Monday, September 25, 2017

"أن أم سي" تستحوذ على ثلاث مستشفيات في المملكة العربية السعودية

 باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار أمريكي



أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

 أعلنت "أن أم سي هيلث"، الشركة الرائدة في مجال خدمات الرعاية الصحية المتكاملة، والتي تعمل في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها حازت على جميع الموافقات الرسمية الخاصة بإنشاء "مركز الرعاية المزمنة التخصصية" في جدة بالمملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن يكون المركز من أوائل المنشآت الطبية الجديدة في المملكة العربية السعودية المقرر إنشاؤها بواسطة شركة غير سعودية.

وبهذه المناسبة، صرّح براسانت منغات، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً "نود أن نتوجه بجزيل الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية على الدعم الذي قدمته لنا خلال عملية الحصول على الموافقات الرسمية". وأضاف: "ستبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية حوالي 700 سرير، وهو ما يعكس الأهمية الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية وكجزء مهم من رؤيتنا في سبيل تعزيز عمليات الشركة ونموها، وسنمضي قدماً في دراسة احتياجات المناطق التي تعاني من نقص في خدمات الرعاية الصحية والعمل على سد تلك الفجوات."

وتابع: "دشنت منشأة الرعاية طويلة الأجل والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 220 سريراً عملياتها باستخدام 50 سريراً فقط بغية تقديم خدماتها بشكل خاص للمرضى الذين يتلقون حاليا رعاية فائقة قصيرة الأجل من المستشفيات الكائنة في جدة والمناطق المحيطة بها، ومن المقرر أن تبدأ رحلة نقل المرضى إلى أماكنهم المخصصة في أي وقت. كما تعتزم الشركة إحداث زيادة تدريجية في الاستخدام مع توقعات بتشغيل المستشفى بكامل طاقتها بحلول عام 2019."

وفي معرض شرحه لأحدث الخطط التي وضعتها الشركة في المملكة العربية السعودية، علق منغات قائلاً "اتفقنا على الاستحواذ على حصة بنسبة 60 في المائة في مستشفى جديد في نجران، ومن المتوقع الانتهاء من هذا الاستحواذ في أواخر هذا العام، وستضم المستشفى 100 سريراً وقطعة أرض مجاورة سيتم تخصيصها لأعمال النمو والتطوير في المستقبل."

"كما اتفقنا على الاستحواذ الكامل على مستشفى كائنة في مدينة حائل شمال غرب المملكة العربية السعودية بطاقة استيعابية 60 سريراً، ويجري حالياً وضع خطط للاستفادة من المساحة المتاحة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى أكثر من 100 سرير. ويوفر المستشفى حالياً خدمات متعددة التخصصات لمنطقة حائل والمنطقة المحيطة بها."

كما تخطط الشركة لإنشاء مشروع هيكلي جديد في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية، ويتوقع أن يضم المشروع 170 سريراً للرعاية الحادة. كما أنه من المزمع أن يبدأ تشغيل المستشفى في النصف الأول من عام 2019.

واختتم السيد مانغات حديثه قائلا: "استطاعت الشركة من خلال الاستحواذ على مركز الرعاية المزمنة التخصصية وكذلك الاستحواذ على اثنين من المستشفيات القائمة فضلاً عن المشروع الجديد، موائمة أهدافها الاستراتيجية مع احتياجات المواطن السعودي. ومن المتوقع أن تؤثر خطط التوسع في تقديم خدماتنا المتكاملة الرائدة في المملكة العربية السعودية بشكل إيجابي على أرباح الشركة مع العام 2018 وما يليه."

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أن أم سي هيلث" هي أول شركة في الشرق الأوسط تنضم إلى مؤشر فينينشال تايمز FTSE 100 لأكبر مئة شركة بريطانية.

نبذة عن أن أم سي هيلث

تُعتبر مجموعة أن أم سي هيلث الشركة الرائدة في القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة وتملك شبكة عالمية من المستشفيات في البلاد منذ عام 1975. تقوم المجموعة حالياً بتشغيل أو إدارة ثمان مستشفيات، ومركزين للرعاية النهارية للمرضى، وتسعة مراكز طبية، و15 صيدلية. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك المجموعة وتدير مركز كلينيكا يوجين في برشلونة، إسبانيا، الذي يعتبر واحداً من المراكز الرائدة لعلاج الخصوبة على مستوى العالم، كما تمتلك حصة بنسبة 51 في المائة في مجموعة فقيه للخصوبة، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لخدمات أطفال الأنابيب. وعلاوة على ذلك، تمتلك المجموعة أيضاً وتدير مجموعة أميريكير، الشركة الرائدة في مجال الرعاية المنزلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا فضلاً عن بروفيتا، الشركة الرائدة في تقديم خدمات رعاية الطبية طويلة الأجل في دولة الإمارات العربية المتحدة. استقبلت المجموعة ما يقرب من 4.3 مليون مريض في عام 2016 ، وتعتبر أيضاً إحدى المجموعات الرائدة في توريد المنتجات والمواد الاستهلاكية في قطاعات عدّة في السوق ، وتستأثر منتجات الرعاية الصحية بالحصة الأكبر. أعلنت المجموعة عن تحقيق إيرادات بلغت 1,220.8 مليون دولار أميركي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016. وفي شهر أبريل من عام 2012 ، تم إدراج مجموعة أن أم سي هيلث ضمن فئة الشركات المرموقة في بورصة لندن. تندرج مجموعة أن أم سي هيلث ضمن مؤشّر فوتسي 250 البريطاني.

Contacts

فرح العبيدي

مدير علاقات الإعلام

+971503323158

farah@saharagcc.com

www.saharagcc.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4642/ar 

No comments:

Post a Comment