باريس ونيويورك - يوم الخَمِيس 13 مارس
2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير):
ستطلق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" والعلامة
التجارية "أولويز" من شركة "بروكتر آند جامبل" المطبوعة الأولى حول
السياسات والممارسات الجيدة في التربية خلال مرحلة البلوغ، وإدارة الصحة
الحيضية، وذلك في 13 مارس في الأمم المتحدة في نيويورك. ويصادف موعد إطلاق
المطبوعة اجتماع لجنة الأمم المتحدة الخاصة بوضع المرأة.
التربية خلال مرحلة البلوغ و إدارة الصحة الحيضية، هي المطبوعة التاسعة في سلسلة منظمة "اليونسكو" سياسات وممارسات جيدة للتربية الصحية.
وتحاول النشرة الإسهام في التغلب على الجهل والخجل الذي تشعر به ملايين
الفتيات. ويعتبر سن البلوغ مرحلة تغيير يمر بها جميع الشباب، ولكنها مرحلة
صعبة بشكل خاص على الفتيات اللواتي يشعرن بالارتباك حيال التغييرات الطارئة
على أجسادهنّ، وقد يتحول هذا الشعور إلى عائق كبير في مواجهة تعليمهنّ.
ويذكر بأن أعداداً كبيرةً جداً من الفتيات لسن مستعدات لدخول مرحلة الحيض.
في الواقع، أشارت اثنتان من كل ثلاث فتيات في بعض المناطق في العالم إلى
أنهنّ لم يدركنّ نهائياً مالذي كان يحصل لهنّ عندما بدأن بالحيض. ومن
الممكن أن يكون لعدم الدراية هذه العديد من الآثار السلبية على تطورهم
البدني والنفسي، مما يؤدي إلى انخفاض تقدير الذات وأداء دراسي سيء.
وتشير بعض الدراسات، مثل دراسة جامعة "أكسفورد" في غانا*، إلى
أن 95 في المئة من الفتيات تغيَّبن عن المدرسة بسبب فترة الحيض. كما يظهر
بحثٌ أجري في إثيوبيا** أن 39 في المئة من الفتيات أشرن إلى انخفاض أدائهنّ
المدرسي لذات السبب. وأسهم، في غالب الأحيان، نقص تجهيزات المراحيض في
المدارس إلى جانب الخوف والخجل، بغياب الفتيات عن المدرسة خلال هذه المرحلة
الحرجة من حياتهنّ.
وتقول إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة "اليونسكو" في
معرض تعليقها على هذه القضية: "تمتلك الفتيات اللاتي يخفن الذهاب إلى
المدرسة خلال فترة الحيض فرصاً أقل في النمو ليصبحن نساءً كاملات
الإمكانية. وتعتبر هذه المطبوعة خطوة مهمة في سبيل حشد الدعم العالمي
اللازم للمساواة بين الإناث والذكور في التعليم. ويتوجب علينا تعبئة
المربين وصناع السياسات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لدعم التربية
خلال مرحلة البلوغ وإدارة الصحة الحيضية، وهو عنصر لا يمكن الاستغناء عنه
في الجهود الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين والوصول إلى التعليم الجيّد
لجميع المتعلمين".
من جانبه، قال إدغار ساندوفال، نائب الرئيس لشؤون العناية
بالإناث في مجموعة "بروكتر آند جامبل": "تشير تقديراتٌ إلى أن 50 مليون
فتاة تدخل مرحلة البلوغ سنوياً. وتعتبر هذه مرحلةً حرجةً من حياتهن، حيث
يكتسبن أساسيات إدارة الصحة، وتطوير تقدير الذات، وبناء الثقة. ونؤمن بأنه
لا يجب أن تفقد أي فتاة ثقتها خلال مرحلة البلوغ. ولطالما كانت العلامة
التجارية ’أولويز‘ نشطةً على مدى ثلاثين عاماً في تقديم التعليم خلال مرحلة
البلوغ لملايين الأشخاص حول العالم. وتتيح لنا هذه الشراكة مع منظمة
’اليونسكو‘ زيادة التغيير الذي نحدثه في حياة فتيات اليوم ونساء الغد".
وتحدد المطبوعة الطرق التي يمكن للأهل أن ينتهجوها في التربية
خلال مرحلة البلوغ وإدارة الصحة الحيضية بدءاً من مرحلة الدراسة
الابتدائية. وتقدم النشرة توصيات واضحة لإزالة وصمة العار المترافقة مع
فترة الحيض وتقديم الفرص لجميع الفتيات للنمو حتى يصبحن سيدات كاملات
الإمكانية.
ويأتي إصدار المطبوعة كجزء من الشراكة المؤسسة بين منظمة
"اليونسكو" والعلامة التجارية "أولويز" التابعة لمجموعة "بروكتر آند جامبل"
عام 2011 بهدف العمل المشترك في تعزيز زيادة مقدرات الفتيات والنساء
صغيرات السن.
* سكوت إل، ودوبسون إس، ومونتغومري بي، ودولان سي، ورايوس سي (مسودة عام 2009) أثر تقديم الفوط الصحية للفتيات الفقيرات في إفريقيا، جامعة "أوكسفورد"
** أبيرا واي (2004) المشاكل والممارسات المتعلقة ببدء الحيض
بين المراهقات من طالبات المرحلة الثانوية في أديس أبابا، أطروحة ماجستير.
لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"
تقدم "بي آند جي" الخدمة لنحو 4.8 مليار شخص حول العالم بفضل
منتجاتها. وتتمتع الشركة بواحدة من أقوى المحفظات من العلامات الرائدة
والموثوقة وذات الجودة، ومنها "إيس"، و"أولويز"، و"آمبي بور"
و"إيريـال"، و"باونتي"، و"تشارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"،
و"ديوراسل"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"فيوجن"، و"جاين"، و"جيليت"،
و"هيد أند شولدرز"، "أيامس"، و"لينور"، و"ماك 3"، و"أولاي"، و"أورال-بي"،
و"بامبرز"، و"بانتين"، و"بريستوباربا"، و"إس كي 2"، و"تايد"، و "فيكس"،
و"ويلا"، و"ويسبر". وتدير الشركة عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم.
الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com. للحصول على مزيد من الأخبار والمعلومات المعمّقة حول "بي آند جي" وعلاماتها.
لمحة عن منظمة "اليونسكو"
تعتبر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة
"اليونسكو" الوكالة الوحيدة التابعة للأمم المتحدة المفوضة بتغطية جميع
جوانب التعليم. ويشتمل عمل المنظمة على التنمية التربوية من المراحل
التحضيرية مروراً بالمراحل الابتدائية والثانوية والعليا، متضمنة التربية
والتدريب التقني والمهني، والتعليم غير الرسمي وتعليم البالغين. وتلتزم
منظمة "اليونسكو" برؤية شاملة وإنسانية لنوعية التعليم حول العالم،
بالإضافة لضمان حق كل شخص في التعلّم، والإيمان بأن التعليم يلعب الدور
الأساسي في التنمية البشرية والمجتمعية والاقتصادية. للحصول على المزيد من
المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.unesco.org/education و http://www.unesco.org/new/health-education.
كما يمكنكم الانضمام إلى البث المباشر عبر الإنترنت من خلال:
webTV.UN.org (وذلك بالضغط على إعلان "أولويز" و"اليونيسكو" لسياسات
التربية خلال فترة البلوغ).
يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الموقع الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية
المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة
الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
خدمة الصحافة في منظمة "اليونسكو"
سو ويليامز
هاتف: 1.45.68.17.06 33+
الهاتف الجوال: 6.15.92.93.62(0) 33+
البريد الإلكتروني: s.william@unesco.org
مجموعة "إم إس إل"
لوري ماسونسون
هاتف: 1.646.500.7807
الهاتف الجوال: 1.917.459.6164
البريد الإلكتروني: laurie.masonson@mslgroup.com
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10308/ar

No comments:
Post a Comment