسعة في البلاد".

صرح Belson Coutinho، أحد مؤسسي Akasa Air ومدير قسم التسويق والخبرة، قائلاً: "إن العملاء هم المحور الذي ترتكز عيله كل أعمالنا، ويمكن للمسافرين على خطوطنا التطلع إلى تجربة طيران فائقة تبرزها خدمة الطعام على متن الطائرة Café Akasa والمقصورات الفسيحة ذات المساحة الكبيرة للأرجل ووسائل الشحن المتوفرة في المقعد مع توفير منافذ USB في معظم طائراتنا، هذا إلى جانب أن أحدث عروضنا، مثل Skyscore من Akasa وQuietFlights ستعزز مستوى تجربتهم على متن الطائرة.

في إطار التقدم الذي نحرزه في غمار رحلتنا الهادفة إلى تقلد مركز ضمن أفضل 30 شركة طيران في العام بحلول مطلع هذا العقد، سنواصل وعلى وجه السرعة تعزيز بصمتنا بغية تزويد عملائنا بشبكة جوية عالمية شاملة مدعومة بتجربة سفر عالمية المستوى."

صرح Praveen Iyer، أحد المؤسسين ومدير الشؤون التجارية، قائلاً: "إن وسائل الاتصال المصممة إستراتيجيًا، والتي تربط جدة بمدينتين هنديتين رئيسيتين، هما مومباي وأحمد آباد، من شأنها تلبية مجموعة متنوعة من احتياجات السياح، مما يسهم في تعزيز روابط التجارة والسياحة الثنائية. وبصفتنا الشركة الرائدة في الهند التي تلتزم بتقديم أفضل أداء ناهيك عن التركيز الراسخ على عنصر الموثوقية وأعلى معايير السلامة، سنواصل تعزيز بصمتنا العالمية في الأشهر المقبلة عن طريق بناء شبكة جوية شاملة توفر سبل الوصول إلى رحلات جوية أسعارها معقولة وتربط بين الأشخاص والأماكن والثقافات".

أطلقت Akasa Air عملياتها في الدوحة في 28 من مارس 2024، وستعزز إضافة جدة إلى شبكة شركة الطيران وجودها في الشرق الأوسط. وقد حصلت شركة الطيران أيضًا على حقوق المرور إلى وجهتين أخريين في الشرق الأوسط هما الكويت والرياض، على أن تعمل على تعزيز بصمتها سريعًا في المنطقة في الأشهر المقبلة.

نظرًا إلى أن الاستدامة ضاربة في جوهر قيم Akasa Air، فقد برزت شركة الطيران على أنها واحدة من شركات الطيران الأكثر حفاظًا على البيئة والأكثر تقدمًا على الصعيد البيئي في العالم. وقد اتخذت Akasa Air عدة إجراءات لتقليل تأثيرها البيئي، فعمدت إلى استخدام المحركات الموفرة للوقود والزي الرسمي المصنع بطريقة مستدامة وتغليف وجبات الطيران غير المضر بالبيئة. إضافةً إلى ذلك، فقد كانت هي شركة الطيران الوحيدة التي عزفت عن الاحتفال بإطلاق مدافع المياه عند بدء رحلات الطيران على خطوطها هادفةً بذلك إلى الحفاظ على المياه، مما أدى إلى توفير ما يقرب من 3,68,000 لتر من المياه حتى الآن.

قدمت Akasa Air العديد من المنتجات العالية الجودة والخدمات المتميزة بغية ضمان توفير تجربة طيران شاملة ومريحة، كما أن أسطولها الجديد وفر مساحة واسعة لاستيعاب الأرجل وراحة معززة ناهيك عن منافذ USB المتوفرة في معظم الطائرات، وبهذا يمكن للركاب شحن أدواتهم وأجهزتهم في أثناء السفر. وتجدر هنا الإشارة إلى أن Café Akasa، خدمة الوجبات على متن الطائرة التابعة لشركة الطيران، تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات الصحية واللذيذة، بما في ذلك قوائم الاحتفالات وخيارات هي الأولى في الصناعة، مثل كومبوتشا، حتى يتمتع العملاء بأطعمة رائعة في السماء. توفر Skyscore من Akasa نتائج مباشرة لكل الأحداث الرياضية الكبرى على متن الطائرة، كما توفر تجربة QuietFlights الخاصة بشركة الطيران رحلة جوية مريحة وهادئة في رحلات الصباح الباكر وفي الوقت المتأخر من الليل. علاوةً على ذلك، وسعيًا منها لإضفاء عامل الشمول على رحلة السفر، قدمت Akasa Air بطاقة تعليمات السلامة وبطاقة قائمة الطعام على متن الطائرة بطريقة برايل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية. هذا، ويمكن للمسافرين الذين يرغبون في استكشاف جدة اختيار التخطيط لسفرهم مع خدمة Akasa Holidays التي تقدم باقات عطلات قابلة للتخصيص وشاملة للجميع وبأسعار معقولة.

إن قيادة Akasa Air المتسقة، والتي تتم في الوقت المحدد والكفاءات التشغيلية وتعليقات العملاء الإيجابية للغاية جعلتها شركة الطيران المفضلة في الهند، مما نجمت عنه زيادة متوسط عوامل تحميل الركاب إلى 85% على مدار 12 شهرًا مضت.

منذ إطلاقها في أغسطس 2022، قدمت شركة Akasa Air خدماتها إلى أكثر من 8 ملايين راكب، إذ تمد سبل التواصل بينها وبين 24 مدينة، هي مومباي وأحمد آباد وبنجالورو وتشيناي وكوتشي ودلهي وجواهاتي وأجارتالا وبيون ولكناو وجوا وحيدر آباد وفاراناسي وباجدوجرا وبوبانسوار وكلكتا وبورت بلير وأيوديا وجواليور وسريناجار وبراياجراج وجوراخبور والدوحة (قطر) وجدة (المملكة العربية السعودية).

رحلات خاصة لفترة محدودة

بالإضافة إلى جدولها المعتاد، ستوفر شركة الطيران أيضًا عددًا من الرحلات الخاصة بين مومباي والهند في يونيو 2024 بغية توفير رحلات على هذا الخط المهمش وتزويد العملاء بمزيد من خيارات السفر في أثناء مواسم الذروة.

جدول الطيران:

رقم
الرحلة

من مدينة
(المطار)

وقت المغادرة

إلى مدينة

(المطار)

وقت الوصول

أيام العمل

بدون توقف/ مباشر

رحلات خاصة - اعتبارًا من 8 من يونيو 2024 إلى 21 من يونيو 2024

QP 0561

مومباي

الساعة 1935

جدة

الساعة 2225

الاثنين، الخميس، الجمعة، السبت، الأحد

بدون توقف

QP 0562

جدة

الساعة 2355

مومباي

الساعة 0725

الاثنين، الخميس، الجمعة، السبت، الأحد

بدون توقف

البدء في 15 من يوليو 2024

QP 0561

مومباي

الساعة 1935

جدة

الساعة 2255

يوميًا

بدون توقف

QP 0562

جدة

الساعة 2355

مومباي

الساعة 0725

يوميًا

بدون توقف

البدء في 20 من يوليو 2024

QP 0563

أحمد آباد

الساعة 1740

جدة

الساعة 2030

الأربعاء، السبت

بدون توقف

QP 0564

جدة

الساعة 2130

أحمد آباد

الساعة 0455

الأربعاء، السبت

بدون توقف

البدء في 21 من يوليو 2024

QP 0559

مومباي

الساعة 1740

جدة

الساعة 2030

الاثنين، الثلاثاء، الخميس، الجمعة، الأحد

بدون توقف

QP 0560

جدة

الساعة 2130

مومباي

الساعة 0510

الاثنين، الثلاثاء، الخميس، الجمعة، الأحد

بدون توقف

نبذة عن Akasa Air:

تعد Akasa Air شركة الطيران الأكثر موثوقية في الهند، والتي تقدم خدمات فائقة الجودة والفعالية للعملاء وعمليات موثوقًا بها وأسعارًا معقولة، على طريقة Akasa الخاصة. كما أن شخصية Akasa الشابة وفلسفتها التي تُعنى بالموظفين ومنهجها القائم على التكنولوجيا وثقافة الخدمة المتميزة تجعل هذا الالتزام واقعًا ملموسًا لجميع الهنود.

أطلقت شركة الطيران أول رحلة تجارية لها في 07 من أغسطس 2022 بغية دعم الطلب المتزايد في كل أنحاء الهند، وبدأت عملياتها الدولية في 28 من مارس 2024، فقدمت رحلات بدون توقف من مومباي إلى الدوحة، وهذا الإنجاز يجعلها أول شركة طيران هندية تحلق في السماوات الخارجية في غضون فترة قياسية مدتها 19 شهرًا فحسب. إضافةً إلى ذلك، ومنذ إنشائها، قدمت شركة Akasa Air خدماتها إلى أكثر من 8 ملايين راكب رابطةً بين 24 مدينة.

ينصب تركيز Akasa Air على النمو المستدام الطويل الأجل، وفي ضوء ذلك قدمت الشركة طلبًا مؤكدًا للحصول على 226 طائرة Boeing 737 MAX المدعومة بمحركات CFM الموفرة للوقود، LEAP-1B. كما توفر حاليًا رحلات على متن 24 طائرة من طراز ‎ 737 MAX التي توفر مستوى كفاءة فائق في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون.  هذا، وتوفر الطائرة أيضًا مقصورة يعمّها الهدوء مع نسبة ضوضاء أقل بمقدار 40%، في إطار الوفاء بوعد شركة الطيران المتمثل في إحراز تقدم على الصعيد البيئي بفضل أسطولها الأحدث وغير المضر بالبيئة المحلق في سماوات الهند.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.akasaair.com
أوعن طريق 
X: ‎@AkasaAir
LinkedInhttps://www.linkedin.com/company/akasaair/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

No comments:

Post a Comment