Sunday, November 3, 2013

شرطة أبوظبي تنشر مفاهيم التميز لمديري المديريات والإدارات ونوابهم


أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 28 أكتوبر
2013 [ME NewsWire]
عززت القيادة العامة لشرطة أبوظبي،  جهودها  في  نشر مفاهيم  التميز  لعدد من  مديري  المديريات والإدارات  ونوابهم، تم توزيعهم في مجموعتين من خلال  دورة متخصصة  بعنوان " قائد  تميز معتمد". 
 وركزت الدورة على الجوانب المعرفية والعملية للمفاهيم والمعايير المرتبطة بالقيادة، من خلال مجموعة من التدريبات العملية؛ وفقاً لأفضل الممارسات القيادية التي تتفق والمكانة الحالية التي حققتها شرطة أبوظبي.
وجاء تنظيم  الدورة  في إطار خطة شرطة أبوظبي الاستراتيجية في تمكين القيادات الشرطية على مستوى مديري المديريات والإدارات؛ بهدف تعزيز القدرات القيادية في مجال التميز القيادي، وتنمية معارفهم المرتبطة بالنموذج الأوروبي للتميز (EFQM) الذي ترتكز عليه مفاهيم ومعايير التقييم في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
وحول ما حققته الدورة من إضافة معرفية وعملية، أفاد العميد المهندس  حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات، بأن هذه الدورة مثلت قيمة مضافة من حيث المحتوى وآلية الطرح التي تناسب تطلعات القادة، وأجابت على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يحتاجها القادة في مسيرتهم نحو تحقيق المزيد من التمكين والتطوير.
وأوصى الحارثي بضرورة تنفيذ هذه الدورة على المستويات القيادية والاشرافية كافة، حيث ستساعد بلا شك في تناغم وتكامل المفهوم القيادي في منظومة النموذج الأوروبي للتميز على جميع المستويات، مما يعزز من القدرة التنافسية للوحدات التنظيمية للقيادة، خاصة فيما يتعلق بالقيادات التي تتولى العمل الميداني وتتواصل يومياً مع العديد من فئات المتعاملين والجمهور.
وعلى صعيد متصل بالعوائد التى تحققت من دورة "قائد تميز معتمد"، أوضح العميد سعيد سيف النعيمي،  مدير إدارة المشتريات والمستودعات، بأن الدورة كانت بمثابة بوتقة انصهرت فيها المعارف الأساسية والمعايير الخاصة بالقيادة، وكانت فرصة للتعرف على نقاط التحسين التي يمكن للقادة أن يوظفوها تحقيقاً لمزيد من التعزيز والتمكين القيادي، وحول أهمية الدورة في تعزيز القدرات القيادية.
وأشار العقيد عجيل علي عبد الله، مدير مديرية المنطقة الغربية، إلى أن الدورة قد تميزت باحترافية المدرب، وتقديم طرح عميق يترجم طموحات قيادتنا الرشيدة ويعزز قدراتنا لأن نمضي قدماً نحو مزيد من التطوير المستمر لقدراتنا القيادية.
وقال العقيد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب، إن هذه الدورات ليست تخصصية فحسب، ولكنها تأتي استمراراً لمبادرة القيادة في نشر ثقافة التميز، وتمكين كافة المستويات القيادية والإشراقية والتنفيذية، لتكون ثقافة التميز لغة مشتركة وفق ممكنات متكاملة بين كافة المستويات أفقية ورأسيا، ومن ثم رفع تنافسية قدرات القيادة على كل الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، خصوصاً بعد المكانة التي بلغتها شرطة أبوظبي في رحلتها نحو التميز المستدام.
وأضاف الشامسي أن هذه البرامج تأتي بناء على توجيهات القيادة العليا في تعزيز القدرات القيادية؛ بشكل يواكب المستوى المعرفي الذي حققته شرطة أبوظبي في جميع عملياتها وخدماتها وعلاقاتها مع الشركاء والمتعاملين، وكذلك يعزز الثقة التي تُحظى بها القيادات الشرطية الحالية في تنفيذ مهامها، مؤكداً أهمية هذه البرامج في تطوير القدرات القيادية ومواكبة تطلعات القادة، مثمناً تفاعل المشاركين وحرصهم على تحقيق الريادة القيادية.
وأفاد العقيد وليد سالم الشامسي، مدير إدارة مدارس الشرطة، بأن الدورة كانت مهمة؛ مطالباً بتطبيقها على مستوى أوسع وأشمل من مديري المديريات والإدارات ورؤساء الأقسام ومديري الفروع، رؤساء الفرق واللجان كافة، المعنيين بمتابعة وتوجيه المبادرات والمشاريع الخاصة بالقيادة في مختلف الوحدات التنظيمية، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى القادة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
 وأشار إلى أنه من خلال المشاركة في الدورة تم اكتساب مجموعة من المفاهيم الحديثة والأسس التي تبنى عليها عمليات التميز، وذلك بهدف التحسين والتطوير المستمر والاستدامة في التميز، حيث كانت فرصة متميزة لأن نطلع على ربط استراتيجي متكامل بين ممكنات القيادة ونتائجها ومن ثم المضي قدماً في تعزيز قدراتنا الحياتية والعملية؛ وبما يواكب طموحات قيادتنا العليا.
وعلى صعيد آخر صرح العقيد راشد مبارك المسماري، نائب مدير شرطة العاصمة، بأن هذه الدورة تمثل تقييماً ذاتياً موضوعياً ومنهجياً لفرص التحسين التي يتعين على القادة أن يتبنونها وصولاً إلى تحقيق التميز المستدام، والنتائج المنشودة من أدائهم ضمن منظومة منجزات شرطة أبوظبي.
وأكد ضرورة أن يتم تنسيب جميع الضباط الذين يتولون مهام قيادية وإشرافية، ليحصلوا على الدورة نفسها، ومن ثم تسهيل ترجمة الأهداف والمبادارات الخاصة بالقيادة.
كما أوضح الرائد الدكتورعلي الغفلي، نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، بأن هذه الدورة كانت فرصة متميزة لاستعراض تكاملية الطرح بين القيادة والاستراتيجية، وتشكل خارطة طريق للقادة ليستطيعوا من خلالها المضي قدماً نحو تطوير مهاراتهم، والتعرف على الفرص التحسينية لهم، مشيداً بالأسلوب المتميز للمحاضر الدكتور عماد الدين حسين، والأساليب المستحدثة التي تم تطبيقها لإيصال الأفكار والربط الاستراتيجي بين مفاهيم ومعايير القادة، وبين الحالات العملية المستمدة من الواقع العملي.
يذكر أن دورة "قائد معتمد" كانت بإشراف المحاضر الدولي الدكتور عماد الدين حسين، والذي يعتبر أحد الخبراء المعتمدين من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة في بروكسيل (EFQM)، و أشاد المحاضر بحماس القادة وسعيهم نحو التطوير المستمر، كما أثنى بالمشاركة الفاعلة للقادة في التدريبات العملية والمناقشات الخاصة بقدرات وكفاءات القادة نحو دعم التطوير المؤسسي في إداراتهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: العميد حسين الحارثي والدكتور عماد الدين حسين والخريجين
صورة2: لقطة جماعية للخريجين من مدراء غلإدارات بشرطة أبوظبي

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8992/ar

No comments:

Post a Comment