Monday, November 25, 2013

يوروسمارت وكارتس 2013: استمرار توجه النمو نحو الحلول التي تجمع بين الراحة والأمن

شحن نحو 1 مليار بطاقة ذكية غير تلامسية في عام 2013

 اريس - يوم الخَمِيس 21 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]


"كارتس سيكيور كونيكشنز إيفنت 2013"
(بزنيس واير): أطلقت"يوروسمارت"، والتي تعتبر الصوت المعبر عن قطاع الأمن الذكي، خلال افتتاح معرض "كارتس سيكيور كونيكشنز إيفنت 2013"، توقعاتها بخصوص الشحنات العالمية للأجهزة الآمنة الذكية القائمة على المتحكمات الدقيقة في عامي 2013 و2014. وفي ظل توقعات بشحن 7.2 مليار جهاز آمن ذكي في عام 2013 والذي سيشهد نمواً بنسبة 7 في المئة ليصل إلى 7.7 مليار وحدة سيتم شحنها خلال 2014، فإن الطلب العالمي المستمر على الحلول التقنية المتطورة للغاية تجمع بين الراحة والأمن، في وضع قوي.
ومن وجهة نظر رئيس مجلس إدارة "يورو سمارت"، أويفيند راستاد، فإن هذا التوجه واضح تماماً في التطور الحاصل في التقنيات غير التلامسية على غرار الاتصال قريب المدى (إن إف سي) والبطاقات ذات الواجهات المزدوجة. وقال في هذا السياق: "شهدت بطاقات الدفع غير التلامسية بشكل خاص إقبالاً قوياً هذا العام بفضل تجربة الاستخدام المناسبة والآمنة التي تقدمها". ومن المتوقع أن كل بطاقة مدفوعات ثالثة سيتم شحنها خلال عام 2013، ستكون بطاقة ذات واجهة استخدام مزدوجة. وهي تجمع بين التقنية التلامسية وغير التلامسية وتستخدم للدفع في محطة غير تلامسية أو لسحب النقود العادي من صراف آلي.
وتتضمن نسبة متزايدة من بطاقات الهوية الإلكترونية على غرار رخصة القيادة الإلكترونية أو جوازات السفر الإلكترونية، أيضاً وظائف غير تلامسية من أجل مراقبة سهلة ومؤتمتة للبوابات الحدودية على سبيل المثال. وتشير توقعات "يوروسمارت" لعام 2013، إلى أن كل ثاني وثيقة إلكترونية آمنة في القطاع الحكومي هي غير تلامسية. كما أن بطاقات العبور على غرار "لندن أويستر كارد" أو البطاقات المماثلة المستخدمة في النقل العام، جميعها غير تلامسية كما هو الحال بالنسبة للعديد من بطاقات الدخول الحقيقية والمنطقية على غرار شارات الدخول الخاصة بالشركات. وتشكل هذه البطاقات كلها سوقاً مؤلفةً من 939 بطاقة غير تلامسية من المتوقع أن يتم شحنها خلال 2013 أي بزيادة نسبتها 41 في المئة بالمقارنة مع عام 2012. هذا من غير احتساب أكثر من 250 مليون عنصر آمن مجهز بتقنية الاتصال قريب المدى سيتم شحنها خلال عام 2013.
ويشير راستاد في هذا السياق: "يواجه مجتمعنا التحدي المتزايد للاستمتاع بمنافع الاتصال المتواصل بشكل متصاعد والتمكن في الوقت نفسه من المحافظة على الخصوصية والثقة. تأتي ’يوروسمارت‘ وأعضاؤها في طليعة الابتكار وستواصل الترويج لحلول الأمن الذكية لتحسين قابلية استخدام الخدمات الرقمية وحماية الخصوصية ومحاربة الاحتيال في الوقت نفسه. حلولنا بسيطة الفهم، وسهلة الاستخدام وآمنة بطبيعتها.
التوجهات العالمية في أسواق الأجهزة الآمنة الذكية
الاتصالات
  • أثرت القوانين الحكومية بشكل كبير على شحنات بطاقات "سيم" في الهند في عام 2013.
  • يقوم الانتقال إلى الجيل المقبل من البطاقة العالمية التي تحتوي على دوائر متكاملة (يو آي سي سي)  على نشر تقنية الجيل الرابع "4جي" حيث سيكون هناك أكثر من 260 شبكة تطوير طويل الأمد (إل تي إي) تجارية في 93 دولة بحلول نهاية العام وفقاً لـ"3جي بي بي" (مشروع شراكة الجيل الثالث).
  • من المتوقع استمرار الارتفاع السريع لنشر الاتصال قريب المدى (إن إف سي) مع أحجام مهمة من بطاقات "سيم" الخاصة بهذه التقنية.
  • تفتح تقنية "من آلة إلى آلة" (إم2إم) الباب أمام طيف واسع من تطبيقات أسواق جديدة (المركبات، العدادات الذكية، الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية).
المصارف - التجزئة
  • يواصل انتقال بطاقات الدفع من البطاقات ذات الشريط الممغنط إلى معيار "إي إم في" (بطاقات ذات شرائح) في تحقيق نمو في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة حيث بدأت للتو عملية التحول.
  • نمو قوي متواصل للأجهزة ذات الواجهة المزدوجة (تجمع بين التقنيتين التلامسية وغير التلامسية)؛ أكثر من ثلث بطاقات الدفع التي تم شحنها في عام 2013 هي بطاقات ذات واجهة مزدوجة.
  • تتوسع منافع الرقاقة أكثر فأكثر لتصل إلى بطاقات الخصم وبطاقات السحب من الصراف الآلي فضلاً عن بطاقات الإئتمان.
الهوية الحكومية والرعاية الصحية
  • نمو متواصل في برامج الهوية الإلكترونية الوطنية في ظل قيام دول كبيرة  بالفعل بنشر أو إطلاق مشاريع جديدة في هذا المجال(على غرار البرازيل، وإندونيسيا، واليابان، وروسيا وتركيا).
  • يُستخدم معيار المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) لوثائق السفر الإلكترونية التي يمكن للآلات قراءتها حالياً في أنحاء العالم في أربع أنواع من الوثائق: جوازات السفر، تصاريح الإقامة، الهوية الوطنية الإلكترونية مع برامج وثيقة السفر والمسافرين المسجلين. يزيد معيار "إيكاو" من أحجام المشاريع غير التلامسية.
  • ستقوم أكثر من 10 دول في الاتحاد الأوروبي بنشر رخص قيادة إلكترونية امتثالاً بالقرار 2012/36/EU. والدول الأولى التي بدأت عملية النشر في عام 2013 هي كرواتيا، وفرنسا وإيرلندا.
  • بدأت دول جديدة باعتماد بطاقة تسجيل المركبة (إي في آر سي) وبشكل خاص في أوروبا مع تطبيق القرار 2003/127/EC.
الاتصال قريب المدى (إن إف سي)
  • تشير تقديرات "يوروسمارت" على إثر التوقعات بخصوص شحن أكثر من 250 مليون وحدة في عام 2013، إلى أن عام 2014 سيشهد شحن أكثر من 400 مليون عنصر آمن مجهز بتقنية الاتصال قريب المدى. تتضمن العناصر الآمنة المجهزة بتقنية "إن إف سي" البطاقات العالمية التي تحتوي على دارات متكاملة (يو آي سي سي) التي تعمل على تقنية الاتصال قريب المدى والعناصر الآمنة المدمجة وعوامل شكل أخرى من العناصر الآمنة المجهزة بتقنية "إن إف سي".
  • تشهد بيئة الاتصال قريب المدى نضوجاً؛ تتوافر أجهزة الجوال المجهزة بتقنية الاتصال قريب المدى حالياً لدى كافة مصنعي أجهزة الهاتف عالمياً تقريباً وعملية نشر المحطات الطرفية لنقاط البيع غير التلامسية تجري على قدم وساق.
  • يؤمن مشغلو شبكات الجوال، والمصارف، والتجار وسلطات النقل خدمات آمنة في مجال الاتصال قريب المدي.
  • تسمح تقنية الاتصال قريب المدى بالعديد من حالات الاستخدام فضلاً عن الدفع بالتزامن مع خدمات قائمة على الموقع، والولاء.
شحنات الأجهزة الآمنة الذكية في أنحاء العالم – توقعات 2013-2014 (بملايين الوحدات)
المصدر: "يوروسمارت"، نوفمبر 2013
مقارنة النمو بين 2013 و2014
خريف 2014
خريف 2013
الشحنات المتوقعة عالمياً
4%
5200
5000
الاتصالات
17%
1730
1480
المصارف
14%
410
360
الحكومات
6%
415
390
قطاعات أخرى*
7%
7755
7230
المجموع
  • تتضمن قائمة القطاعات الأخرى النقل والتلفزيون المدفوع وبطاقات الدخول الحقيقي والمنطقي
لمحة عن "يوروسمارت"
"يوروسمارت" هي جمعية عالمية غير ربحية تتخذ من بروكسل مقراً لها وتمثل قطاع الأمن الذكي للتطبيقات متعددة القطاعات. وتلتزم الجمعية التي تأسست في عام 1995 بتوسيع سوق الأجهزة الآمنة الذكية العالمي وتطوير معايير الأمن الذكي وتحسين جودة وأمن التطبيقات بشكل متواصل.
وتتألف قائمة أعضاء الجمعية من مصنعي البطاقات الذكية، وأشباه الموصلات، والمحطات الطرفية، والمعدات اللازمة للشركات العاملة في مجال دمج أنظمة البطاقات الذكية، ومطوري التطبيقات، والمصدرين الذين يعملون في مجموعات عمل متخصصة (أسواق الاتصالات، والتسويق، والأمن، والهوية الإلكترونية، وعوامل الشكل الجديدة والأسواق الناشئة  المحتملة).
وبشارك الأعضاء على نطاق واسع في المبادرات السياسية والتقنية فضلاً عن مشاريع البحث والتطوير على المستوى الأوروبي والدولي.
وتُعرف "يوروسمارت" بأنها تمثل "صوت قطاع الأمن الذكي".
تتضمن قائمة أعضاء "يوروسمارت" شركات ("أوسترياكارد"، و"إي إم إلكترونيك مارين"، و"إف إن إم تي-آر سي إم"، و"جيمالتو"، و"جيسيك آند ديفريانت"، و"إنفنيون تكنولوجيز"، و"إنسايد سيكيور"، و"إل إف فاوندري"، و"مايكروسوفت"، و"مورفو"، و"نيد كارد"، و"إن إكس سيمي كوندوكترز"، و"أوبرتور تكنولوجيز"، و"سامسونج"، و"إس تي مايكروإلكترونيكس" و"توشيبا") وأنظمة الدفع (ماستركارد") ومختبرات ("سي إي آيه-ليتي")، منظمات البحث ("فراونهوفر آيه آي إس إي سي")، وجمعيات("سمارت بايمنت أسوشياشن"، و"موبيسمارت" و"دانيش بيوميتركس") فضلاً عن خبراء مستقلين ("ميشيل كونيج"، "جوناس آندرسون").
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.eurosmart.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الصحافة:
"آكتيفين"
ماري كارولين كاردي
01 56 88 11 13


جينيفر جوليا
 01 56 88 11 19
البريد الإلكتروني: cartes@actifin.fr




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9246/ar

No comments:

Post a Comment