تقرير أداء القوى العاملة للربع الأخير الصادر عن شركة تعمل في مجال برمجيات البيانات الضخمة يكشف الاعتقادات الخاطئة السائدة عن الإدارة والتي تُكبّد الشركات تكاليفاً بقيمة 350 مليار دولار أمريكي سنوياً
سان فرانسيسكو - يوم الأَرْبعاء 6 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أصدرت اليوم "إيفولف"، شركة البيانات الضخمة التي تقوم بإعادة تحديد معالم اليد العاملة، أحدث تقرير فصلي لها عن أداء القوى العاملة. ويتضمن البحث أموراً بارزة عديدة من بينها بيانات جديدة تكشف الخصائص الحقيقية التي تصنع مدراء وموظفين موسميين فعالين، الأمر الذي يعد محط اهتمام أساسي بالنسبة للشركات التي تسعى إلى التوظيف الموسمي خلال العطلات. ويعتمد بحث "إيفولف" على شبكة بياناتها الضخمة القائمة على السحابة التي تتضمن أكثر من نصف مليار نقطة قياس حول الموظفين الذين يتعاملون مع العملاء من 13 دولة و18 قطاع مختلف بما في ذلك الاتصالات والتجزئة والخدمات المالية والتوريد الخارجي للأعمال.
وفي هذا الإطار، قال ماكس سيمكوف، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لشركة "إيفولف": "تتطلع الشركات الذكية بشكل متزايد إلى القوى العاملة لديها باعتبارها المصدر الأهم للتميّز بالنسبة إليها. نعيش في اقتصاد خدماتي ويتم قياس قيمة شركة ما من خلال قدرتها على تقديم تجربة مثالية للعملاء. من المهم بالنسبة لنا، أكثر من أي وقت مضى، أن يكون الشخص المناسب في المكان المناسب بما في ذلك المدراء. وإننا في ’إيفولف‘ نؤمن بأن الفهم المعمق الذي يمكن الحصول عليه من البيانات الضخمة قيّم للغاية بالنسبة لكامل دورة حياة الموظف وليس فقط لمرحلة التوظيف. تجدد البيانات الواردة في تقرير هذا الربع التأكيد على التأثير الهائل للمدير الجيد أو السيء على الأعمال".
ما هي الأمور التي تميّز المدير الجيّد؟
المدراء هم الأكثر تأثيراً ونفوذاً بخصوص بقاء أو مغادرة موظف ما لموقعه وذلك من خلال أثرهم المضاعف على أداء القوى العاملة بشكل عام ولكونهم يشكلون عاملاً أساسياً في دفع تدفق عائدات الشركة. وقد توصل البحث الذي قامت به "إيفولف" إلى ما يلي:
لن يعمل الموظفون لوقت طويل لدى مدراء مبدعين: كلما ازداد اختبار المدراء للابتكار والإبداع كلما قصرت مدة بقاء الموظف في الشركة. وفي المقابل فإن المدراء الذين يتمتعون بالمهارات اللازمة للقيام بمهام عديدة في الوقت نفسه يسجلون معدلات منخفضة في استبقاء الموظفين.
المدراء ذوو الخبرة يتمتعون بأداء أفضل ولكن التجربة السابقة ليست مهمة بالنسبة للأدوار غير الإدارية: أداء المدراء من ذوي الخبرة يكون أفضل ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الموظفين. والخبرة السابقة وإن كانت تشكل حجر الأساس بالنسبة لمعظم معايير التوظيف، فإنها لا يمكن أن تساعد على التكهن بأداء الموظف للمهام الموكلة إليه، إذ أن النتائج بالنسبة للعملاء كانت نفسها سواء كان الموظف يتمتع بالخبرة أم لا.
المدراء الذين يضعون الإستراتيجيات والخطط يخسرون موظفيهم: إن المدراء التفاعليين الذين يتأقلمون فوراً مع ظروف الأعمال المتغيرة قادرون على الاحتفاظ بالموظفين لوقت أطول من المدراء الذين يخططون للمستقبل.
السمات المميزة للعاملين الموسميين والمؤقتين الفعالين
تقوم الشركات سنوياً بتوظيف عمال موسميين لمواكبة الزخم الذي تشهده أعمالها خلال العطلات. ولكن ما الذي يجب أن تبحث عنه هذه الشركات لدى هؤلاء العمال لتحسين نتائج أعمالها الموسمية؟ توصل البحث الذي قامت به "إيفولف" إلى ما يلي:
إن أفضل العاملين الموسميين هم المنفتحون والفضوليون والقادرون على القيام بمهام متعددة في الوقت نفسه بشكل جيد. الوفاء والإبداع ليسا مهمين إذ تبيّن وفقاً للبيانات أن العاملين الذين تحفزهم النتائج هم الأفضل للتوظيف.
إن أفضل العاملين في مجال التجزئة هم الذين يتمتعون بقدرة فطرية على البيع وهو أمر ليس بالمفاجئ. إلّا أن البحث توصّل أيضاً إلى أن العاملين الذين ينجحون في بيئة التجزئة يجب أن يتمتعوا بحسّ مكاني عظيم ومهارات في مجال حل النزاعات وهما ميزتان لا يتم التطرق إليهما في المقابلات النموذجية.
وفي هذا السياق، قال ماثيو سبيتزر، مدير مركز "سيرل" للقانون والتنظيم والنمو الاقتصادي في جامعة "نورثويسترن" التي تؤسس لشراكة مع "إيفولف": "تعد ’إيفولف‘ واحدة من قلائل الشركات التي تُصدر أبحاثاً دقيقة وشفافة حول مكان العمل. وتساعد أعمالها على تحسين وتوسيع فهمنا للقوى العاملة وتسمح للموظفين بأن يكونوا أكثر كفاءة".
لمحة عن تقرير أداء القوى العاملة من "إيفولف"
تُصدر "إيفولف" تقريراً بحثياً كل فصل يتضمن معلومات قيّمة حول الموظفين الذين يتقاضون أجورهم بحسب ساعات العمل معتمدةً على خبرتها في مجال البيانات الضخمة. يُمكن تحميل التقرير الصادر اليوم على الرابط التالي: http://www.evolv.net/resources/workforcereport/. يقوم التقرير بتحليل أكثر من نصف مليار نقطة قياس مرتبطة بالأداء والاستبقاء في العمل والعوامل الديموغرافية والسلوكية من العديد من العلامات العالمية الأكثر نفوذاً في العالم.
لمحة عن "إيفولف"
"إيفولف" شركة متخصصة في مجال البيانات الضخمة تساعد على حل المشاكل المرتبطة بأداء القوى العاملة من خلال استخدام منصة خدمات سحابية قابلة للتخصيص. تقوم منصة "إيفولف" التقنية التي لا يزال طلب الحصول على براءة اختراع لها معلقاً، بتوحيد وسد النقص في البيانات القائمة الآتية من الأنظمة الحالية ومن ثم تستخدم مجموعة البيانات هذه لتحديد معلومات قيّمة حول القوى العاملة قائمة على وقائع تؤدي إلى عائد على الاستثمار قابل للقياس. وتقوم "إيفولف" من خلال اعتماد مقاربة موضوعية قائمة على البيانات، بمساعدة الشركات على تحديد الأسباب الأساسية التي تقف وراء أداء اليد العاملة ما يسمح للمسؤولين التنفيذيين باتخاذ قرارات تشغيلية بخصوص الأعمال تؤدي بشكل عام إلى تحقيق عشرات الملايين من الدولارات كقيمة قابلة للقياس كل عام.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.evolv.net/ أو متابعة الشركة على "تويتر" من خلال @EvolvBigData أو على "لينكد إن" من خلال: http://www.linkedin.com/company/evolv-on-demand.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"إيدلمان" لصالح "إيفولف"
نيكول واسوفسكي دورسا
الهاتف: 2972-762-650
البريد الإلكتروني: evolv@edelman.com
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9093/ar
سان فرانسيسكو - يوم الأَرْبعاء 6 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أصدرت اليوم "إيفولف"، شركة البيانات الضخمة التي تقوم بإعادة تحديد معالم اليد العاملة، أحدث تقرير فصلي لها عن أداء القوى العاملة. ويتضمن البحث أموراً بارزة عديدة من بينها بيانات جديدة تكشف الخصائص الحقيقية التي تصنع مدراء وموظفين موسميين فعالين، الأمر الذي يعد محط اهتمام أساسي بالنسبة للشركات التي تسعى إلى التوظيف الموسمي خلال العطلات. ويعتمد بحث "إيفولف" على شبكة بياناتها الضخمة القائمة على السحابة التي تتضمن أكثر من نصف مليار نقطة قياس حول الموظفين الذين يتعاملون مع العملاء من 13 دولة و18 قطاع مختلف بما في ذلك الاتصالات والتجزئة والخدمات المالية والتوريد الخارجي للأعمال.
وفي هذا الإطار، قال ماكس سيمكوف، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لشركة "إيفولف": "تتطلع الشركات الذكية بشكل متزايد إلى القوى العاملة لديها باعتبارها المصدر الأهم للتميّز بالنسبة إليها. نعيش في اقتصاد خدماتي ويتم قياس قيمة شركة ما من خلال قدرتها على تقديم تجربة مثالية للعملاء. من المهم بالنسبة لنا، أكثر من أي وقت مضى، أن يكون الشخص المناسب في المكان المناسب بما في ذلك المدراء. وإننا في ’إيفولف‘ نؤمن بأن الفهم المعمق الذي يمكن الحصول عليه من البيانات الضخمة قيّم للغاية بالنسبة لكامل دورة حياة الموظف وليس فقط لمرحلة التوظيف. تجدد البيانات الواردة في تقرير هذا الربع التأكيد على التأثير الهائل للمدير الجيد أو السيء على الأعمال".
ما هي الأمور التي تميّز المدير الجيّد؟
المدراء هم الأكثر تأثيراً ونفوذاً بخصوص بقاء أو مغادرة موظف ما لموقعه وذلك من خلال أثرهم المضاعف على أداء القوى العاملة بشكل عام ولكونهم يشكلون عاملاً أساسياً في دفع تدفق عائدات الشركة. وقد توصل البحث الذي قامت به "إيفولف" إلى ما يلي:
لن يعمل الموظفون لوقت طويل لدى مدراء مبدعين: كلما ازداد اختبار المدراء للابتكار والإبداع كلما قصرت مدة بقاء الموظف في الشركة. وفي المقابل فإن المدراء الذين يتمتعون بالمهارات اللازمة للقيام بمهام عديدة في الوقت نفسه يسجلون معدلات منخفضة في استبقاء الموظفين.
المدراء ذوو الخبرة يتمتعون بأداء أفضل ولكن التجربة السابقة ليست مهمة بالنسبة للأدوار غير الإدارية: أداء المدراء من ذوي الخبرة يكون أفضل ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الموظفين. والخبرة السابقة وإن كانت تشكل حجر الأساس بالنسبة لمعظم معايير التوظيف، فإنها لا يمكن أن تساعد على التكهن بأداء الموظف للمهام الموكلة إليه، إذ أن النتائج بالنسبة للعملاء كانت نفسها سواء كان الموظف يتمتع بالخبرة أم لا.
المدراء الذين يضعون الإستراتيجيات والخطط يخسرون موظفيهم: إن المدراء التفاعليين الذين يتأقلمون فوراً مع ظروف الأعمال المتغيرة قادرون على الاحتفاظ بالموظفين لوقت أطول من المدراء الذين يخططون للمستقبل.
السمات المميزة للعاملين الموسميين والمؤقتين الفعالين
تقوم الشركات سنوياً بتوظيف عمال موسميين لمواكبة الزخم الذي تشهده أعمالها خلال العطلات. ولكن ما الذي يجب أن تبحث عنه هذه الشركات لدى هؤلاء العمال لتحسين نتائج أعمالها الموسمية؟ توصل البحث الذي قامت به "إيفولف" إلى ما يلي:
إن أفضل العاملين الموسميين هم المنفتحون والفضوليون والقادرون على القيام بمهام متعددة في الوقت نفسه بشكل جيد. الوفاء والإبداع ليسا مهمين إذ تبيّن وفقاً للبيانات أن العاملين الذين تحفزهم النتائج هم الأفضل للتوظيف.
إن أفضل العاملين في مجال التجزئة هم الذين يتمتعون بقدرة فطرية على البيع وهو أمر ليس بالمفاجئ. إلّا أن البحث توصّل أيضاً إلى أن العاملين الذين ينجحون في بيئة التجزئة يجب أن يتمتعوا بحسّ مكاني عظيم ومهارات في مجال حل النزاعات وهما ميزتان لا يتم التطرق إليهما في المقابلات النموذجية.
وفي هذا السياق، قال ماثيو سبيتزر، مدير مركز "سيرل" للقانون والتنظيم والنمو الاقتصادي في جامعة "نورثويسترن" التي تؤسس لشراكة مع "إيفولف": "تعد ’إيفولف‘ واحدة من قلائل الشركات التي تُصدر أبحاثاً دقيقة وشفافة حول مكان العمل. وتساعد أعمالها على تحسين وتوسيع فهمنا للقوى العاملة وتسمح للموظفين بأن يكونوا أكثر كفاءة".
لمحة عن تقرير أداء القوى العاملة من "إيفولف"
تُصدر "إيفولف" تقريراً بحثياً كل فصل يتضمن معلومات قيّمة حول الموظفين الذين يتقاضون أجورهم بحسب ساعات العمل معتمدةً على خبرتها في مجال البيانات الضخمة. يُمكن تحميل التقرير الصادر اليوم على الرابط التالي: http://www.evolv.net/resources/workforcereport/. يقوم التقرير بتحليل أكثر من نصف مليار نقطة قياس مرتبطة بالأداء والاستبقاء في العمل والعوامل الديموغرافية والسلوكية من العديد من العلامات العالمية الأكثر نفوذاً في العالم.
لمحة عن "إيفولف"
"إيفولف" شركة متخصصة في مجال البيانات الضخمة تساعد على حل المشاكل المرتبطة بأداء القوى العاملة من خلال استخدام منصة خدمات سحابية قابلة للتخصيص. تقوم منصة "إيفولف" التقنية التي لا يزال طلب الحصول على براءة اختراع لها معلقاً، بتوحيد وسد النقص في البيانات القائمة الآتية من الأنظمة الحالية ومن ثم تستخدم مجموعة البيانات هذه لتحديد معلومات قيّمة حول القوى العاملة قائمة على وقائع تؤدي إلى عائد على الاستثمار قابل للقياس. وتقوم "إيفولف" من خلال اعتماد مقاربة موضوعية قائمة على البيانات، بمساعدة الشركات على تحديد الأسباب الأساسية التي تقف وراء أداء اليد العاملة ما يسمح للمسؤولين التنفيذيين باتخاذ قرارات تشغيلية بخصوص الأعمال تؤدي بشكل عام إلى تحقيق عشرات الملايين من الدولارات كقيمة قابلة للقياس كل عام.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.evolv.net/ أو متابعة الشركة على "تويتر" من خلال @EvolvBigData أو على "لينكد إن" من خلال: http://www.linkedin.com/company/evolv-on-demand.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"إيدلمان" لصالح "إيفولف"
نيكول واسوفسكي دورسا
الهاتف: 2972-762-650
البريد الإلكتروني: evolv@edelman.com
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9093/ar
No comments:
Post a Comment