Sunday, November 3, 2013

زارين ميهتا ينضم إلى مركز غرين للموسيقى في جامعة سونوما الحكومية، قاعة جوان وسانفورد آي وايل


روهنيرت بارك، كاليفورنيا - يوم الخَمِيس 31 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]
الرئيس السابق لجمعية نيويورك الموسيقية يتعهد بتطوير صرح موسيقي في واين كانتري، كاليفورنيا الشمالية
سيتولى زارين ميهتا الإشراف على سلسلة عروض أداء ماستركارد التي تمتد على عام كامل
مركز غرين للموسيقى يقدم برنامجاً عالمياً من عروض الأوركسترا السمفونية، والفرق الموسيقية، والعازفين، وعروض فرقتي سان فرانسيسكو وسانتا روزا السمفونيتين
(بزنيس واير): أعلن الدكتور روبين أرمينيانا رئيس جامعة سونوما الحكومية، وسانفورد آي وايل، رئيس مجلس إدارة استشاريي مركز دونالد وماورين غرين للموسيقى، اليوم أن زارين ميهتا سينضم إلى مركز غرين للموسيقى في جامعة سونوما الحكومية ليضطلع فيه بدور قيادي. وكان السيد ميهتا، المعروف في دائرة المديرين الفنيين الأوائل عالمياً، قد شغل منصب رئيس جمعية نيويورك الموسيقية من العام 2000 حتى العام 2012، وعمل سابقاً كرئيس تنفيذي لمهرجان رافينيا في شيكاغو، والمدير الإداري لفرقة مونتريـال السمفونية.
وسيضع زارين ميهتا التصور الفني لمركز غرين للموسيقى الواقع في قلب واين كانتري في كاليفورنا الشمالية، وسلسلة أداء عروض ماستركارد التي تمتد على عام كامل في قاعة جوان وسانفورد وايل التي تضم 1400 مقعد. وتتضمن السلسلة عروضاً لجوقات أوركسترا مهمة، وفرقاً موسيقية وعازفين من مختلف أطياف الموسيقى الكلاسيكية والجاز، والموسيقى العالمية وأكثر. وسيلجأ السيد ميهتا إلى صداقاته الموسيقية المتمرسة وخبرته العالمية العريقة لوضع الأفكار والمفاهيم وجداول عمل المواسم المستقبلية لمركز غرين للموسيقى. وسيشهد كل موسم عروضاً منتظمة لفرقتي سان فرانسيسكو وسانتا روزا السمفونيتين. وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات في مطلع العام المقبل.
كما سيعمل السيد ميهتا على تنمية برامج مركز غرين للموسيقى مع اكتمال إنشاء مسرحين إضافيين لأداء العروض، وهما عبارة عن قاعة شرويدر التي تضم 250 مقعداً وتحتوي على إحدى آلات برومباوه الموسيقية، ويتوقع أن يتم افتتاحها عام 2014، وجناح ماستركارد للعروض الفنية في الهواء الطلق الذي يتوقع افتتاحه عام 2015. وسيعمد السيد ميهتا إلى وضع وتطوير عروض شراكة وبرامج تثقيفية للشباب والعامة تتضمن العمل المستمر مع مؤسسة وايل للموسيقى في قاعة كارنيجي في نيويورك. وسيعمل عن قرب من موقعه كمدير تنفيذي مشارك مع لاري فوروكاوا-شليريث، رئيس الشؤون المالية لجامعة سونوما الحكومية الذي كان له الدور الكبير في إنجاز وافتتاح مركز غرين للموسيقى.
وقال الدكتور روبين أرمينيانا رئيس جامعة سونوما الحكومية: "تعود فكرة إنشاء حرم فني ثقافي من الطراز الرفيع في واين كانتري في كاليفورنيا الشمالية إلى نحو 15 عاماً، زمن التزام المانحَين الرائدين، دونالد وماورين غرين. لقد شهدت كل من مقاطعة وجامعة سونوما الحكومية نمواً ونضجاً كبيرين، تماماً كما فعلت التوقعات لبناء ثقافة غنية ترقى إلى المستوى العالمي. لقد منح الإخلاص للهدف والتفاني والكرم الذي أبداه كل من عائلتي غرين ووايل ولجنة المستشارين والمانحين البالغ عددهم 1800، مركز غرين للموسيقى رتبة القيادة الاستثنائية التي يستحقها عن جدارة".
وصرّح ساندي وايل: "نشعر بالحماسة الكبيرة للإعلان عن تعيين زارين ميهتا في مركز غرين للموسيقى. يشكل انضمام زارين إلينا نقطة تحوّل وشهادة ثقة على ما بات معظمنا يدرك حقيقته. يمكن لجامعة سونوما الحكومية ومركز غرين للموسيقى أن يصبحا مقصداً ثقافياً عالمياً ذا تأثير بالنسبة للطلاب والمجتمع. لقد لعب صديقي السيد لانغ لانغ دوراً عملياً مفصلياً في بدايات مركز غرين للموسيقى. إذ كان أول من طلبت إليه اختبار الموقع منذ أصبحنا أنا زوجتي جوان مهتمين لأمر المشروع. وصل لانغ لانغ إلى القاعة في إحدى الأمسيات، بعد أداء له في سان فرانسيسكو وبقي هناك حتى ساعات الصباح الأولى. لقد أثارت الصوتيات الموجودة في القاعة إعجابه فوراً. وقد سألني خلال زيارة له قام بها الشهر الماضي إلى سونوما للقيام بإحدى العروض في قاعة وايل، ما إذا كان مركز غرين للموسيقى قد اتصل بزارين. وبادر فور سماعه النفي إلى الاتصال بأستاذه زارين الذي كان رقمه على قائمة الاتصال السريع خاصته، وتحدثا بشأن الفرصة الفريدة التي يقدمها المركز".
"يتطلب إنشاء مركز عالمي حديث للموسيقى وعروض الأداء والتعليم في قلب واين كانتري، في مقاطعة سونوما ذات الطبيعة الأجمل، قدراً كبيراً من التصميم والتفاني وحب حقيقي للموسيقى قبل كل شيء. لقد تأثرت عميقاً بتصميم الموفد الشاب لانغ لانغ، وتشرفت بتكريم صديقي القديم ساندي، وسعيه الدؤوب، كما شعرت بالامتنان للعمل الخيري الذي يحتذى به في قيامه هو وجوان ببناء معلم بارز في نيويورك وكاليفورنيا على فترة طويلة. نتطلع أنا وزوجتي كارمن لأن نصبح جزءاً من مجتمع منطقة خليج سان فرانسيسكو وأن نعمل على تطوير مركز غرين للموسيقى ليشكل مقصداً موسيقياً عالميا".
وعلق لاري فوروكاوا-شليريث، مساعد المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لجامعة سونوما الحكومية بالقول: "إن إنجاز وتوطيد منشأة كبيرة وجديدة مثل مركز غرين للموسيقى يعتبر مسعىً ذا متطلبات واحتياجات كبرى على المدى البعيد. وقد أصبح المركز الآن بقيادة زارين ميهتا بخبرته وتجربته العالميتين، محور الحياة الثقافية لسونوما، وعامل أساسي لجذب القريب والبعيد إلى المنطقة من دون أدنى شك".
زارين ميهتا
يعتبر زارين ميهتا أحد الإداريين الفنيين الرائدين عالمياً. لقد اختتم حديثاً ولايته التي امتدت على مدى اثني عشر عاماً كرئيس ومدير تنقيذي لجمعية نيويورك الموسيقية، وساعد على جعل الجوقة السمفونية سفيراً ثقافياً على مستوى العالم من خلال جولاتها الدولية في كل من أوروبا وآسيا والأمريكيتين، بما في ذلك حفل فبراير التاريخي عام 2008 في بيونج يانج في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية. لقد وضع مسألة التعاون مع الشباب ضمن أولوياته، وعمل على توسيع رقعة النشاطات الثقافية المكثفة للأوركسترا، وعزز برنامج البعثات الناشط، وطرح سلسلة مبتكرة من المحاضرات والمناقشات، وروج لاستخدام التقنيات الحديثة لتعزيز تجربة إحياء الحفلات، وكان في طليعة العاملين على سلسلة جديدة من حفلات التسجيل المباشر، القابلة للتنزيل. وكان قد شغل بين عامي 1990 و2000 منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لمهرجان رافينيا في شيكاغو حيث يحمل لقب القيِّم مدى الحياة. أُدرج السيد ميهتا كمحاسب محلّف عام 1962، وقد انضم خلال فترة شراكته مع "كوبرز آند ليبراند" إلى مجلس إدارة أوركسترا مونتريـال السمفونية حيث عمل كمدير إداري منذ العام 1981 حتى 1990. حصل زارين ميهتا على وسام الاستحقاق الكندي إضافة إلى شهادتين فخريتين من كل من جامعة مونتريـال وجامعة روزفلت في شيكاغو، حيث يقيم الآن مع زوجته كارمن، وهما متزوجان منذ 47 عاماً.
لمحة عامة عن مركز غرين للموسيقى
يقع مركز غرين للموسيقى عند سفوح واين كانتري الخلابة في كاليفورنيا الشمالية ويشكل نقطة ارتكاز الفنون في المنطقة، حيث قاعة وايل المميزة التي تتسع ل1400 مقعد. وضمن برامج جامعة سونوما الحكومية انطلق الموسم الافتتاحي لمركز غرين للموسيقى في خريف عام 2012 مع سلسلة عالمية من عروض موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية والعالمية.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على العنوان التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


إريك لاتزكي للثقافة والاتصالات نيويورك 
إريك لاتزكي
112123580223+
البريد الإلكتروني: eric@elccny.com
الموقع الإلكتروني: gmc.sonoma.edu                    





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9032/ar

No comments:

Post a Comment