Tuesday, November 5, 2013

"مرور أبوظبي" تدعو لخفض السرعات خلال عطلة رأس السنة الهجرية


 السلامة على الطرق مسؤولية الجميع
"

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 30 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]
دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قائدي المركبات  إلى الالتزام بقوانين السير والمرور،  وخفض السرعات وترك مسافة كافية بين المركبات خلال عطلة رأس السنة الهجرية، لتوفير سلامتهم  والحد من جميع الأسباب التي تؤدي الى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، مؤكدة أن " السلامة على الطرق  مسؤولية الجميع".
وحث المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة، على  ضرورة الحرص والانتباه في حال السفر أو الانتقال من مدينة إلى أخرى،  والتأكد من سلامة إطارات المركبات  مشدداً على أهمية القيادة بحذر  في حالة تغير أحوال الطقس، أو تشكل الضباب  واختيار الوقت المناسب للسفر.
ودعا العامري إلى ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور والقيادة بحذر في حال  هطول الأمطار؛  لتجنب الحوادث المتوقعة نتيجة عدم الانتباه  وعدم ترك مسافة كافية  بين مقدمة السيارة والمركبة التي أمامه، لافتاً إلى أهمية أن تكون المسافة المطلوبة أكبر في هذه الأجواء وإيقاف المركبة في حال هبوب الرياح القوية، وإثارة التربة والغبار و هطول الأمطار الغزيرة  بعيداً عن خط سير المركبات تفادياً للحوادث المرورية.
وشدد العامري  على ضرورة التخفيف من سرعة المركبة والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية في حالة هطول الأمطار، والتأني أثناء السير على المنعطفات وخلال المرور في الانفاق لاحتمال وجود تجمع مياه كثيف،  والحرص على القيادة بحذر نتيجة ضعف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة، ما ينتج عنه انزلاق المركبة والحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف.
 ونوه  بضرورة الاستعداد لفصل الشتاء، وتفقد إطارات المركبة ومساحات الزجاج الأمامي وكل مايتعلق بالسلامة على الطرق لتوقع أحوال الطقس المتعلقة بالطريق.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة: : 
صورة1:  مرور أبوظبي تدعو لخفض السرعات

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9021/ar

 

No comments:

Post a Comment