Sunday, November 3, 2013

برنامج التجارب السريرية الخاص بشركة إلكتروكور في مجال العلاج غير الجراحي لتحفيز العصب المبهم يكتسب مزيداً من الزخم

باسكينج ريدج، نيو جيرسي - [ME NewsWire]


(بزنيس واير) على إثر إعلانها الشهر الماضي عن إستكمال تسجيل المرضى لدراستها التجريبية الخاصة بمرض الصداع النصفي المزمن المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية، أعلنت شركة "إلكتروكور" أن الفريق الإحصائي الخارجي توصل إلى أن دراستها الأوروبية العشوائية والخاضعة للمراقبة  "جي سي-002" للوقاية من الصداع العنقودي المزمن (أو الأَلَمُ العَصَبِيُّ الشَّقيقِيّ) وتأمين علاج فعال له ، لا تتطلب أي تغيير وفقاً للتحليل المرحلي المخطط له للتصنيف.
وتهدف النتيجة الأولية للدارسة التي تعتبر تجربة متعددة المراكز مع 5 مواقع في ألمانيا، و3 في المملكة المتحدة وموقع في بلجيكا وآخر في إيطاليا، إلى الحد من عدد نوبات الصداع العنقودي أسبوعياً. والتجربة هي عبارة عن دراسة عشوائية خاضعة للمراقبة تشمل مجموعات متوازية. وتتلقى المجموعة الأولى الرعاية المعتادة فيما تحصل المجموعة الأخرى على الرعاية المعتادة بالإضافة إلى علاج عبر جهاز "جاماكور"، وهو العلاج بتحفيز العصب المبهم غير الجراحي  المقدّم من "إلكتروكور". والتجربة التي من المتوقع أن تنتهي بحلول نهاية الربع الثاني من العام المقبل، قد سجلت  58 مريضاً حتى الآن وهي تهدف إلى تسجيل ما مجموعه 90 مريضاً.
هذا ويواصل برنامج التجارب السريرية الموسع الخاص بشركة "إلكتروكور" باستكشاف إمكانات علاج تحفيز العصب المبهم الثوري غير الجراحي في عدد من الأمراض.  وكان العلاج بتحفيز العصب المبهم عبر التدخل الجراحي قد أثبت أنه فعال للغاية في حالات الصرع والاكتئاب، إلا أنه يُعدّ بمثابة الملاذ الأخير بسبب تكلفته المرتفعة. كما أدت هذه الكلفة المرتفعة إلى عرقلة  الأبحاث المرتبطة بالعديد من الأمراض التي أثبت فيها هذا العلاج فعاليته.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة دراسات تجريبية أساسية من "إلكتروكور" تتمحور حول علاج آلام الرأس قيد الإجراء حالياً.
كما بدأت في أوروبا للتوّ مرحلة تجنيد المتطوعين لدراسة تجريبية على علاج للصداع العنقودي.
وتضمّ الدراسة العشوائية الخاضعة للمراقبة مجموعتين متوازيتين، واحدة منهما تستخدم جهاز "جاماكور" فيما تستخدم الأخرى جهازاً وهمياً. وتٌقام التجربة في 8 مواقع، أربعة منها في المملكة المتحدة وموقعان في ألمانيا وموقع في الدنمارك وآخر في هولندا. ومن المتوقع أن تصدر النتائج في الربع الثالث من العام المقبل.
كما تجرى تجربة بالغة الأهمية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية بشأن علاج نوبات الصداع العنقودي الحادة في 19 موقعاً في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وتم تسجيل 78 مريضاً حتى الآن. وسيتم تحديد العدد النهائي المطلوب من المرضى والذي يتراوح ما بين 150 و300 مريض، من خلال تحليل مرحلي يجريه فريق إحصائي خارجي بالاعتماد على أول 75 مريض مسجل بحلول نهاية العام. وتقيس الدراسة مستوى الألم على مقياس من خمس درجات بعد مرور 15 دقيقة على قيام المرضى بمعالجة نوبة صداع عنقودي بأنفسهم بواسطة جهاز "جاماكور". والمتوقع الحصول على النتائج بحلول نهاية العام المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن تجربة على داء الصرع باستخدام جهاز تحفيز العصب المبهم "إن إف إن إس" من "إلكتروكور"، وهي أول دراسة سريرية تستخدم هذا الجهاز لتقديم العلاج في هذا المجال، تُجرى في موقعين في أستراليا. وستقوم تجربة عشوائية ومتقاطعة وخاضعة للمراقبة على مجموعة متوازية باستخدام جهاز وهمي ، بقياس انخفاض النوبات لدى المرضى المصابين بالصرع. وتم بالفعل تسجيل أربعة من أصل 30 مريضاً على أن تتوافر النتائج بحلول نهاية الربع الثالث من العام المقبل.
قال جيه. بي إيريكو، الرئيس التنفيذي لشركة "إلكتروكور" في معرض تعليقه على الأمر: "نحن سعداء للغاية  بالتقدم الذي نحرزه. إن التجارب المفتوحة التي أجريناها كانت مشجعة للغاية ونحن على ثقة بأن التجارب العشوائية الخاضعة للمراقبة ستؤكد خلال العام المقبل أن تحفيز العصب المبهم غير الجراحي ‘في إن إس’ يعود بفوائد جمّة ومهمة على المرضى الذين يعانون من عدة أنواع من آلام الرأس الحادة".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الإعلام
سيمون فان بيرسي
 +44(0)1737821890
بريد إلكتروني: simon@vanepercy.com






Permalink: http://me-newswire.net/news/9040/ar

No comments:

Post a Comment