Thursday, November 21, 2013

كلية الطب في جامعة روس تعين أحد كبار العلماء في قسم الأبحاث

سيسهم انضمام ميشيل فاندينبلاس في إغناء الرؤية البحثية للكلية
 

باستير، سانت كيتس - يوم الأَرْبعاء 20 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قام الدكتور ميشيل فاندينبلاس، وهو عالم أحياء معروف ومختص بطب الخيول، بالانضمام إلى كلية الطب البيطري في جامعة روس ليشغل منصب كبير علماء في قسم الأبحاث. وتقع على عاتقه مسؤولية تاسيس منشأة أبحاث محسّنة لدعم نشاطات بحثية قادرة على تحقيق نتائج عالية النوعية وذات تأثير كبير في كلية الطب البيطري في جامعة روس.
وقال الدكتور ميشيل فاندينبلاس: "أتشارك الرؤية مع العميد والكلية وطاقم الكلية والطلاب بضرورة زيادة جهود البحث المبذولة في جامعتنا وذلك بالتركيز على الطب البيطري في المناطق الإستوائية والأمراض ذات المنشأ الحيواني. وسأسهم في إغناء هذه الرؤية من خلال مناقشات مع زملائي الباحثين والطلاب المهتمين في تقصي الأبحاث البيطرية كمهنة محتملة للمستقبل. وسوف نشكل فريقاً مع بعضنا البعض وذلك لنركز على تعزيز برنامجنا البحثي، والذي يمثل بدوره متطلباً أساسياً لخريجينا الحاليين والمستقبليين".
وينضم فاندينبلاس إلى كلية الطب البيطري في جامعة روس قادماً من كلية الطب البيطري في جامعة جورجيا حيث قاد جهود البحث التي ركزت على أنظمة الاستجابات المناعية الفطرية في حالات المغص والعرج عند الخيول، والتي تعتبر سبباً أساسياً في انتشار الأمراض ونفوق الحيوانات. كما عمل كمستشار في علم الأحياء الخلوي والجزيئي للأطباء الباحثين في أقسام طب الحيوانات الكبيرة والصغيرة.
وسيشرف  فاندينبلاس على العمليات في منشآت الأبحاث، كما أنه سيتابع عمله في دراسة الاستجابات المناعية الفطرية الخاصة بالخيول، مقارنة بتلك الخاصة بالإنسان والحيوانات الأخرى. كما تشمل اهتماماته البحثية تطوير تقييم إجهاد سريع وميسور الكلفة لكامل الدم واستخدامه لمراقبة تطور الأمراض والعلاج في الحيوانات.
نشأ فاندينبلاس قرب مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، وقد حصل على شهادته الجامعية وشهادتي الماجستير والدكتوراه في الكيمياء الحيوية الطبية من جامعة ستيلينبوش في جنوب إفريقيا. وقد عمل أيضاً مع مركز الطب الحيوي الجزيئي والخلوي التابع لمجلس الأبحاث الطبية في جنوب إفريقيا، حيث كان يعمل في الأبحاث لتحديد دور الطفرات الجينية في تغيير استقلاب المادة الدوائية الأساسية المستخدمة في معالجة مرض السل عند البشر.
لمحة عن كلية الطب البيطري في جامعة روس:
تأسست كلية الطب البيطري التابعة لجامعة روس عام 1982 وهي حريصة على تأمين بيئة تعلم تركز على تحضير الطلاب ليصبحوا أعضاءً وقادة في فرق العناية الطبية العالمية العامة والمهنية، كما تعمل على تحسين صحة الإنسان والحيوان (مبادرة صحة واحدة) وذلك بإجراء البحوث وتبادل المعارف.
ركزت كلية الطب البيطري في جامعة روس على برامج الأبحاث في الصحة العامة وعلم الأوبئة مع التركيز على الأمراض ذات المنشأ الحيواني والأمراض المعدية وطب الحماية والصحة البيئية. تم اعتماد كلية الطب البيطري في جامعة روس من مجلس اعتماد "سانت كريستوفر ونافيس" (www.ab.gov.kn) وقد حددت حالة الاعتماد من الجمعية الأمريكية للطب البيطري (www.avma.org) وذلك بتقديم البرنامج الدراسي الذي يقدم إجازة "طبيب في الطب البيطري". كما اعتُمِدَ المستشفى البيطري التعليمي في كلية الطب البيطري في جامعة روس من قبل الجمعية الأمريكية لمستشفيات الحيوانات (www.aahanet.org).
كلية الطب البيطري في جامعة روس هي جزء من مجموعة "دي فري" التعليمية المتحدة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DV، وعضو في مؤشر S&P MidCap 400). لمعرفة المزيد من المعلومات عن كلية الطب البيطري في جامعة روس، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.rossu.edu/veterinary-school.
تتوفر الصور ومعرض الوسائط المتعددة عبر الموقع الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


كلية الطب البيطري في جامعة روس
نيكول برايد
7325094822+
البريد الإلكتروني: npride@devrymedical.org


جودي بيلر
7328980149+
البريد الإلكتروني: jpeeler@rossvet.edu.kn




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9240/ar

No comments:

Post a Comment