Monday, February 17, 2014

50فعالية وزيارة ميدانية وقصص نجاح كبيرة في أسبوع رواد الأعمال بجدة

ME Newswire

جدة، المملكة العربية السعودية - يوم الأحد 16 فبراير 2014

تحت شعار "البحث عن الفرص" ينطلق الاثنين المقبل "أسبوع جدة لرواد الأعمال" الذي ينظمه مركز تنمية المنشآت الصغيرة والناشئة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة خلال الفترة من 17 ـ 24 من شهر فبراير الجاري.. برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور كوكبة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال.

وأوضح زياد البسام، نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن الأسبوع الذي يقام للمرة الأولى، يعد رافداً أساسياً لرواد الأعمال وأحد المرجعيات المهمة لمنظومة ريادة الأعمال بالمملكة، ويقوم بتهيئة المناخ والبيئة الملائمة التي تمكن رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة من التنوع بمشاركتهم لتصبح شركات ناجحة ومنتجة عبر حزمة من الفعاليات.

ولفت البسام إلى أن الأسبوع يطلق جائزة (رائد العام) بالتعاون مع شركة آرنست ويونج، التي تهدف إلى تكريم الإبداع لدى الأفراد والمؤسسات وتشجيع المشاريع التجارية المتنامية والناجحة، بمشاركة أكثر من 140 مدينة وأكثر من 50 دولة حول العالم، حيث يجري تتويج الفائز بها في السادس من أبريل المقبل، ويحصل على منحة لعرض مشروعه بين أبرز الرواد في العالم في ملتقى أوربي.

من جانبه، أكد عدنان بن حسين مندورة، الأمين العام لغرفة جدة على أهمية الحدث الذي يهدف للمساهمة في تمكين شباب وشابات الأعمال من تسويق خدماتهم ومنتجاتهم بطريقة إبداعية، وتعريف رواد الأعمال بفكرة التحالفات والشراكات والتكتلات  فيما بينهم لمواجهة المنافسة التي اصبحت مبدأ تعتمد عليه الأسواق، إضافة لحث مختلف الجهات على المساهمة في تذليل التحديات التي تواجه شركاتهم، حيث يمثل قطاع المؤسسات الصغير والمتوسطة أكثر من 80% من مشتركي الغرفة.

وأشار أن أسبوع رواد الأعمال يشهد أكثر من 50 فعالية لرفع كفاءة رواد ورائدات الأعمال تعزيزاً للاقتصاد الوطني، تتمثل في زيارات ميدانية للأنشطة الصناعية والخدمية والتجارية، وحملات للمدارس الثانوية والمجمعات التعليمية والمراكز التجارية، وعرض كبير للوظائف المتوفرة في الشركات الكبرى والفرص الاستثمارية في الشركات والمؤسسات، وورش عمل تركز على دور الاستراتيجيات في قيادة المنظمات، تحفيز فريق العمل، الخدمة المتميزة في ريادة الأعمال، المشاريع الصغيرة، سبل الارتقاء بريادة الأعمال ، ودورات بعنوان كيف تبدأ مشروعك الصغير وتديره بنجاح، وخطط التدريب، التسويق الاحترافي للمشروع الصغير.

وأضاف مندورة: يشمل الأسبوع أيضاً محاضرات وندوات تثقيفية بمشاركة الجهات التعليمية عن ثقافة العمل الحر، كسر حاجز الخوف لممارسة العمل الحر، تطوير الذات، الاندماجات والتحالفات في المشاريع الصغيرة، إلى جانب مناقشة عدد من الدراسات والبحوث عن المشروعات الصغيرة والدور التكاملي مع المشروعات الكبيرة والمتوسطة.

www.jcci.org.sa

www.facebook.com/JeddahChamber

www.twitter.com/Jeddah_Chamber

http://instagram.com/jeddahchamber

Contacts

فراس المدّاح

+966 12 6688811

fmaddah@headlineme.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10043/ar

No comments:

Post a Comment