Tuesday, September 26, 2017

إنتربراند تصدر تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017: آبل وجوجل تحتلّان المركزين الأوّلين فيما تنضمّ فيراري ونتفليكس وسيلز فورس دوت كوم إلى القائمة



نيويورك-يوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): سمّت شركة "إنتربراند" كلًّا من "آبل" و"جوجل" و"مايكروسوفت" على أنها العلامات التجارية الثلاث الأكثر قيمةً ضمن تقريرها عن أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017. ويسلّط التقرير الضوء بنسخته الثامنة عشرة هذا العام على "النمو في عالم متغيّر" وعالج ثلاثة عناصر رئيسة وهي الناس والتكنولوجيا والعلامات التجارية.

وإلى قائمة هذا العام، انضمّت ثلاث علامات تجارية جديدة وهي "فيراري" في المرتبة 88، بالإضافة إلى "نتفليكس" و"سيلز فورس دوت كوم" في أوّل تسمية لهما في المرتبتين 78 و84.

وقال جيز فرامبتون، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "إنتربراند" في هذا الصدد: "إنّنا نعيش في واحدة من أكثر فترات التغيير إثارةً، سواء على الصعيد الاجتماعي أو التكنولوجي أو الصناعي، وهذا يؤثّر في كلّ جانب من جوانب التجارة والحياة". وأضاف: "وفي هذه البيئة المتغيّرة باستمرار، يزداد النمو صعوبةً، لهذه الغاية، بات عالم الأعمال بحاجة إلى العلامات التجارية أكثر من أي وقت مضى. وتدرك أفضل العلامات التجارية العالمية تماماً أنّ العلامات التجارية تشكّل منصّةً للنمو".

وتحتلّ كلّ من شركتي "آبل" و"جوجل" المركزين الأوّلين للعام الخامس على التوالي. وفيما نمت قيمة علامة "آبل" بنسبة 3 في المائة لتصل إلى 184.154 مليون دولار أمريكي، سجّلت قيمة علامة "جوجل" التجارية نموًّا بنسبة 6 في المائة وبلغت 141.703 مليون دولار أمريكي. أمّا "مايكروسوفت" التي احتلّت المرتبة الثالثة، باعتبارها واحدة من العلامات التجارية الست عشرة التي شهدت نموًا ثنائي الرقم. وتتبعها "كوكا كولا" في المرتبة الرابعة، يليها كلّ من "أمازون" و"سامسونج" و"تويوتا"، بالإضافة إلى "فيسبوك" التي تنضمّ للمرّة الأولى إلى قائمة أفضل عشر علامات تجارية وتحتّل المرتبة الثامنة. وإلى هذه القائمة الأخيرة، تنضمّ أيضًا "مرسيدس بنز" و"آي بي إم".

أمّا العلامات التجارية الخمس الأكثر نموًا، فتشمل "فيسبوك" (نمو بنسبة 48 في المائة) الذي يتصدّر القائمة للعام الثاني على التوالي و"أمازون" (29 في المائة) و"أدوبي" (19 في المائة) و"أديداس" (17 في المائة) و"ستاربكس" (16 في المائة).

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ أكثر من نصف أفضل العلامات التجارية العالمية تأتي من أربعة قطاعات وهي السيارات (16) والتكنولوجيا (15) والخدمات المالية (12) والسلع الاستهلاكية سريعة التداول (9). أمّا القطاع الأكثر نموًا من حيث النسبة المئوية، فهو قطاع التجزئة (19 في المائة) يتبعه قطاع السلع الرياضية (10 في المائة) ثمّ قطاع التكنولوجيا (8 في المائة) وقطاع الخدمات اللوجستية (7 في المائة) وقطاع الخدمات المالية (6 في المائة).

وتملك أفضل مائة (100) علامة تجارية قيمة إجمالية تصل إلى 1.871.730 مليون دولار أمريكي، وقد شهدت ارتفاعًا بنسبة 4.2 في المائة مقارنةً بالعام2016. للاطّلاع على تصنيف أفضل مائة (100) علامة تجارية وعلى التقرير مع تحليل شامل للنمو وتوجّهات القطاع والصناعة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الآتي: www.bestglobalbrands.com.

المنهجية

يحلّل التقرير السنوي بنسخته الثامنة عشرة الصادر عن "إنتربراند" نمو العلامات التجارية في عالم متغيّر، مبيّنًا أنّ استخدام التكنولوجيا على نطاق واسع لتقديم الخبرات الإنسانية الخاصة سيساعد على تعزيز قيمة النمو الاقتصادي. وتعتبر هذه المنهجية أول طريقة لتقييم العلامات التجارية تحصل على شهادة "آيزو".

ويستند التصنيف إلى ثلاثة عناصر أساسية تساهم في القيمة الإجمالية للعلامة التجارية، وهي:

    الأداء المالي للخدمات والمنتجات التي تحمل اسم العلامة التجارية
    الدور الذي تؤديه العلامة التجارية في التأثير على خيار العملاء
    القوة التي تملكها العلامة التجارية في فرض أسعار عالية أو تأمين أرباح للشركة

لمحة عن "إنتربراند"

نؤمن في "إنتربراند" أنّ النمو يتحقّق حين تتميّز منظمة باستراتيجية واضحة وتقدّم تجارب استثنائية للعملاء. ونحن نطبّق ذلك عن طريق الجمع بين الاستراتيجية والإبداع والتكنولوجيا التي تساعد على تحفيز نموّ الأعمال والعلامات التجارية الخاصة بعملائنا. وتملك "إنتربراند" شبكة تضمّ 21 مكتبًا في 17 دولة، وهي شركة استشارية عالمية تعنى بالعلامات التجارية وتنشر التقارير السنوية الأكثر تأثيرًا، بما فيها أفضل العلامات التجارية العالمية والعلامات التجارية المميزة و"براند تشانل" الحائزة على جائزة "ويبي". وتعدّ "إنتربراند" جزءًا من مجموعة "أومنيكوم" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:OMC) وهي شبكة من الوكالات. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا أو متابعة "إنتربراند" على حساباتها على مواقع "لينكد إن" و"تويتر" و"فيسبوك".

إن نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إنتربراند"

أليسا كارفي

شريك أول، قسم العلاقات العامة

هاتف: +12127987547

جوال: +19738976264

البريد الإلكتروني: alyssa.carfi@interbrand.com





الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4646/ar 

No comments:

Post a Comment