Sunday, February 9, 2014

شركة كوكا كولا وجرين ماونتن كوفي روسترز تدخلان في شراكة عالمية استراتيجية طويلة الأمد


شركة "كوكا كولا" تتشارك مع "جرين ماونتن كوفي روسترز" في اطلاق منصة "كيوريج" الجديدة للمشروبات الباردة، "كوكا كولا" تبتاع 10 بالمائة من حصة أسهم الأقلية في شركة "جرين ماونتن كوفي روسترز" بقيمة 1.25 مليار دولار

أتلانتا وواتربيري، فيرمونت - يوم السَّبْت 8 فبراير 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) وشركة "جرين ماونتن كوفي روسترز" المعروفة اختصاراً باسم "جي إم سي آر" (والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: GMCR)، عن توقيعهما لاتفاقية مدتها عشر سنوات للتعاون على تطوير وتقديم محفظة العلامات التجارية العالمية لشركة "كوكا كولا" لاستخدامها في نظام "كيوريج كولد" القادم للمشروبات المصنوعة منزلياً والخاص بشركة "جي إم سي آر". وبموجب بنود هذه الاتفاقية الاستراتيجية العالمية، ستتعاون شركتا "جي إم سي آر" و"كوكا كولا" من أجل تقديم نظام المشروبات "كيوريج كولد" للمستهلكين حول العالم. كما دخلت الشركتان، في مسعىً منهما لدعم الفوائد على المدى الطويل، في اتفاقية لشراء الأسهم العادية، حيث تشتري شركة "كوكا كولا" بموجب هذه الاتفاقية 10 بالمائة من حصة الأقلية من أسهم شركة "جي إم سي آر".

كما تستحوذ شركة "كوكا كولا"، وفقاً لاتفاقية الأسهم العادية، على 16,684,139 من الأسهم المصدرة حديثاً في شركة "جي إم سي آر" مقابل نحو 1.25 مليار دولار، ما يمثل قرابة 10 بالمائة من ملكية شركة "جي إم سي آر" (بعد دخول الاصدار حيّز التنفيذ). وتم تحديد سعر الأسهم المصدرة حديثاً بنحو 74,98 دولاراً، وهو ما يمثل متوسط السعر المرجح للسهم خلال 50 يوماً من التداول إعتباراً من إغلاق السوق اليوم.

وفي إطار إتفاقية التعاون الاستراتيجية، ستكون شركة "جي إم سي آر" الشريك الحصري لشركة "كوكا كولا" في انتاج وبيع المشروبات الباردة التي تقدم لمرة واحدة باستخدام العبوات أو الكبسولات الجاهزة للاستخدام والتابعة لشركة "كوكا كولا". كما ستستكشف الشركتان فرصاً جديدة للتعاون على منصة "كيوريج" في المستقبل.

ويقول براين بي. كيلي، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لدى شركة "جي إم سي آر" في معرض تعليقه على الامر: "نحن نؤمن بوجود فرصة مهمة لتعزيز مستوى فئة المشروبات الباردة وتسريع نموهامن خلال تزويد المستهلكين بطريقة مبتكرة ومناسبة للتمتع بإعداد مشروباتهم الباردة الطازجة بلمسة زر واحدة، بفضل وجود شركة ‘كوكا كولا’ كشريك استراتيجي عالمي في نظامنا للمشروبات المصنوعة منزلياً، ‘كيوريج كولد’ متعدد العلامات التجارية." وأضاف: "تجمع هذه العلاقة العالمية بين ما تتميز به شركة ‘كوكا كولا’ من قوة منقطعة النظير في العلامة التجارية والتوزيع والتسويق، مع التكنولوجيا المبتكرة والخبرات في مجال أنظمة صنع المشروبات التي تمتلكها شركة ‘جي إم سي آر’".

ومن جانبه، قال مهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كوكا كولا": "تدفعنا رؤيتنا التي أطلقنا عليها اسم ‘رؤية 2020’ إلى إتخاذ إجراءات حاسمة وفي الوقت المناسب بهدف تحسين وتطوير نظامنا العالمي باستمرار ليخدم العملاء والمستهلكين حول العالم بشكل أفضل. وتجسّد هذه الاتفاقية منهجنا الإبداعي تجاه الشراكات، وقدرتنا على التعرف الى توجهات المستهلكين التي تقود القطاع، والبقاء في طليعة هذه التوجهات. ويمكننا، من خلال الجمع بين الريادة التي تتمتع بها العلامات التجارية لشركة ’كوكا كولا‘ وبصمتها العالمية وبين التكنولوجيا المبتكرة لشركة ‘جي إم سي آر’، الاستفادة من فرص النمو المتعددة في مجال المشروبات التي يمكن تقديمها لمرة واحدة باستخدام الكبسولات  الجاهزة للاستخدام في قطاع المشروبات الباردة. والأهم من ذلك، تساهم هذه الشراكة بتزويد المستهلكين بطريقة مناسبة للاستمتاع بالعلامات التجارية التي يحبونها من خلال تحضيرها في المنزل".

ومن المتوقع أن تغلق إمكانية الاستثمار في شهر مارس 2014، على أن يكون خاضعاً لشروط الإغلاق المعمول بها، بما في ذلك وصل استلام الموافقات التنظيمية المطلوبة.

من الجدير بالذكر أن نظام "كيوريج كولد" للمشروبات المقدمة لمرة واحدة لا يزال قيد التطوير، ومن المتوقع أن يصبح متوفراً خلال العام المالي 2015 لشركة "جي إم سي آر". ويستخدم نظام "كيوريج كولد" كبسولات قابلة للاستخدام لمرة واحدة تم تصنيعها خصيصاً لتحضير المشروبات الباردة الطازجة بما في ذلك المشروبات الغازية، والمياه المحسنة، والعصائر، والمشروبات الرياضية، والشاي، حيث يستطيع المستهلكون تحضير هذه المشروبات منزلياً بلمسة زر بسيطة باستخدام الجودة العالية والتنوع لمنصة العلامة التجارية "كيوريج" للمشروبات الساخنة الذي لطالما أحبه المستهلكون في شمال أمريكا. ومن المتوقع أن يكون نظام المشروبات الباردة، على غرار نظام "كيوريج" للمشروبات الساخنة، منصة ذات بنية مفتوحة.

استخدام شركة "جي إم سي آر" للعائدات

تعتزم شركة "جي إم سي آر" تنفيذ برنامج إعادة شراء مفيد بهدف تقليص نسبة الانخفاض في حصة الأسهم الناتج عن عقد الصفقة. وسيتم تنفيذ البرنامج بموجب تفويض بإعادة شراء الأسهم الخاصة بالشركة والبالغة قيمتها 1.1 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، تعتزم شركة "جي إم سي آر" استخدام جزء من العائدات الناتجة عن اصدار الأسهم العادية الجديدة لتمويل نفقات رأس المال المتوقعة لنظام المشروبات "كيوريج كولد" خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقد عمل "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" بصفة مستشار مالي لشركة "جي إم سي آر"، في حين تولت شركة "بيكر آند ماكنزي" مسؤوليات المستشار القانوني.

لمحة عن شركة "جرين ماونتن كوفي روسترز"

تعتبر شركة "جرين ماونتن كوفي روسترز"، المعروفة اختصاراً باسم "جي إم سي آر" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: GMCR) رائدة في مجال إنتاج أنواع البن الفاخر وأجهزة صنع القهوة. وقد اشتهرت الشركة بأنواع القهوة الحائزة على الجوائز لديها، والتكنولوجيا المبتكرة  في إعداد القهوة في فنجان واحد "كيوريج"، والممارسات المسؤولة اجتماعياً في العمل. وتدعم "جي إم سي آر" المجتمعات المحلية والعالمية عبر الاستثمار في قطاع منتجات القهوة التي تعتمد معايرر الزراعة المستدامة، والتبرع بجزء من أرباحها قبل اقتطاع الضرائب لصالح المشاريع الإجتماعية والبيئية. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.gmcr.com. ولشراء نظام "كيوريج" وباقي منتجات "جرين ماونتن كوفي"، يرجى زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.Keurig.com، أو www.greenmountaincoffee.com، أو www.keurig.ca.

وتنشر شركة "جي إم سي آر" بصورة روتينية المعلومات التي قد تمثل أهمية بالنسبة للمستثمرين في قسم "علاقات المستثمرين" على موقعها الإلكتروني التالي: www.GMCR.com، وتتضمن البيانات الصحفية والبيانات المالية الكاملة كما يتم ادراجها لدى لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وتشجع الشركة المستثمرين على الاطلاع على هذا القسم من موقعها بشكل منتظم بغية الحصول على المعلومات والأخبار المهمة.  كما يمكن لاللأفراد الحصول تلقائياً على الأخبار من شركة "جي إم سي آر" فور اصدارها من خلال التسجيل في الخدمة الخاصة بالشركة لارسال البيانات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني تلقائياً.

البيانات التطلعية الخاصة بشركة "جي إم سي آر"

تشكل بعض المعلومات في هذا البيان "بيانات تطلعية". ويمكن تعريف البيانات التطلعية بكونها بيانات لا ترتبط بشكل وثيق مع الحقائق التاريخية أو الحالية. وغالباً ما تتضمن هذه البيانات كلمات مثل "نعتقد" أو "نترقب" أو "نتوقع" أو "نقدّر" أو "نعتزم" أو "نخطط" أو "نسعى" أو الكلمات المشابهة لها في المعنى، بالإضافة إلى الأفعال الشرطية والأفعال بصيغة المستقبل مثل "سوف" أو "ينبغي أن" أو "يمكن أن" أو "ربما" أو "ننوي" أو "نعتزم" أو "نخطط". إلا أن غياب مثل هذه الكلمات أو التعابير المشابهة لا يعني أن  البيان ليس بياناً تطلعياً. وقد ترتبط هذه البيانات التطلعية بعناصر عدة مثل: التأثير المتوقع لتكاليف المواد الأولية وعمليات التسعير التي نقوم بها على نتائج العمليات والهوامش الإجمالية، والنزعات المتوقعة في صافي المبيعات وأداء الأرباح والمعايير المالية الأخرى، بالإضافة إلى الإنتاجية المتوقعة والتحسينات في رأس المال العامل، ونجاح إطلاق وانتاج عروض المنتجات الجديدة، وتأثير تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية، وكفاءة الأموال المولدة داخلياً ومصادر السيولة الموجودة مثل توافر تمويل البنوك، والنتائج المتوقعة لعمليات الشركات التي نستحوذ عليها، وقدرتنا على إصدار سندات الدين المستحقة أو سندات الأوراق المالية، وتوقعاتنا المتعلقة بشراء الحصص من الأسهم العادية وفقاً للتراخيص الموجودة، وتوقعات دفع مستحقات الأرباح، وتأثير التحقيقات التي تجريها لجنة الأوراق المالية والبورصة وأي إجراء قانوني أو تحقيق حكومي أو الاجراءات التنفيذية. ولا تعتبر البيانات التطلعية تنبؤات بالمستقبل ولا ضماناً لأحداث أو ظروف مستقبلية، إذ من الممكن ألا تقع هذه الأحداث أو الظروف المستقبلية. وتعتقد الإدارة أن هذه البيانات التطلعية منطقية وفقاً لظروف ووقت اعدادها. ومع ذلك يجب توخي الحذر بعدم التعويل الزائد على مثل هذه البيانات التطلعية، وذلك لأنها تنطبق فقط على الفترة الزمنية التي اصدرت فيها. ونحن لا نلتزم صراحة بأي تعهد لتحديث أومراجعة أي من البيانات التطلعية سواء كنتيجة  لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك. كما تشتمل البيانات التطلعية على مخاطر محددة وشكوك قد تؤدي إلى نتائج فعلية تختلف مادياً عن خبرة شركتنا التاريخية وعن توقعاتنا وخططنا الحالية. وتتضمن هذه المخاطر والشكوك، على سبيل المثال دون الحصر، كل ما تم توصيفه في الجزء الأول "المادة ‘1إيه’ عوامل الخطر"، والجزء الثاني "المادة رقم 7 مناقشات وتحليل الإدارة للشروط المالية ونتائج العمليات" الموجودة في تقريرنا السنوي للسنة المالية 2013 المدرجة وفقاً للنموذج "10-كي"، بصفته المعدّلة، وفي الفقرات الأخرى من هذا التقرير، بالإضافة لما يتم توصيفه بين الحين والآخر في تقاريرنا المستقبلية المدرجة جميعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة في البيانات التطلعية. ونتنصل صراحة من أي التزام لتحديث أو مراجعة أي من البيانات التطلعية إن كان بناء على معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي  تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 16 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com ، أو تابعونا على "تويتر" على:  twitter.com/CocaColaCo  أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com  أو إبحثوا عنا على موقع "لينكد إن":www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.

البيانات التطلعية الخاصة بشركة "كوكا كولا"

قد يتضمن هذا البيان الصحفي بعض الجمل والتقديرات والتوقعات التي تشكل "بيانات تطلعية" وفقاً لقنوانين الأوراق المالية الاتحادية الأمريكية. وبشكل عام، يمكن تحديد البيانات التطلعية بكونها تشتمل على كلمات مثل: "نعتقد" أو "نترقب" أو "نعتزم" أو "نقدّر" أو "نتوقع" أو "نخطط" أو "سوف" وغيرها من التعابير الأخرى المشابهة، ولا تعتبر هذه البيانات التطلعية تاريخية بطبيعتها. وتخضع البيانات التطلعية لمخاطر محددة وشكوك قد تؤدي إلى نتائج فعلية تختلف مادياً عن خبرة شركة "كوكا كولا" التاريخية وعن توقعاتنا وخططنا الحالية. وتشتمل هذه المخاطر، على سبيل المثال دون الحصر كلّاً مما يلي: البدانة والمخاوف الصحية الأخرى، ونقص المياه والنوعية الرديئة، والتغيّرات في بيئة أعمال المشروبات الخالية من الكحول والمشهد العام لقطاع التجزئة، وزيادة التنافسية، وازدياد الطلب على المنتجات الغذائية وانخفاض الانتاجية الزراعية الناتجة عن تغيّر الأحوال المناخية، وتدعيم قنوات التجزئة أو خسارة بعض قطاعات التجزئة أو عملاء الخدمات الغذائية، وعدم القدرة على توسيع العمليات في الأسواق الناشئة والنامية، والتغيّرات في أسعار صرف العملات الأجنبية، وازدياد معدلات الفائدة، وعدم القدرة على المحافظة على العلاقات الجيدة مع شركاء التعبئة، وتدهور الأحوال المالية لشركاء التعبئة لدينا، وازدياد معدلات ضريبة الدخل، والتغيّرات التي تطرأ على قوانين ضريبة الدخل أو القرارات الضريبية التي لا تصب في مصلحتنا، وازدياد أو فرض الضرائب غير المباشرة في الولايات المتحدة أو في الأسواق الكبرى الأخرى، وازدياد التكاليف، واختلال توريد الطاقة أو الوقود أو نقصها أو زيادة أسعارها، واختلال توريد المكوّنات أو المواد الأولية أو مواد التعبئة أو نقصها، وتغيير القوانين والتنظيمات المتعلقة بأوعية المشروبات وتعبئتها، والمتطلبات الإضافية الكبيرة في العلامات أو متطلبات التحذير على توافر منتجاتنا، وعدم القدرة على حماية أنظمة معلوماتنا في مواجهة انقطاع الخدمة، واختلاس البيانات أو الخروقات الأمنية، والأحوال الاقتصادية والسياسية التي لا تصب في صالحنا في الأسواق العالمية، والدعاوى والإجراءات القانونية، والأحوال الجوية السيئة، والتغيّرات المناخية، والأضرار التي تلحق بصورة علامتنا التجارية وسمعة شركتنا كنتيجة لسلامة المنتج وجودته، وحقوق الإنسان والعمال، والبدانة وغيرها من القضايا حتى وإن لم يتم التعبير عنها، والتغيّرات الحاصلة على- أو الفشل في الالتزام بالقوانين والتنظيمات المطبقة على منتجاتنا أو عمليات شركاتنا، والتغيّرات في المعايير المحاسبية، وعدم القدرة على تحقيق أهدافنا الشاملة على المدى الطويل، واستمرار الشكوك في الأسواق الإئتمانية العالمية، وتقصير أحد أطراف المؤسسات المالية أو أكثر في الإيفاء بالتزاماتهم تجاهنا أو الفشل في القيام بها، وعدم القدرة على تحقيق ارباح إضافية التي فستهدفها الإنتاجية وبرنامج إعادة الاستثمار، وعدم القدرة على تجديد اتفاقيات الصفقات المشتركة وفقاً للأحكام المرضية، وتعرضنا أو تعرض أحد شركاء التعبئة لدينا لإضرابات أو لتوقف في العمل أو لاحتجاجات عمالية، وتكاليف الأعطال المستقبلية والتي تتضمن تكاليف المستثمرين في الأسهم العادية، ومسؤوليات خطط الانسحاب متعددة المشغلين في المستقبل، وعدم القدرة على دمج وإدارة عمليات التعبئة التي تمتلكها شركتنا أو تتحكم بها، والحوادث الكارثية العالمية أو الإقليمية، والمخاطر الأخرى المشروحة في الأوراق والوثائق التي قدمتها  شركتنا إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة، والتي تتضمن التقرير السنوي وفقاً للنموذج "10-كي" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والتقارير ربع السنوية المدرجة لاحقاً وفقاً للنموذج "10-كيو" والتي يمكن العثور عليها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. ينبغي ألا يتم الإعتماد بشكل زائد على البيانات التطلعية، التي ترتبط فقط بتاريخ إعدادها. ولا تتحمل شركة "كوكا كولا" مسؤولية التزام بتحديث أو مراجعة أي من البيانات التطلعية علانية.

Contacts

المستثمرون والمحللون

شركة "جرين ماونتن كوفي روسترز"

سوزان دولونج

هاتف:  2600 - 488 - 802   

البريد الإلكتروني: Investor.Services@GMCR.com



شركة "كوكا كولا"

جاكسون كيلي

هاتف:  7563 - 676 - 404 



الإعلام

شركة "آي سي آر" لصالح شركة "جرين ماونتن كوفي روسترز"

جيسيكا ليديل

هاتف: 8208 - 682 - 203   



شركة "كوكا كولا"

بن دويتش

هاتف: 2683 - 676 - 404    



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9978/ar

No comments:

Post a Comment