Monday, November 25, 2013

"مرور أبوظبي" : لا حوادث جسيمة رغم تقلبات الطقس

توزيع كتيبات توعية في العين حول القيادة الآمنة عند تشكّل الضباب

 
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 22 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
أكدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عدم وقوع حوادث مرورية جسيمة على الطرق الخارجية أمس "الخميس"، على الرغم  من الحالة الجوية  التي تتأثر بها البلاد حالياً، بحسب الرائد محسن المنهالي، رئيس قسم مرور الطرق الخارجية عازياً ذلك إلى  تكثيف جهود التوعية  والدوريات المرورية وتعاون  قائدي المركبات ومستخدمي الطرق.
وأضاف أن عناصر المرور والدوريات تتابع مهامها في تنظيم حركة السير بالأماكن التي تتجمع بها مياه الأمطار، وعلى الطرق السريعة على مدار الأربع وعشرين ساعة، وذلك تحسباً لهطول المزيد من الأمطار بسبب تقلب أحوال الطقس.
وناشد قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر، واستخدام (الهزر) متى ما استدعت الضرورة ، وعدم تجاوز السرعة المطلوبة مع ترك مسافة بين المركبات؛ حفاظاً على أرواحهم والآخرين.
 من  ناحية أخرى وزّع قسم المرور بالعين، التابع لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، كتيبات وبروشورات توعية في عدد من النقاط بمختلف أنحاء مدينة العين، حول تغيرات  الطقس في الإمارات والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل السائقين في حالة حدوث الضباب؛ لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين.
ودعا الرائد صلاح عبد الله الحميري،  رئيس قسم مرور العين، قائدي المركبات ومستخدمي الطرق  إلى ضروره الالتزام بقواعد السير والمرور، والقيادة بحذر وتانِ أثناء تشكل الضباب على الطرقات تجنباً للحوادث المتوقعة نتيجة عدم الانتباه، وعدم ترك مسافة كافية بين مقدمة السيارة والمركبة التي أمامها،  منوها بأهمية أن تكون المسافة المطلوبة أكبر في هذه الأجواء، وإيقاف المركبة، في حال تكثف الضباب، بعيداً عن خط سير المركبات تفادياً للحوادث المرورية.
وحثّ السائقين على التخفيف من سرعة المركبة والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية، والتأني أثناء المنعطفات وخلال المرور عند التقاطعات لاحتمال وجود ضباب كثيف يعيق رؤية المركبات القادمة بالاتجاه الآخر، والحرص على القيادة بحذر نتيجة ضعف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة، والذي ينتج عنه انزلاق المركبة والحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف.
وأشار الحميري إلى ضرورة معرفة حالة الأرصاد الجوية والتوقعات المناخية في السفر أو الانتقال من مدينة إلى أخرى، وأحوال الطقس واختيار الوقت المناسب للسفر.
من جانبه ثمّن الملازم أول ناصر خليفة الشامسي، مدير فرع العلاقات العامة في القسم بالإنابة، تعاون الجمهور وتجاوبهم مع إرشادات التوعية؛ تأميناً لسلامتهم مشيراً إلى أن توزيع بروشورات وكتيبات التوعية على السائقين في المدينة تم بالتعاون مع فرع الضبط المروري.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9272/ar


No comments:

Post a Comment