Wednesday, November 6, 2013

فاليمو توقع عقد هوية الجوال رقمياً مع مزود الهوية الوطنية في آيسلندا

فانتا، فنلندا - يوم الثُّلَاثاء 5 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قامت "فاليمو"، الرائد العالمي في تقنية التحقق من رمز تعريف الهواتف الجوالة، بالتوقيع الكترونياً على اتفاقية تعاون مع هيئة التصديق الوطنية في آيسلندا "أودكيني"، من أجل تقديم تقنية الهوية الجوالة "موبايل آي دي" من "فاليمو". هذا وتعتبر "أودكيني" المزود الوطني الرائد في مجال حلول الهوية للقطاع المصرفي، والمملوك بالتضامن من قبل المصارف التجارية في البلاد وأكبر شركات الاتصالات. وبحلول نهاية عام 2013، سيمكّن حل "موبايل آي دي" من "فاليمو" جميع مستخدمي الهاتف الجوال في آيسلندا من استخدام خدمات قوية للتحقق من رمز التعريف والتوقيعات الملزمة قانوناً والتي تعتبر ضرورية لضمان أمن الخدمات المصرفية والحكومية الإلكترونية.
وكانت "أودكيني" تزود الآيسلنديين بشهادات مدمجة في بطاقات الخصم والسحب من أجل الوصول بشكل آمن إلى الخدمات عبر الإنترنت، لا سيما في المجالات المصرفية الإلكترونية والحكومة الإلكترونية. ستقوم "موبايل آي دي" بتمديد البنية التحتية الخاصة بالهوية الإلكترونية القائمة في البلاد لكل مواطن عبر هاتفه الجوال. وستقدم هذه الخطوة للمواطن الآيسلندي خياراً آخر لاستخدام هذه الخدمات بنفس المستوى العالي من الضمان والملاءمة في الخدمات الجوالة. كما ستمكن المستخدمين من الوصول في أي وقت وأي مكان بطريقة آمنة إلى الخدمات التي تقدمها البنوك والحكومات والمؤسسات.
ويقوم الحل الخاص ب"فاليمو" بتمكين مقاربة "سيم فيندور أجنوستيك" التي تساعد شركات الهواتف الجوالة على تقليص الوقت للوصول إلى السوق، وذلك تماشياً مع استراتيجية "موبايل آيدينتيتي جروب" من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ("جي إس إم إيه ") لتعزيز حلول "موبايل آي دي" القابلة للتشغيل البيني والمتحدة.
وقال السيد هارالدور بيارناسون، الرئيس التنفيذي لدى "أودكيني" في معرض تعليقه: "سيتيح حل ’موبايل آي دي‘ للمواطنين توفير تكاليف السفر والوقت من خلال تمكين رقمنة الإجراءات والتحقق من صحتها عبر توقيع رقمي ملزم قانوناً. وبفضل الأمن والراحة التي يوفرهما حل ’موبايل آي دي‘، نتوقع أن يتضاعف استخدام الخدمات الإلكترونية  أو يزيد ثلاثة أضعاف خلال السنة الأولى".
ومن جهته، علّق يوسف غوص، نائب رئيس "فاليمو" قائلاً: "يعتبر هذا الاتفاق الجديد حدثاً بارزاً بالنسبة ل’فاليمو‘، ولإظهار صحة الحلول الرقمية الملزمة قانوناً حتى أننا وقعنا عليه إلكترونياً. وستساهم خبرة ’فاليمو‘ في الهوية الجوالة التي حصلت عليها خلال 20 عملية انتشار في 10 بلدان، في دعم مشغلي الشبكات الجوالة في آيسلندا في جعل الخدمات المالية الآمنة والملائمة، وكذلك خدمات التأمين والحكومة الإلكترونية متاحة لجميع مشتركيها".
فاليمو هي الهوية الخاصة بك عبر الإنترنت. فهي تقوم بتفعيل الهويات الرقمية. ويسمح حل "موبايل آي دي" من "فاليمو" لمستخدمي الهواتف الجوالة التحقق بشكل آمن والتوقيع رقمياً على الوثائق، وتأكيد المعاملات والمدفوعات، وذلك ببساطة عبر إدخال رمز التعريف الشخصي الذي اختاروه. كما يجمع الحل متعدد الأغراض بين الأمان وسهولة الاستخدام، بحيث تمكن مفاهيم جديدة للخدمات الجوالة وعمليات أكثر كفاءة. ويستخدم حل "موبايل آي دي" في مجموعة متنوعة من الخدمات حول العالم، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والدفع بواسطة الهاتف الجوال، وتطبيقات التجارة الإلكترونية والخلوية، والخدمات الحكومية، بالإضافة إلى الهوية المؤسسية وإدارة الوصول.  وإن أسلوب المصادقة القائم على قناتين وثلاثة عوامل والمستند على تقنية البنية التحتية الأساسية العامة "بي كي آي"، بالإضافة إلى مصدر الشهادة من الطرف الثالث، ينتج توقيعاً ملزماً قانوناً بغض النظر عن الزمان و المكان. وتعتبر حلول الهوية الإلكترونية للهاتف الجوال المقدّمة من "فاليمو" رائدةً في السوق العالمية من حيث قاعدة التحميل وعدد المستخدمين الفعليين. تتخذ "فاليمو وايرلس" التي تأسست عام 2000، من مدينة فانتا في فنلندا مقراً لها وأصبحت جزءاً من "مجموعة جيمالتو" اعتباراً من فبراير 2010. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.valimo.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "فاليمو"
كريستيان مارك
 +33 6 1905 1283
البريد الإلكتروني: christian.marc@valimo.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9077/ar

No comments:

Post a Comment