Tuesday, November 5, 2013

لا تزال الثقة عالية بين الرؤساء التنفيذيين في الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

بزنيس واير): ظلت الثقة بين قادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة قوية في الربع الثالث، حسب مؤشر الثقة الصادر عن منظمة الرؤساء الشباب "واي بي أو جلوبال بالس" وذلك بانخفاض طفيف وصل إلى 67.5 على مقياس من 100 نقطة. ويُظهر الرؤساء التنفيذيون في الإمارات العربية المتحدة تفاؤلاً أكثر من المستوى الإقليمي المركب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي هبطت إلى 63.3 خلال مسح أكتوبر، وتماماً كنسبة التفاؤل في المملكة العربية السعودية حيث بلغ المؤشر 68.1.
(
وقال علي طبارة، المدير العام لـ "يو تي سي إنترناشيونال" وعضو في منظمة الرؤساء الشباب في القسم السعودي ورئيس منظمة الرؤساء الشباب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من المؤكد أن مستويات الثقة قد تعززت من خلال الأرقام الأخيرة التي تبين كيف تدفع الصادرات غير النفطية عجلة النمو الاقتصادي، وهو اتجاه من المرجح أن يتسارع".
وفيما يتعلق بمستوى الثقة على الصعيد الإقليمي، قال السيد طبارة: "لقد ارتفعت ثقة الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط لثلاثة أرباع متتالية، ليس بناء على أسعار النفط فحسب، إنما على زيادة التنويع في بعض الاقتصادات بالمنطقة أيضاً".
وعلى الصعيد العالمي، واصلت مستويات الثقة الشاملة في مختلف المناطق  بالتقارب، مع أقل من نقطة تفصل الآن بين آسيا والاتحاد الأوروبي، مقارنة مع فارق 12.8 نقطة قبل ستة أشهر. بينما أظهرت المناطق الأخرى زيادات هامشية في التفاؤل، فيما انخفضت الثقة في الولايات المتحدة حيث لا تزال عالقة في نطاق ضيق من 3 نقاط منذ يوليو 2012.
النتائج الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة
توقعات المبيعات والتوظيف تبقى قوية: أبدى المدراء التنفيذيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفاؤلاً حول نمو المبيعات، حيث توقّع أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع (76 في المائة) زيادة الإيرادات بنسبة 10 في المائة على الأقل على مدى الأشهر الـ12 المقبلة. وقال حوالي نصف المستطلعة آراؤهم (45 في المائة) إنهم يتوقعون أيضا  توظيف المزيد من العمال.
التوقعات قصيرة الأجل قوية: قال نحو ثلثي المشاركين في الاستطلاع أن ظروف العمل والظروف الاقتصادية الشاملة تحسنت على مدى الأشهر الستة الماضية، وقال 83 في المائة منهم أنهم يتوقعون أن تتحسن الأوضاع خلال الأشهر الستة المقبلة.
للمزيد من المعلومات حول منهجية الاستطلاع والنتائج من حول العالم، يرجى زيارة موقعنا التالي: www.ypo.org/globalpulse،  وللمزيد من المعلومات حول منظمة الرؤساء الشباب، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ypo.org.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


منظمة الرؤساء الشباب
ميشيل فوستر
+1-512-772-4701
البريد الإلكتروني:  mfoster@ypo.org






Permalink: http://me-newswire.net/news/9076/ar

No comments:

Post a Comment